التقنية و التكنولوجياالربح من الانترنتالربح من المواقع

أفضل 10 مواقع لنشر الكتب | مواقع لنشر الكتب الالكترونية

إذا كنت تبحث عن طريقة لنشر كتابك الإلكتروني بنفسك، لقد قمنا بكتابة هذه المقالة التي تضم افضل 10 مواقع لنشر كتبك فيها و الحصول على تحميلات و قراءات لكتبك ستفيدك في عملك سواء ككاتب او كمسوق 

في حين تشمل الخدمات الأساسية للنشر تحويل المخطوطات إلى صيغ جاهزة للنشر والوصول إلى واحد أو أكثر من سوق الكتب الإلكترونية، تقدم هذه المنصات أيضًا مجموعة من الحلول الخاصة بالمؤلفين، مثل خدمات التحرير المهني وتصميم الغلاف، بالإضافة إلى توزيع محسّن ومساعدة ترويجية. (أفضل 10 مواقع لنشر الكتب)

تصبح الآن سهلة جدًا نشر كتابك الإلكتروني الخاص وبيعه عبر الإنترنت، وتكتسب النشر الذاتي قوة أكثر بينما ينتقل العملاء من متاجر الكتب التقليدية إلى متاجر الكتب عبر الإنترنت، مما يضع النشر الذاتي على قدم المساواة مع الناشرين التقليديين.

إذا كان للكاتب أي رغبة في مشاركة معرفته مع العالم بأسره، فإن هذه المنصات التالية ستساعده على نشر كتابه الإلكتروني بدون عناء كبير.

من الضروري أن نكون على دراية بأنواع الشركات الرئيسية في خدمات النشر، وهي الناشرين التجزئة والجامعين. في حين، الناشر بالتجزئة شركة تبيع حصرياً عبر متجرها الخاص. في حين أن المجمّعين لا يقدمون فقط منصة للنشر والبيع، ولكنهم أيضاً يساعدون في توزيع الكتب الإلكترونية إلى عدد من التجّار الشركاء والمكتبات عبر الإنترنت.

1. Kindle Direct Publishing  (KDP) 

تملك شركة Amazon KDP ، وبصفتها ناشرًا تجزئة ، فإنها تنشر وتجزأ الكتب الإلكترونية التي يتم توفيرها على أجهزة Kindle أو على أي جهاز آخر يحتوي على تطبيق Kindle. ربما يكون هذا أحد الناشرين الذي يمكن لأي مؤلف مستقل الاعتماد عليه للحصول على الدعم ، حيث تقوم حده الشرائي الإلكتروني بنسبة حوالي 80٪ من مبيعات الكتب الإلكترونية عبر موقع Amazon وحده ، وتشكل الكتب المنشورة ذاتيًا أكثر من 40٪ من هذه النسبة.

تُحتفظُ أمازون بحقوق توزيع حصرية لكتابك الإلكتروني المنشور لمدة 90 يومًا، ويمكنك أيضًا الانضمام إلى KDP Select، برنامج تسويق يروج للكتب بشكل رئيسي من خلال صفقات تخفيضات. (أفضل 10 مواقع لنشر الكتب)

وإذا كانت التخفيضات تعمل بشكل جيد لك كوسيلة فعالة لتعزيز المبيعات، يمكنك دائمًا إعادة التسجيل في البرنامج عدة مرات حسب رغبتك، مع مشاركتك في KDP Select، والذي يجعل كتابك الإلكتروني متاحًا أيضًا لمشتركي خدمة “Kindle Unlimited” ومكتبة الإقراض لأعضاء “أمازون برايم”.

بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى مدفوعات إضافية بناءً على عدد الصفحات في كتابك الإلكتروني الذي يقرأه الأعضاء المشتركون فعلياً. في حين يدفع نظام KDP عمولة بنسبة 35٪ أو 70٪ للمؤلفين على قائمة أسعار الكتاب واستخدام تنسيق MOBI، حيث يستخدم معظم الناشرين الآخرين تنسيق EPUB. لذلك إذا قمت بإنشاء كتابك الإلكتروني بالفعل باستخدام برنامج Word ، فيجب عليك تحويله إلى تنسيق MOBI باستخدام برنامج تحويل مجاني مثل… Calibre  .

2. Apple Books

سابقا كانت تسمى آي بوكس، أبل بوكس هي ثاني أكبر بائع للكتب الإلكترونية بعد أمازون، وتشكل حوالي 10% من المبيعات في أول 5 دول، بما في ذلك الولايات المتحدة.

تقدم فوائد فريدة للمؤلفين على أكثر من 40 متجرًا إلكترونيًا محددًا لبلد معين، وتختلف أسعار الكتب في كل بلد بناءً على الكتب المماثلة والعملة المحلية.

تقدم شركة Apple نسبة عائدات قدرها 70٪ ، مع إمكانية الكتّاب تحديد جدول زمني لعروض الكتب الإلكترونية المجانية والتخفيضات في أي وقت دون عقد توزيع حصري. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في نشر مباشرةً على كتب Apple Books ، يجب أن يكون لديك جهاز Mac أو عليك أن تمر بوسيط منتشر.

3. Kobo

من المفترض أن يكون كلمة “كوبو” ترمز إلى كلمة “كتاب” عند تكوينها من الأحرف الأخرى، وكما يوحي الاسم، فإن هذه النظام يشكل أكثر من 2% من مجموع مبيعات الكتب الإلكترونية في خمسة من أكبر الأسواق الناطقة بالإنجليزية عالميًا.

مثلما تقدم أمازون جهاز قراءة إلكتروني Kindle، فإن Kobo أيضًا تقدم جهاز قراءة إلكتروني وتطبيقًا للهواتف المحمولة للقراءة على أجهزة أخرى تدعمها. إنها لاعب رئيسي في كندا، حيث تشكل حوالي 25٪ من إجمالي مبيعات الكتب الإلكترونية. (أفضل 10 مواقع لنشر الكتب)

تتوفر الكتب الإلكترونية التي تنشرها كوبو في أكثر من 190 دولة، ويتم تشغيل برنامج قراءة كوبو الإلكتروني بجانب جمعية الكتاب الأمريكية. يمكن للمكتبات الأعضاء الأخرى منح الوصول إلى أكثر من 5 ملايين عنوان من كوبو.

أيضًا، تتعاون شركة “كوبو” مع العديد من بائعي الكتب الإلكترونية حول العالم وتفرض رسومًا ملكية فكرية بنسبة 45٪ أو 70٪، وذلك يعتمد على سعر الكتاب الإلكتروني.

4. Blurb

البُرب في الأصل يقدم قطعة ترويجية قصيرة تُرفق بعمل إبداعي ما، والتي قد يكتبها المُؤلف أو الناشر وتُطبع على ظهر الغلاف الخلفي للكتاب.

الآن، يمكنك تحميل كتابك الإلكتروني سواء من Bookwright أو Adobe InDesign وتحويله إلى كتاب إلكتروني ثابت التخطيط بسعر 9.99 دولار فقط. يمكنك أيضًا تحويل مخطوطة إلى كتاب إلكتروني قابل للتدفق من أي وثيقة نصية.

ثم يمكنك جعل كتابك الإلكتروني متاحًا على منصات شهيرة مثل آبل وأمازون. (أفضل 10 مواقع لنشر الكتب)

5. Barnes & Noble Press

يقدم Barnes and Noble Press النشر الذاتي بدون تكلفة إلى قارئي NOOK الإلكتروني وموقع BarnesAndNoble.com، مما يسمح للكتاب بالسيطرة على سعر كتابهم، وهذا أيضًا يؤثر على نسبة العائد الملكية.

إنها بوابة شهيرة للنشر الذاتي تمثل حوالي 3٪ من مبيعات الكتب الإلكترونية ، وتأتي معظمها من الولايات المتحدة.

تقدم بارنز أند نوبل أيضًا خدمة النشر حسب الطلب للكتب، في حين يتم بيع الكتب التي يتم نشرها بواسطة بارنز أند نوبل في متاجرها الإلكترونية والفعلية فقط. وتفرض نسبة عائد تتراوح بين ٤٠٪ و ٦٥٪ ، حسب سعر الكتاب.

6. Smashwords

سماشوردز هو مجمع وموزع للكتب الإلكترونية يشمل جميع كبار التجار بما في ذلك متجر آبل للكتب، كوبو، وبارنز آند نوبل. كما يتوفر لديهم مبادئ تنسيق الكتب الإلكترونية الشاملة لتمكين الكتاب من تحويلها إلى أي تنسيق مطلوب من قبل شركاء التجزئة المتعددين لديهم. (أفضل 10 مواقع لنشر الكتب)

ربما تعتبر هذه الموقع هي أقدم منصة للتجميع بنطاق واسع جداً، حيث تتيح لك توزيع عناوينك إلى العديد من متاجر الكتب الإلكترونية الصغيرة مثل بيكر وتايلور، بالإضافة إلى شبكات المكتبات مثل اوفردرايف.

سماشوردز مقرها في لوس جاتوس بولاية كاليفورنيا، وتهتم بخدمة النشر الذاتي للكتب الإلكترونية. بدأت التشغيل في عام 2008م. تفرض عمولة 10% على الكتب المباعة عبر قناتها البيعية الخاصة و15% على تلك المباعة في شركاء البيع الآخرين، بالإضافة إلى رسوم البائع نفسه.

7. CreateSpace

CreateSpace، الشركة الفرعية لشركة On-Demand Publishing, LLC، هي خدمة للنشر الذاتي تمتلكها شركة أمازون. تم استحواذ الشركة من قبل أمازون في عام 2005 وتقوم بنشر الكتب بأي محتوى ما عدا النص المؤقت فقط.

منصة نشر أمازون للكتب المطبوعة تستخدم نموذج الطباعة بناءً على الطلب، حيث لا تُحتفظ بالمخزونات ويتم طباعة الكتب فقط عند تقديم طلب من قبل العميل. (أفضل 10 مواقع لنشر الكتب)

الكتب التي تنشرها CreateSpace تباع حصرياً على Amazon، إلا إذا اختار الكاتب برنامج التوزيع الموسّع، والذي يتيح للكتاب أن يجعلوا كتبهم متاحة لباقي التجّار مثل Barnes & Noble وموزعين مثل Baker & Taylor.

يأخذ أمازون نسبة 40% من كل بيع مباشر ونسبة 60% من المبيعات عبر برنامج التوزيع الموسع. ويتم دفع العائد بعد خصم عمولة أمازون، مع رسم ثابت ورسم لكل صفحة من السعر المعلن.

8. Draft2Digital

درافت2ديجتال هو ناشر يوزع أيضًا على أمازون ويغطي جميع الموزعين الآخرين الرئيسيين للكتب الإلكترونية.

لديها ميزة هامة بأنها تُنسق كتابك الإلكتروني مجانًا. وتستوفي فقط 10٪ من سعر البيع بالتجزئة من معظم التجار. تقوم بتحويل وتوزيع كتابك في جميع منصات Apple Books و Kobo ومتاجر الكتب الصغيرة الأخرى.

إنها مناسبة تمامًا لأولئك الذين يعانون من قلة الوقت ولكنهم يرغبون في أن تكون كتابهم متاحًا في كل مكان. وهم يأخذون فقط 15% من أي ربح تحققه. (أفضل 10 مواقع لنشر الكتب)

9. Gumroad

غمروود هي منصة بسيطة تربط الأشخاص الأبداعيين والمشترين، والتي تسمح للكتاب بدمج مبيعات كتبهم الإلكترونية في مواقعهم الإلكترونية أو حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

إنها شائعة جدًا بين الفنانين ومطوري البرمجيات لبيع الكتب الإلكترونية والمنتجات الرقمية الأخرى ، وتكون مفيدة بشكل خاص لبيع حزم المنتجات مع الكتاب الخاص بك ، مثل الصوتيات والفيديو والمستندات الإضافية.

الرسوم هي إما 8.5% + 30 سنت لكل عملية في النسخة المجانية أو 10 دولارات (دولار أمريكي) في الشهر للنسخة المتميزة، بينما الرسوم هي 3.5% + 30 سنت لكل عملية بيع.

10. BookBaby

تقدم BookBaby خدمة فريدة في مجال النشر الذاتي حيث لا تأخذ أي نسبة من مبيعاتك؛ بل تقدم عددًا من الخدمات المدفوعة.

تقوم الشركة ببيع الكتب من خلال متجرها الخاص وتوزيعها أيضًا إلى متاجر أخرى. بالإضافة إلى النشر والتوزيع ، فإنها تبيع خدمات مثل التحرير وتصميم الغلاف والتسويق. وتسمح المنصة لك بالوصول إلى عدد من المتاجر الشهيرة مثل Apple Books و Amazon ، مع إمكانية شراء الخدمات فرادى أو ضمن حزمة واحدة.

خدمات Bookbaby جميعها مدفوعة، وتقدم أيضًا خدمة الطباعة حسب الطلب، حيث تولد الكتب المطبوعة عائدات تتراوح بين 10% و 30% من العائد. الكتب الإلكترونية تحقق 100% من العوائد بعد خصم عمولة التاجر، وتحقق 85% من العائدات عبر Bookshop.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات