التقنية و التكنولوجياالربح من الانترنت

كيفية ربح المال من اليوتيوب بدون ادسنس  AdSense

إن كسب المال على اليوتويب YouTube أمر بسيط جدًا. إنشاء محتوى الفيديو الأصلي. اكتبه كملاحظة. الحصول على أموال. سهلة؟ خطأ. إن محاولة كسب المال على YouTube ليست مهمة سهلة. أنت تتنافس ضد الآلاف من منشئي المحتوى الآخرين، مثلك تمامًا، وكلهم يحاولون القيام بنفس الشيء الذي تفعله – وهو كسب المال.

تبدو الإجابة بسيطة بما فيه الكفاية – AdSense. يكون AdSense منطقيًا فقط إذا كان لديك قاعدة مشتركين راسخة تضم آلاف المتابعين. وحتى ذلك الحين، ستحتاج إلى اكتشاف طرق أخرى لكسب المال على YouTube دون بيع مساحات إعلانية.

إذن، كيفية كسب المال على YouTube بدون AdSense يمثل تحديًا، أم أنه كذلك؟ هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من قناتك على YouTube دون وضع كل بيضك في سلة الإعلانات. في الواقع، يكتشف المزيد والمزيد من منشئي المحتوى على YouTube كيفية كسب المال على YouTube دون استخدام أساليب تحقيق الدخل – حسنًا، باستخدام أساليب تحقيق الدخل الأقل شيوعًا.

في هذه المقالة، سنرشدك عبر بعض الطرق لتحقيق الدخل من قنوات اليوتيوب YouTube الخاص بك دون اللجوء إلى مسار AdSense التقليدي – خاصة إذا كنت قد بدأت للتو في رؤية المزيد من النقرات ومرات المشاهدة على مقاطع الفيديو الخاصة بك ولكنك لم تصل بعد إلى المكان الذي تريده يحتاج لأن يكون.

يوتيوب وادسنس

عندما اشترت جوجل موقع يوتيوب مرة أخرى في عام 2006، بعد عشرة أشهر فقط من الإطلاق الرسمي لمنصة الوسائط الاجتماعية لمشاركة مقاطع الفيديو، شكك بعض الناس في السعر البالغ 1.65 مليار دولار. في ذلك الوقت، كان موقع يوتيوب في بداياته، مع 25 مليون مستخدم نشط “فقط” ومليوني مقطع فيديو فقط على المنصة.

اليوم، مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا وإيرادات بقيمة 28.8 مليار دولار في عام 2021 وحده، يعد YouTube ملك محتوى الفيديو بلا منازع – والمكان المثالي لكسب المال.

أدخل ادسنس. بينما أطلقت Google الإصدار الأول من AdSense في عام 2003 – قبل أن تشتري YouTube – لم تبدأ الخدمة المملوكة لشركة Google حتى عام 2009 في السماح للأشخاص بالإعلان على نظام الفيديو الأساسي، في الوقت الذي بدأ فيه YouTube في تحقيق مليار مشاهدة فيديو لكل عام. يوم.

منذ ذلك الحين، أصبحت الإعلانات التي يتم تشغيلها على YouTube جزءًا من التجربة ما لم تكن على استعداد للدفع مقابل YouTube Premium. سمح ذلك لمجتمع شركاء YouTube المتنامي بالبدء في تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم، وجمع الأموال وتحفيزهم على إنشاء محتوى فيديو أطول وأفضل وأكثر قيمة. بمعنى آخر، محتوى الفيديو المدفوع.

تأثيرات AdSense

أدى دخول AdSense إلى ساحة YouTube إلى تغيير الأمور بشكل كبير. لم يعد موقع YouTube مجالًا الإخفاقات محلية الصنع أو مقاطع القطط اللطيفة أو كاميرات الرعب.

بدأ منشئو المحتوى رفيع المستوى في التدفق على موقع YouTube، وإنشاء محتوى يمنح الأشخاص ما يريدون رؤيته حقًا. ارتفعت الجودة بشكل كبير، ووجدت العلامات التجارية نفسها فجأة تتصارع للوصول إلى منصة إعلانية جديدة كانت ميسورة التكلفة، ويمكن الوصول إليها، وتحقق أهدافها.

يمكن أن يكون AdSense بمثابة منجم ذهب – إذا كان لديك ما يكفي من المتابعين. يسمح برنامج AdSense للقنوات بجني الأموال من خلال السماح للمعلنين بتشغيل إعلاناتهم قبل بدء مقطع الفيديو الخاص بـ منشئ المحتوى. عندما يتم النقر على إعلان ويتم تحقيق إيرادات، يحصل منشئو المحتوى على 55%، ويأخذ YouTube الباقي.

في كثير من الأحيان، يتعين على المشاهدين مشاهدة أكثر من إعلان واحد، ويتم عرض محتوى الإعلان لهم أثناء الفيديو نفسه. يمكن لمنشئي المحتوى الذين لديهم حساب ممكّن في AdSense جمع الأموال بناءً على عدد مرات المشاهدة وحجمها.

على الرغم من أننا سمعنا جميعًا عن مستخدمي YouTube الذين يعملون بدوام كامل والذين يكسبون الملايين، فإن معظم منشئي المحتوى الذين يديرون حسابًا مرتبطًا بـ AdSense يمكن أن يتوقعوا ربح ما يقرب من 3 إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بهم. ولكن إذا كان AdSense مصدرًا رائعًا للدخل، فكيف يمكننا كسب المال على YouTube دون تحقيق الدخل؟

أسباب كسب المال بدون AdSense

يعني برنامج شركاء YouTube الحصول على أموال مقابل عرض الإعلانات أثناء مقاطع الفيديو. ولكن هنا تصبح الأمور صعبة. لا يملك منشئو المحتوى أي رأي في مقدار ما يكسبونه من كل إعلان، ويتعين عليهم التعامل مع الإيرادات المتقلبة بشكل كبير، وإذا انخفضوا عن مقاييس YouTube الصارمة أو حتى بدا وكأنهم قد ينتهكون أيًا من القواعد، فيمكن إلغاء تحقيق الدخل بين عشية وضحاها.

لقد أرفق موقع YouTube بعض المتطلبات الصارمة جدًا للسماح للأشخاص باستثمار قنواتهم في المقام الأول. بينما في السابق، تم قبول القنوات التي حققت أكثر من 10000 مشاهدة مدى الحياة في برنامج AdSense، يجب على مستخدمي YouTube الذين يرغبون في تحقيق الدخل من حساباتهم من خلال AdSense الآن:

  • احصل على أكثر من 4000 ساعة من وقت المشاهدة خلال الـ 12 شهرًا الماضية
  • وتفتخر بما لا يقل عن 1000 مشترك

لكن لا يزال العديد من الأشخاص يجدون أنفسهم محرومين من الاستفادة من أموال YouTube، وغير قادرين على تلبية متطلبات التأهيل هذه. على الرغم من أنهم قد يرون أعداد متابعيهم تنمو بشكل مطرد، إلا أن هذا في كثير من الأحيان لا يكون بالسرعة الكافية. والأسوأ من ذلك أنه عندما يعتقد أحد منشئي المحتوى الناشئين أنه قد اكتشف خوارزمية YouTube، يقوم عملاق محتوى الفيديو بتغيير الأمور.

لكن AdSense ليس الطريقة الوحيدة لكسب المال على YouTube، ويتجه منشئو المحتوى أكثر فأكثر إلى طرق بديلة لمعرفة كيفية كسب المال على YouTube بدون AdSense.

كيفية كسب المال على اليوتيوب بدون ادسنس

مع وجود أكثر من 50 مليون من منشئي المحتوى، الذين يتنافسون جميعًا للحصول على نفس الشريحة من كعكة YouTube، اكتشف منشئو المحتوى كيفية كسب المال على YouTube دون استخدام أساليب تحقيق الدخل مثل AdSense. دعونا نلقي نظرة على بعض الأساليب الأكثر فعالية.

1. استخدم التسويق بالعمولة ( الافلييت):

إحدى الطرق الأكثر ربحًا لتحقيق الإيرادات من خلال قناتك على YouTube هي الانضمام إلى برنامج تابع. عندما يتعلم جمهورك أن يثق بك أكثر – كما يتضح من متابعتك المتزايدة – يمكنك البدء في تقديم توصيات لهم فيما يتعلق بالمنتجات والخدمات التي يجب عليهم الاستفادة منها.

يمكنك القيام بذلك عن طريق توفير روابط لشركائك التابعين في سيرتك الذاتية أو وصف الفيديو أو قسم التعليقات. وبعد ذلك، عندما يقوم أحدهم بالشراء، تحصل على عمولة صغيرة.

  • الصعوبة: سهلة جدًا. لكن لا تتوقع نسبًا كبيرة عند البدء.
  • الوقت المتوقع لبدء الربح: ما يصل إلى 6 أشهر.

2. اعرض مهاراتك في تحرير الفيديو

في عالم ما بعد فيروس كورونا، يتجه الناس إلى تحسين المهارات عبر الإنترنت بأعداد قياسية. لم يكن إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وتسعيرها وبيعها أسهل من أي وقت مضى – خاصةً إذا كان لديك بالفعل متابعين مخلصين. بدءًا من البرامج التعليمية الأساسية “الإرشادية” وحتى الندوات المتقدمة عبر الإنترنت والسلاسل التعليمية، يمكن للدورات التدريبية عبر الإنترنت أن تحقق أرباحًا كبيرة إذا تم تنفيذها بشكل صحيح.

  • الصعوبة : الصعبة . اعتمادًا على الدورة التدريبية التي اخترتها أو مجال المنتج الرقمي، فإن إنشاء وتسويق الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو الأدوات والقوالب والأدلة الرقمية يتطلب عمالة كثيفة ولكنه يستحق ذلك.
  • الوقت المتوقع لبدء الربح: بعد ما يتراوح بين 25 إلى 500 ساعة من إنشاء دوراتك ومنتجاتك.

3. فرض رسوم على الدعم المباشر

يعد الدعم المباشر من بين الخيارات الأسرع نموًا والأكثر تحقيقًا للإيرادات من منشئي المحتوى. يستلزم الدعم المباشر بشكل أساسي منح الأشخاص حق الوصول الحصري أو “المباشر” إلى المحتوى الخاص بك مقابل رسوم. وفي المقابل، يقوم المعجبون بشكل أساسي بتمويل إنشاء المحتوى. بسيط. يقدم YouTube خيارين للدعم المباشر: العضويات والتصفيق.

  • الصعوبة: سهلة إلى متوسطة. كلما زاد تفاني متابعيك، أصبح من الأسهل حملهم على إظهار دعمهم.
  • الوقت المتوقع لبدء الربح: سريع. يمكنك البدء على الفور تقريبًا.

4. ترخيص المحتوى الخاص بك

فكر في الصور المخزنة – نفس المبدأ. يعني ترخيص محتوى الفيديو الخاص بك إرسال المحتوى الخاص بك إلى المجمعين الذين يدفعون بعد ذلك للمبدعين رسومًا مقابل الملكية الكاملة أو رسومًا أقل مقابل الاستخدام التحريري المحدود. يعد الترخيص مثاليًا لمستخدمي YouTube الذين ينشئون محتوى متخصصًا، كما يعد وسيلة رائعة لتمويل تلك المشاريع الكبيرة.

  • الصعوبة: متوسطة إلى صعبة، اعتمادًا على “الإمكانات واسعة الانتشار” أو إمكانية تسويق المحتوى الخاص بك.
  • الوقت المتوقع لبدء الربح: شهر على الأقل – وربما أطول من ذلك بكثير.

5. أعد توظيف المحتوى الخاص بك

إذا كنت تنشئ محتوى عالي الجودة لسنوات ولكنك بدأت الآن فقط في التفكير في معرفة كيفية كسب المال على YouTube بدون AdSense، فتوقف وألقِ نظرة على ما قمت بإنشائه بالفعل. قم بمراجعة مجموعة مقاطع الفيديو الحالية لديك وفكر في الفرص التي قد تتمكن فيها من إعادة توظيف المحتوى القديم في حزمة محدثة قد يكون الأشخاص على استعداد للدفع مقابلها.

  • الصعوبة: متوسطة، اعتمادًا على نطاق وجودة وحداثة محفظتك الحالية.
  • الوقت المتوقع لبدء الربح: على الفور.

الخلاصة : 

إذا كنت تحاول معرفة كيفية كسب المال على YouTube بدون AdSense، فأنت لست وحدك. الغالبية العظمى من مستخدمي YouTube لم يصلوا بعد إلى علامة 1000 مشترك، ويكافح معظمهم للوصول إلى أو الحفاظ على 4000 ساعة ذهبية من وقت المشاهدة سنويًا.

ولكن هناك طرق أخرى لتعلم كيفية كسب المال على YouTube دون تحقيق الدخل ودون الحاجة إلى انتظار ظهور AdSense. سواء كنت تبيع سلعًا عبر قناتك، أو تفرض رسوم عضوية، أو تقوم بترخيص المحتوى الخاص بك، فكل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الجهد الإضافي والوقت والإبداع للحصول على علامة الدولار هذه.

الحيلة هي الاستمرار في إنشاء محتوى أصلي وجذاب والاستمرار في منح جمهورك ما يريدون رؤيته بالضبط. على الرغم من عدم وجود إجابة شاملة لمعرفة كيفية كسب المال على YouTube (بدون AdSense)، إلا أن هناك الكثير من الفرص الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها لتناسب احتياجاتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات