التقنية و التكنولوجياالربح من الانترنت

أفضل 10 مواقع لبيع الصور و نصائح لربح منها بدون راس مال

يعد بيع الصور أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت (أفضل 10 مواقع لبيع الصور) لأولئك المتحمسين للتصوير الفوتوغرافي.

تتطلع الشركات والمعلنين دائمًا إلى شراء الصور التي يمكنهم استخدامها في موادهم التسويقية. ونتيجة لذلك، هناك العديد من المواقع التي تربط هذه الشركات بالمصورين.

بدءًا من مواقع التصوير الفوتوغرافي وحتى إنشاء متجرك الخاص عبر الإنترنت، قمنا بتجميع أفضل 10 خيارات لمساعدتك في اختيار أفضل مكان لبيع صورك عبر الإنترنت. لقد أخذنا في الاعتبار عوامل مختلفة، بما في ذلك سعر العمولة والميزات الخاصة.

علاوة على ذلك، سنقدم نصائح مفيدة حول كيفية تحقيق أقصى قدر من الربح عند بدء عملك التجاري عبر الإنترنت لبيع الصور.

فيما يلي 10 من أفضل الأماكن لبيع الصور عبر الإنترنت. تتكون هذه القائمة من منصات مختلفة، بما في ذلك مواقع الصور المصغرة والأسواق عبر الإنترنت ومنصة مشاركة الصور وعناصر واجهة التجارة الإلكترونية.

1. موقعك الخاص 

أفضل مكان لبيع الصور عبر الإنترنت هو موقعك الخاص. تمنحك هذه الطريقة التحكم الكامل في أعمال التصوير الفوتوغرافي عبر الإنترنت، بما في ذلك الأسعار والعرض والشروط والأحكام. والأهم من ذلك أنك تحصل على 100% من الربح من مبيعاتك. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

هناك طريقتان رئيسيتان لإنشاء موقع التصوير الفوتوغرافي الخاص بك – باستخدام نظام إدارة المحتوى (CMS) أو أداة إنشاء مواقع الويب للمصورين. يتمتع نظام إدارة المحتوى (CMS) بمنحنى تعليمي أكثر حدة من أداة إنشاء مواقع الويب، ولكنه يمنحك المزيد من التحكم في موقعك.

باستخدام نظام إدارة المحتوى (CMS)، سيتعين عليك أيضًا شراء خطة استضافة ويب واسم نطاق. من ناحية أخرى، تتضمن معظم خطط إنشاء مواقع الويب عادةً عناصر مثل الاستضافة والصيانة والدعم.

استخدم نظام إدارة المحتوى (CMS) مثل WordPress إذا كنت تريد طريقة أكثر عملية، أو أنشئ موقع الويب الخاص بك باستخدام أداة إنشاء مواقع الويب مثل Hostinger للحصول على نهج سريع وخالي من المتاعب. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

2. Alamy

Alamy هو موقع بريطاني للتصوير الفوتوغرافي يقدم العديد من الصور والمتجهات ومقاطع الفيديو. وهي تدفع أكثر من مليون دولار شهرياً للمساهمين فيها.

تقدم وكالة الأوراق المالية أدوات متنوعة لتتبع احتياجات العملاء والمبيعات. كما أنه لا يقوم بتحرير التقديمات، لذلك يتمتع المبدعون بالتحكم الكامل في أعمالهم. يتضمن عقد المساهمة الخاص بشركة عالمي فترة إشعار مدتها 45 يومًا، ويمكنك البدء في بيع الصور عبر الإنترنت خلال 24 ساعة بعد تحميلها.

هناك ثلاثة نماذج للعمولات: العالمي الفضي، والذهبي، والبلاتيني. يحصل المساهمون في Alamy Silver على عمولة تتراوح بين 17-20%، ويحصل المساهمون في Alamy Gold على 34-40% من عملية البيع، ويحصل المساهمون في Alamy Platinum على 40-50%.

بالإضافة إلى ذلك، يعد موقع التصوير الفوتوغرافي هذا مكانًا رائعًا لبيع صورك عبر الإنترنت إذا كنت مساهمًا طالبًا، حيث ستحصل على عمولة بنسبة 100% لمدة عامين.

3. Getty Images

هناك ثلاثة مواقع مختلفة للتصوير الفوتوغرافي تعمل ضمن شركة Getty Images Holdings, Inc. – Getty Images وiStock وUnsplash.

Getty Images هو موقع ويب للتصوير الفوتوغرافي، في حين أن iStock هو مزود للتصوير الفوتوغرافي المصغر. على الرغم من أن كلاهما مكانان رائعان لبيع صورك عبر الإنترنت، إلا أنهما يختلفان في عدد المبيعات ونظام التسعير.

تسهل مواقع الصور المخزنة مبيعات أقل مقارنة بمواقع microstock، ولكنها تقدم أيضًا أسعارًا أعلى. يمكن أن يكسب المساهمون في iStock حوالي 15-45% عمولة، بينما يحصل المساهمون في Getty Images على 20% للصور الثابتة و25% لمقاطع الفيديو. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

استحوذت شركة Getty Images Holdings, Inc. على Unsplash في عام 2021، وهو موقع ويب مجاني سابقًا للتصوير الفوتوغرافي. يقدم موقع المخزون هذا الآن Unsplash+، وهي طبقة مدفوعة توفر للعملاء إمكانية الوصول إلى المحتوى المنسق الذي يمكن استخدامه لأغراض تجارية. أولئك الذين يبيعون الصور المخزنة على Unsplash+ يحصلون على تعويض لمرة واحدة يتراوح بين 5 إلى 30 دولارًا لكل صورة.

4. Dreamstime

Dreamstime هو مزود وسائط microstock بدون حقوق ملكية مع أكثر من 40 مليون مستخدم ومكتبة كبيرة تضم أكثر من 200 مليون ملف وسائط مخزن. بالإضافة إلى الصور المخزنة، فهو يوفر المتجهات ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية.

يقدم موقع الصور المخزنة للمساهمين حصة إيرادات تتراوح بين 25-50%، مع حصول الصور الحصرية على مكافأة إضافية بنسبة 10%. علاوة على ذلك، يحصل المساهمون الحصريون على حصة إيرادات بنسبة 60% لجميع المبيعات و0.20 دولار إضافية لكل عملية إرسال تمت الموافقة عليها.

كما أن لديها برنامج إحالة يقدم للشركات التابعة 10% من القيمة الإجمالية لمعاملات الحكام الخاصة بهم. يستمر هذا الترتيب لمدة ثلاث سنوات بعد التسجيل لكل إحالة وينطبق على المساهمين والعملاء المحالين إلى Dreamstime. لمساعدة الشركات التابعة، توفر المنصة أدوات مثل الروابط والشارات واللافتات ومكون WordPress الإضافي.

5. Shutterstock

Shutterstock هو مزود للوسائط مثل الصور والمتجهات والفيديو والموسيقى. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، دفعت أكثر من مليار دولار للمساهمين. يتيح النظام الأساسي للأشخاص إرسال المحتوى وإنشاء صفحة محفظة مخصصة ومشاركتها وتتبع الأرباح.

يزداد معدل ربح المساهم كلما تم ترخيص المزيد من المحتوى الخاص به. هناك ستة مستويات للأرباح للصور ومقاطع الفيديو المخزنة، مما يسمح للمساهمين بكسب عمولة تتراوح بين 15 و40%. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين كسب المال عن طريق إحالة الأشخاص إلى Shutterstock. عندما يقوم فنان بالتسجيل باستخدام الرابط الخاص بك، فإنك تكسب 0.04 دولارًا على الصور و10% على مقاطع الفيديو عند تنزيل أعماله. عندما يقوم المشتري بالتسجيل باستخدام الرابط الخاص بك، يمكنك كسب ما يصل إلى 200 دولار على الدفعة الأولى.

6. Adobe Stock

يعتبر Adobe Stock مدمجًا في نظام Adobe Creative Cloud الأساسي، وهو مزود وسائط microstock يقدم مجموعة واسعة من الأصول عالية الجودة. يتضمن ذلك الصور والرسوم التوضيحية والرسومات المتجهة والقوالب والموسيقى ومقاطع الفيديو الخالية من حقوق الملكية.

يقدم موقع الصور المخزنة للمساهمين مزايا عديدة. يمكن للأشخاص تحميل الصور المخزنة والكلمات الرئيسية وبيعها باستخدام ذكاء التعلم الآلي من Adobe واستيراد الألبومات مباشرةً من Adobe Lightroom. علاوة على ذلك، يتمتع فنانو Adobe Stock أيضًا بإمكانية الوصول المجاني إلى Adobe Portfolio، وهي أداة تتيح للمستخدمين إنشاء موقع ويب للمحفظة بسرعة وسهولة. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

فيما يتعلق بحصة الإيرادات، يقدم Adobe Stock للمساهمين حقوق ملكية بنسبة 33% للصور والمتجهات والرسوم التوضيحية و35% لمقاطع الفيديو. يمكنك أيضًا الاشتراك في برنامج Adobe Affiliate للحصول على دخل إضافي. إذا قمت بالترويج لـ Adobe Stock على نظامك الأساسي باستخدام لافتات التسويق أو الروابط النصية، فيمكنك كسب 72 دولارًا أمريكيًا مقابل دفعة شهرية أو 8.33% من كل عملية شراء واحدة.

7. 500px

500px عبارة عن منصة لمشاركة الصور للمصورين لبيع الصور عبر الإنترنت، والتواصل مع بعضهم البعض، وتقديم الملاحظات أو تلقيها، والعثور على فرص عمل.

لأنه يأتي مع العديد من الميزات المفيدة. على سبيل المثال، تعرض خوارزمية Pulse الخاصة بها باستمرار الصور والمصورين الجدد، بينما توفر ميزة الإحصائيات الخاصة بها للمصورين رؤى حول أداء صورهم. تقدم المنصة أيضًا المهام، وهي عبارة عن تحديات صور إبداعية أسبوعية يمكن للأشخاص المشاركة فيها للفوز بالجوائز.

هناك ثلاثة مستويات للعضوية بحجم 500 بكسل: مجاني، ورائع بسعر 3.99 دولارات شهريًا، وPro بسعر 7.99 دولارات شهريًا. يوفر 500px للأعضاء من جميع المستويات الفرصة ليصبحوا مساهمين. يمكن للأعضاء المجانيين كسب 60% من صافي المبيعات عندما يقومون بترخيص الصور حصريًا على المنصة، بينما يحصل أعضاء Awesome وPro على عمولة بنسبة 100%.

8. Etsy

لتلبية احتياجات الأشخاص المهتمين بالسلع الإبداعية، يعد Etsy سوقًا عبر الإنترنت يركز على العناصر المصنوعة يدويًا أو القديمة ومستلزمات الفنون والحرف اليدوية. يستخدم الكثيرون أيضًا المنصة لبيع الصور عبر الإنترنت، سواء في شكل صور رقمية أو مطبوعات مادية. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

يخضع بائعو Etsy لثلاثة رسوم مختلفة – رسوم الإدراج والمعاملات ومعالجة الدفع. يكلف 0.20 دولارًا لإدراج عنصر. إذا قامت بالبيع، فإن Etsy تفرض رسوم معاملة بنسبة 6.5% على سعر البيع، بما في ذلك الشحن. إذا كنت تستخدم Etsy Payments لتلقي الأموال، فإنها تفرض أيضًا رسوم معالجة الدفع بنسبة 3٪ + 0.25 دولارًا أمريكيًا.

التسجيل وبدء متجر مجاني، ولكن يمكنك دفع 10 دولارات شهريًا مقابل Etsy Plus للحصول على امتيازات إضافية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبائعين الاشتراك في برنامج Etsy’s Offsite Ads حتى يتمكن النظام الأساسي من الإعلان عن منتجاتهم عبر الويب. تخضع جميع المبيعات من البرنامج لرسوم قدرها 15%.

9. Snapped4U

Snapped4U هو سوق عبر الإنترنت مصمم خصيصًا لبيع الصور الشخصية وصور الأحداث. يمكن للمصورين إنشاء معرض وتحديد الأسعار الخاصة بهم وتحميل الصور بتنسيق .jpeg. وبعد ذلك، يمكنهم إرسال الصور عبر البريد الإلكتروني بعد تلقي الدفع من العملاء.

كل صاحب حساب لديه صفحة شخصية تعرض جميع المعارض النشطة الخاصة به. يمكن للمستخدم أيضًا إضافة صورة وسيرة ذاتية قصيرة بالإضافة إلى تخصيص عنوان URL الخاص به. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا اختيار جعل المعرض خاصًا باستخدام كلمة مرور.

يمكن للمصورين نشر الصور مجانًا، ولكن هناك رسوم تسجيل قدرها 10 دولارات. يأخذ Snapped4U أيضًا عمولة عن كل عملية بيع.

تخضع الحسابات الأمريكية لرسوم عمولة قدرها 0.50 دولار للصور التي يبلغ سعرها 5 دولارات أو أقل و10% للصور التي يزيد سعرها عن 5 دولارات. من ناحية أخرى، تخضع الحسابات غير الأمريكية لرسوم عمولة قدرها 0.60 دولارًا للصور التي يبلغ سعرها 5 دولارات أو أقل و12% للبقية.

10. Fotomoto

Fotomoto عبارة عن أداة للتجارة الإلكترونية تقدم خدمات الطباعة عند الطلب لبيع المنتجات الرقمية أو مطبوعات الصور. فهو يتكامل بسلاسة مع موقع الويب الخاص بك ويدعم العديد من المنصات، بما في ذلك WordPress وJoomla. توفر لوحة المعلومات البديهية للمستخدمين أدوات تخصيص وتتبع مفيدة.

لاستخدام الأداة، يحتاج المستخدمون إلى التسجيل وربط طريقة الدفع الخاصة بهم بحساب Fotomoto وإعداد متجرهم عبر الإنترنت. بمجرد إضافة أداة التسوق Fotomoto، ستظهر أزرار الشراء بجوار الصور الموجودة على موقع المستخدم. بعد تلقي الطلبات، يمكن لمالكي الموقع السماح لشبكة Fotomoto بالقيام بكل العمل أو تنفيذ الطلب بأنفسهم.

تقدم المنصة ثلاث خطط اشتراك. لا تتطلب الخطة المجانية من المستخدم الدفع، ولكنها تفرض رسوم معاملة بنسبة 22%. الخطة الاحترافية متاحة بسعر 10 دولارات شهريًا مع رسوم معاملة قدرها 12%. أخيرًا، تبلغ تكلفة خطة Pro Plus 25 دولارًا شهريًا وتفرض رسومًا بنسبة 10% على المعاملة.

نصائح لبيع الصور عبر الإنترنت لتحقيق أكبر قدر من الربح

تحقق من بعض النصائح والحيل الأكثر فائدة التي يجب وضعها في الاعتبار عند بيع الصور عبر الإنترنت لتحقيق أقصى قدر من الربح.

اختر مواضيعك بعناية

اكتشف السوق المستهدف واختر موضوعاتك وفقًا لذلك. من الناحية المثالية، تريد تحديد نوع صورة عالي الطلب وجاذبية واسعة النطاق. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

هناك طريقة رائعة للتعرف على الطلب الحالي في السوق وهي إجراء بحث حول اتجاهات التصوير الفوتوغرافي الشائعة. على سبيل المثال، يمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة حجم البحث المتعلق بأنماط معينة من التصوير الفوتوغرافي.

تتضمن بعض الأمثلة على الموضوعات التي يجب التقاط صور لها الأشخاص والطعام والهندسة المعمارية والطبيعة. فكر في نوع الجمهور الذي تجذبه صورك. على سبيل المثال، تحظى الصور المخزنة للأشخاص في إعدادات المكتب بشعبية كبيرة حيث يتم استخدامها على نطاق واسع في مواقع الويب الخاصة بالأعمال أو الشركات.

انتبه إلى الإضاءة والتكوين

تعلم تقنيات التصوير الفوتوغرافي الأساسية لإنشاء صور فوتوغرافية واضحة وحادة وممتعة بصريًا. فكر في نوع الإضاءة والتكوين الذي من شأنه أن يكمل موضوعك بشكل أفضل.

على سبيل المثال، ضع في اعتبارك شدة الضوء واتجاهه وجودته. الشدة هي سطوع الضوء، في حين يشير الاتجاه إلى المكان الذي يأتي منه الضوء ونوع الظلال التي يلقيها. تشير جودة الضوء إلى مدى نعومة أو قوة الضوء.

فيما يتعلق بالتكوين، قم بقطع العناصر غير الضرورية للتأكيد على ما تشير إليه صورتك. ويمكن تحقيق ذلك من خلال طرق مختلفة، مثل الاقتراب من الهدف أو الاستفادة من عمق المجال. حاول استخدام قاعدة الأثلاث لمعرفة الوضع المثالي للموضوع. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

استخدم الكلمات الرئيسية والأوصاف ذات الصلة

تعد ممارسة استخدام الكلمات الرئيسية والأوصاف ذات الصلة جزءًا من تحسين محركات البحث (SEO). سيؤدي تحسين الصور لمحركات البحث إلى جعلها قابلة للبحث والتعرف عليها بسهولة. سيتم تصنيف الصور بشكل أفضل في نتائج البحث وستظهر ضمن الفئات أو المجالات ذات الصلة.

استخدم عنوانًا واضحًا ولكن وصفيًا. قم بوصف ما يحدث في الصورة، ولكن تجنب المبالغة في الشرح. قم بتضمين الكلمات الرئيسية المناسبة في كل من العنوان والوصف. استفد من كافة الميزات التي يوفرها لك موقع بيع الصور لوصف الصورة وتصنيفها. قد تتضمن هذه العلامات والموقع والحجم والاتجاه.

قم بالترويج لصورك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة لبناء جمهور وجذب المشترين المحتملين. أنشئ ملفًا شخصيًا على وسائل التواصل الاجتماعي لعرض أفضل أعمالك، واستخدم علامات التصنيف لزيادة الرؤية، وتفاعل مع المتابعين لزيادة المشاركة.

قم بإعداد حسابات على منصات اجتماعية متعددة لتوسيع نطاق وصولك واستهداف جماهير مختلفة. يتضمن ذلك منصات شبكات التصوير الفوتوغرافي مثل VSCO وFlickr، والتي تتيح لك التواصل مع زملائك المصورين واكتساب الإلهام. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

بالإضافة إلى ذلك، فكر في تسويق صورك عبر المنشورات الدعائية، حيث يمكنها مساعدتك في استهداف فئات سكانية محددة وتتبع الإحصائيات. تتضمن أمثلة هذه البرامج إعلانات Instagram وإعلانات Pinterest.

تنويع محفظتك الاستثمارية

قد يكون التركيز على مجال أو نمط واحد فكرة جيدة لأولئك الذين بدأوا للتو. ومع ذلك، فإن تنويع محفظة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك يمكن أن يزيد من فرص اكتشاف الأشخاص لأعمالك وشرائها. إن الغوص في العديد من المجالات واستكشاف أنماط وأنواع مختلفة من التصوير الفوتوغرافي لا يساعدك فقط على تحقيق أقصى قدر من الأرباح ولكن أيضًا على توسيع مجموعات المهارات الخاصة بك.

إن إنشاء أعمال في العديد من المجالات والأنواع والأنماط يعني تعريض عملك لمجموعة واسعة من الجماهير المستهدفة. يمكنك أيضًا بيع الصور عبر منصات متعددة وتخصيص الصور حسب طلب كل منصة. بالإضافة إلى ذلك، يعد التوسع في إنتاج الفيديو فكرة جيدة أخرى لتنويع المحتوى.

تحميل صور جديدة بانتظام

يساعد تحميل صور جديدة بانتظام مع الحفاظ على جودة عالية في الحفاظ على تحديث محفظتك وتحسين مهاراتك.

كما أن تقديم محتوى جديد باستمرار يجذب المزيد من العملاء المحتملين. وذلك لأن الأشخاص سيرون الاتساق في إنتاج صورك وجودتها من خلال التحميلات المنتظمة. قد يبدأ الناس في التعرف على أسلوبك ويبحثون عنه عمدًا.

تعزيز الصور الخاصة بك

يتوقع مشترو الصور المخزنة جودة أعلى من الصور التي يمكنهم التقاطها بأنفسهم. لذلك، يعد تحسين الصور باستخدام برامج تحرير الصور المختلفة فكرة رائعة. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

قد تكون هناك حاجة إلى تعديلات مختلفة لإنتاج صور واضحة وعالية الجودة. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى إزالة خلفية الصورة، أو تقليل حدتها، أو تطبيق بعض تصحيحات الألوان.

هناك مجموعة واسعة من برامج تحرير الصور المجانية أو المتميزة. تتضمن أمثلة الخيارات المجانية GIMP وPixlr. ومع ذلك، إذا كانت لديك الميزانية، نوصي باستخدام برامج متميزة مثل Affinity Photo أو Adobe Photoshop المتوافق مع معايير الصناعة.

افهم حقوقك والتزاماتك القانونية

قبل أن تبيع صورك عبر الإنترنت، تأكد من التعرف على حقوقك والتزاماتك القانونية في مجال صناعة الصور المخزنة.

تحقق مرة أخرى مما إذا كانت صورك قانونية قبل بيعها. على سبيل المثال، يجب ألا يحتوي عملك على انتهاك لحقوق الطبع والنشر. إذا كانت صورتك تظهر أشخاصًا وممتلكات يمكن التعرف عليها، فيجب عليك الحصول على نماذج الإصدار المناسبة قبل بيع الصورة. قد لا تتمتع أيضًا بملكية حقوق الطبع والنشر الكاملة إذا التقطت الصورة كموظف أو حصلت على أموال من طرف ثالث مقابل التقاط الصورة.

عندما تقوم بتحميل الصور على مواقع التصوير الفوتوغرافي، فإنك لا تبيع حقوق الطبع والنشر للأشخاص. وبدلاً من ذلك، فإنك تقوم بترخيص الحق في استخدام عملك بطرق مختلفة. تتضمن بعض أمثلة الأذونات التي يمكنك تقديمها الحقوق الحصرية والحقوق غير الحصرية والحقوق المُدارة.

الخلاصة 

يعد بيع الصور عبر الإنترنت نشاطًا جانبيًا ممتازًا للمصور المحترف أو المتحمسين. هناك العديد من مواقع الويب لبيع الصور عبر الإنترنت، ويقدم كل منها أسعار عمولة وميزات مختلفة.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في تحديد النظام الأساسي الذي ستستخدمه، فقم بإلقاء نظرة على توصياتنا النهائية حول أفضل الأماكن لبيع الصور عبر الإنترنت:

  • موقع الويب الخاص بك – الأفضل لمن يبحثون عن التحكم الكامل والمرونة.
  • Shutterstock – الأفضل لبيع الصور الكبيرة والعالية الجودة للوحات الإعلانية والوسائط المطبوعة.
  • Getty Images – الأفضل للتصوير الفوتوغرافي الإبداعي والتحريري.
  • Etsy – الأفضل لبيع مطبوعات التصوير الفوتوغرافي.
  • العلمي – الأفضل للمصورين الطلاب.

هناك بعض أفضل الممارسات التي يجب وضعها في الاعتبار لتحقيق أقصى قدر من الربح عند بيع الصور مقابل المال. اختر الموضوعات بعناية وفكر في الإضاءة والتكوين. قم بزيادة التعرض باستخدام الكلمات الرئيسية والأوصاف ذات الصلة والترويج لعملك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى تحميل صور جديدة بانتظام، قم بتنويع أنواع الصور التي تلتقطها وتحسينها باستخدام برامج تحرير الصور. أيًا كان الموقع الذي تستخدمه لبيع الصور المخزنة عبر الإنترنت، فلا تنس التعرف على حقوقك والتزاماتك القانونية. حظ سعيد.

الأسئلة الشائعة حول بيع الصور عبر الإنترنت

يقدم هذا القسم إجابات للأسئلة الشائعة المتعلقة بكيفية بيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت. (أفضل 10 مواقع لبيع الصور)

ما هي أنواع الصور الأكثر مبيعًا عبر الإنترنت؟

سيكون كسب المال كمصور أسهل إذا كنت تبيع صورًا للطبيعة والإلكترونيات والمواضيع المتعلقة بالأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر الأبحاث أن معظم الصور الأكثر مبيعًا يتم التقاطها عند الفجر أو الغسق، وهي لقطات بدون إضاءة قاسية. تحظى الصور ذات الموضوعات غير المحددة والصور التي تحتوي على علامات فارغة قابلة للتخصيص بشعبية كبيرة أيضًا.

هل الكاميرا الاحترافية ضرورية لبيع الصور عبر الإنترنت؟

ليس بالضرورة. الشرط الأساسي هو أنك تحتاج إلى إنتاج صور واضحة وذات جودة عالية. من الناحية الفنية، يمكنك إنتاج صور عالية الجودة باستخدام كاميرا هاتف ذكي جيدة جدًا، لكننا نوصي بشدة بالحصول على كاميرا.

ما مقدار المال الذي يمكن كسبه من بيع الصور عبر الإنترنت؟

يعتمد مقدار الأموال التي تجنيها عند بيع الصور عبر الإنترنت على العديد من العوامل، مثل المنصات التي تبيع عليها ورسوم عمولاتها، والحصرية للمساهمين، وموقعك الجغرافي.

عادةً ما تقدم معظم مواقع بيع الصور أو وكالات تخزين الصور مساهمين تتراوح نسبتهم بين 15% و60% من حصة الإيرادات.

هل أحتفظ بملكية صوري إذا قمت ببيعها عبر الإنترنت؟

نعم في معظم الحالات. تحتفظ بملكية حقوق الطبع والنشر الكاملة لصورك إذا قمت ببيعها عبر الإنترنت. عند بيع الصور عبر الإنترنت، فإنك لا تبيع حقوق الطبع والنشر لتلك الصور.

وبدلاً من ذلك، فإنك تقدم ترخيصًا لاستخدام صورك بموجب الشروط والأحكام التي تم الاتفاق عليها.

اقرأ هنا مقالة عن : افضل 10 ادوات اونلاين لجلب الزيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات