التقنية و التكنولوجياالربح من الانترنت

4 طرق أساسية لتحسين كثافة الكلمات المفتاحية  على Google

ماذا تعني “كثافة الكلمات المفتاحية”؟

يُعرف تكرار ظهور الكلمة المفتاحية على صفحة الويب بكثافة الكلمات المفتاحية.

على موقع الويب، يشير مصطلح “كثافة الكلمات المفتاحية” إلى تكرار استخدام كلمة رئيسية معينة مقارنة بالعدد الإجمالي للكلمات الموجودة على الصفحة. عندما تختار تنفيذ خطة تحسين محركات البحث (SEO)، ستكتشف أن الكلمات المفتاحية هي عنصر أساسي في حملتك. أثناء عملية دمج الكلمات المفتاحية في موقع الويب الخاص بك، من الأهمية بمكان التأكد من عدم الإفراط في استخدام عباراتك الرئيسية، لأن ذلك قد يؤدي إلى انخفاض ترتيبك في نتائج البحث على Google.

تعد كثافة كلماتك الرئيسية عاملاً مهمًا يلعب دورًا في تحديد مدى تصنيف صفحاتك في نتائج البحث.

في هذه الصفحة، سنقدم لك إجابة على السؤال، “ما هي كثافة الكلمات المفتاحية؟ بالإضافة إلى أربع تقنيات موصى بها لرفع كثافة الكلمات المفتاحية في كتابتك. راجع دليل تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بنا لمديري التسويق لمعرفة المزيد حول زيادة كثافة الكلمات المفتاحية إلى الحد الأقصى الكلمات المفتاحية في المحتوى الخاص بك.

هل تعرف ما هي كثافة الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث؟

بحكم التعريف، يشير مصطلح “كثافة الكلمات المفتاحية” إلى تكرار ظهور كلمة رئيسية معينة على موقع الويب.

تعد كثافة الكلمات المفتاحية أمرًا ضروريًا للحصول على ترتيب جيد لصفحتك في نتائج البحث، سواء قمت بإضافة صفحة جديدة إلى موقع الويب الخاص بك أو كتابة منشور مدونة.

تعد كثافة الكلمات المفتاحية، والمعروفة أيضًا بتكرار الكلمات المفتاحية، أمرًا ضروريًا للتحقق للتأكد من أنك تحقق توازنًا بين استخدام المصطلح بشكل متكرر بما يكفي للتصنيف وليس كثيرًا مما يضر بتصنيفك.

كيف يتم حساب كثافة الكلمات المفتاحية؟

عند حساب كثافة الكلمات المفتاحية، ستحدد نسبة نسبة الكلمة المفتاحيةإلى عدد الكلمات بالكامل. لتحديد كثافة الكلمات المفتاحية، استخدم هذه الصيغة:

عدد المرات التي يتم فيها ذكر مصطلح ما أو أن إجمالي عدد الكلمات في الصفحة يساوي كثافة الكلمات المفتاحية.

ستقسم عدد المرات التي تظهر فيها كلمتك الرئيسية على صفحتك على إجمالي عدد الكلمات في الصفحة للحصول على كثافة الكلمات المفتاحية. يمكن تحويل هذه النسبة إلى نسبة مئوية عن طريق ضرب النتيجة في 100. على سبيل المثال، لنتخيل أنك تنشر مقالًا يبلغ طوله 1500 كلمة وتستخدم عبارتك الرئيسية 20 مرة. يبدو حساب كثافة الكلمات المفتاحية كما يلي:

20/1500 =.013 x 100 = 1.3%

في هذه الحالة، تبلغ كثافة كلماتك الرئيسية 1.3%.

لذلك، فإنه يأخذنا إلى سؤالك التالي.

ما هي كثافة الكلمات المفتاحية المناسبة؟

عندما تقوم بحساب كثافة كلماتك الرئيسية، فأنت تريد التأكد من أنها نسبة صحية للصفحة. ومع ذلك، فالحقيقة هي أنه لا توجد كثافة ثابتة للكلمات الرئيسية لكل موقع ويب.

إذا قمت بالتحقق من كثافة الكلمات المفتاحية المثالية، فسوف تتلقى الكثير من الإجابات.

سيعرض عليك بعض المتخصصين ما بين 0.5% و0.8%. ستشير مصادر أخرى إلى أن أي شيء يتراوح بين 0.5% و2.5% يعد أمرًا جيدًا. إذا كنت تريد الوصول إلى كثافة الكلمات المفتاحية المثالية، فسوف يتطلب الأمر بعض التجربة والخطأ.

سترغب عادةً في إبقائه أقل من 3٪. من تلك النقطة، يجب عليك اختبار صفحاتك لاكتشاف كثافة الكلمات المفتاحية التي تناسب شركتك بشكل أفضل وتساعدك في التصنيف.

إقرأ ايضا: افضل 10 بدائل لموقع medium

ما هو حشو الكلمات المفتاحية؟

عندما نتحدث عن كثافة الكلمات المفتاحية، لا يمكننا مناقشتها دون معالجة حشو الكلمات المفتاحية. حشو الكلمات المفتاحية هو الإفراط في استخدام الكلمات المفتاحية على صفحة الويب.

ويحدث ذلك عندما يحاول المؤلفون تضمين أكبر عدد ممكن من الكلمات المفتاحية في موقع ويب على أمل جعله يحتل مرتبة أعلى لهذا المصطلح. تستخدم الصفحات التي تحتوي على حشو الكلمات المفتاحية هذه العبارة بشكل عام بلغة قسرية ومحرجة. من المهم أن تفهم حشو الكلمات المفتاحية لأنه يضر بـ SEO الخاص بك.

ستعاقب Google موقعك بسبب الإفراط في استخدام المصطلح لمحاولة تحسين تصنيفاته. يعتبر هذا النهج بمثابة استراتيجية SEO ذات القبعة السوداء، والتي تتعارض مع لوائح Google. لمنع ازدحام الكلمات المفتاحية والإضرار سلبًا بترتيبك في نتائج البحث، قم بفحص كثافة الكلمات المفتاحية المناسبة لك.

حاول استخدام الكلمات المفتاحية بشكل متكرر أكثر أو أقل لاكتشاف كثافة الكلمات المفتاحية المثالية التي تساعدك على التصنيف ولا تعاقبك على استخدام مصطلح أكثر من اللازم على الصفحة.

4 طرق أساسية لتحسين كثافة كلماتك الرئيسية على Google

إذا كنت مستعدًا للبدء في الوصول إلى كثافة الكلمات المفتاحية المثالية، فاطلع على هذه الاستراتيجيات الأربع.

1. اكتب لجمهورك أولاً.

لكي تكون فعالاً في تحديد الكثافة المثالية للكلمات الرئيسية، ابدأ بالكتابة لجمهورك أولاً. ترتكب العديد من المؤسسات خطأ محاولة الكتابة للمساعدة في ترتيب محتواها في محركات البحث. بدلاً من التركيز على الكتابة لمحركات البحث، ركز على تطوير المحتوى لجمهورك.

عندما تركز على الكتابة لمحركات البحث، فإنك تميل أكثر إلى تجميع الكلمات المفتاحية في صفحتك. إذا ركزت على الكتابة لجمهورك، فسوف تكتب تلقائيًا بنبرة أكثر تحادثية وستستخدم كلماتك الرئيسية بشكل عضوي حيث تناسبها، بدلاً من محاولة دفعها إلى المواد الخاصة بك. تتميز محركات البحث بالذكاء الكافي لإدراك ما إذا كانت مواقعك تمنح مشاهديك تجربة ممتعة أم لا.

تهتم Google بتزويد جمهورك بأفضل محتوى، فلماذا لا تطور المواد التي تم إنشاؤها لهم؟ عندما تقوم بإنشاء محتوى لجمهورك المستهدف، ستكتب بشكل طبيعي أكثر. تساعدك معالجة اللغة الطبيعية على الكتابة للمستخدم وتجنب ممارسات القبعة السوداء التي تؤثر سلبًا على تحسين محركات البحث لديك.

في الأساس، تقوم بإنشاء مادة كما لو كنت تعبر عنها بصوت عالٍ لجمهورك. ستقوم بدمج الكلمات المفتاحية بشكل عضوي في المحتوى الخاص بك بدلاً من دفع نفسك لإضافتها. حتى لو كانت كثافة كلماتك الرئيسية منخفضة جدًا، فلا يزال بإمكانك العودة وإضافة كلمتك الرئيسية في المناطق التي تناسبها بشكل عضوي!

من خلال التركيز على تجربة المستخدم وتطوير المحتوى الذي يستهدف جمهورك، سيتم دمج كلماتك الرئيسية بسهولة. إنها طريقة رائعة لمساعدتك على منع زيادة كثافة الكلمات المفتاحية في Google.

2. ضع كلماتك الرئيسية في الموضع الصحيح.

عند التركيز على كثافة الكلمات المفتاحية، يتعين عليك وضع كلماتك الرئيسية في الأماكن الصحيحة لضمان ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث. على سبيل المثال، لن يساعد وضع كلمتك الرئيسية فقط في المحتوى الأساسي لموقع الويب الخاص بك على تحقيق أقصى قدر من التصنيف المحتمل. هناك العديد من المجالات الهامة لتضمين كلمتك الرئيسية، بما في ذلك:

  • علامة H1
  • علامات H2
  • مقدمة القطعة الخاصة بك
  • نهاية مقالتك
  • عنوان URL
  • علامة العنوان
  • ميتا الوصف

عندما تقوم بإنتاج المحتوى الخاص بك، فأنت تريد التأكد من دمج كلماتك الرئيسية في رؤوس موقعك. يجب أن تكون كلمتك الرئيسية دائمًا في بداية علامة H1 الخاصة بك. يساعد هذا الموضع Google على فهم سياق صفحتك وترتيبها بشكل صحيح في نتائج البحث.

ستحتاج أيضًا إلى الاستفادة من علامات H2 الخاصة بك كفرصة لتضمين الكلمات المفتاحية أيضًا. يستخدم Google الرؤوس للمساعدة في فهم صفحتك بشكل أفضل حتى تتمكن من الترتيب في نتائج البحث. أثناء قيامك بإنشاء المادة على موقع الويب الخاص بك، استخدم كلمتك الرئيسية في بداية ونهاية رسالتك.

يمكنك استخدامه في المنتصف أيضًا، ولكن يجب عليك استخدامه في البداية والنهاية لمساعدة Google على فهم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل. ستحتاج أيضًا إلى تضمين كلماتك الرئيسية في علامة العنوان والوصف التعريفي. يضمن هذا التكامل ظهور موقعك في نتائج البحث ذات الصلة.

وأخيرًا، ستحتاج إلى استخدام كلمتك الرئيسية في عنوان URL الخاص بك. يستخدم Google عنوان URL الخاص بك للمساعدة في تحديد سياق صفحتك. من خلال إضافة كلمتك الرئيسية إلى عنوان URL، ستزيد من تصنيف موقعك.

3. استخدم أشكالًا مختلفة من كلمتك الرئيسية.

استخدم أشكالًا مختلفة من مصطلحك لمساعدتك في الوصول إلى كثافة كلماتك الرئيسية المثالية مع الاستمرار في تصنيف نتائج البحث ذات الصلة. يعد هذا الإجراء أحد أهم مكونات تكامل الكلمات المفتاحية لأنه يساعدك على التصنيف في النتائج ذات الصلة دون الحاجة إلى كثافة عالية من الكلمات المفتاحية. لتقليل ازدحام الكلمات المفتاحية، يمكنك اختيار المصطلحات المرتبطة بكلمتك الرئيسية ولكنها تختلف إلى حد ما.

لا يتم احتساب هذه العبارات ذات الصلة الوثيقة ضمن كثافة كلماتك الرئيسية ولكنها تساعدك على الترتيب في نتائج قابلة للمقارنة. على سبيل المثال، إذا كنت تحاول التصنيف حسب مصطلح “فنادق رخيصة”، فإن تغيير الموقع في كل مرة لا يعد متغيرًا ذكيًا للكلمات الرئيسية. سيظل من غير المرغوب فيه بالنسبة إلى Google رؤية “الفنادق الرخيصة في بوسطن”، و”الفنادق الرخيصة في فيلادلفيا”، و”الفنادق الرخيصة في لوس أنجلوس”. بدلاً من ذلك، سترغب في تجربة عبارات مثل “فنادق بأسعار معقولة” أو “فنادق صديقة للميزانية”. هذه الكلمات المفتاحية لها نفس معنى “فنادق رخيصة”، ولكنها ليست مصطلحًا دقيقًا.

إذا استخدمت متغيرات الكلمات المفتاحية هذه، فستساعد موقعك في التصنيف على مستوى “الفنادق الرخيصة”، ولكن أيضًا بالنسبة لهذه الكلمات المفتاحية الأخرى. للحفاظ على كثافة كلماتك الرئيسية في الموضع الأمثل، قم بتطبيق متغيرات الكلمات المفتاحية. سيؤدي ذلك إلى تحسين موقعك في نتائج البحث ذات الصلة دون حشو موقع الويب الخاص بك بكلمتك الرئيسية.

4. اختبر كثافة كلماتك الرئيسية بانتظام.

إذا كنت ترغب في الحصول على فكرة أفضل عن كثافة الكلمات المفتاحية المثالية، فاختبر صفحاتك. لا تريد أن تتوقع أن كثافة كلماتك الرئيسية في Google ستعمل في كل مرة تنشر فيها صفحة. من الضروري فحص استخدام كلماتك الرئيسية لمساعدتك في الحصول على كثافة الكلمات المفتاحية المثالية لموقعك على الويب.

لمساعدتك في تقييم كثافة كلماتك الرئيسية، ابدأ بفحص أداء الصفحة حاليًا. تحقق من تحليلاتك وتصنيفك لتقييم ما إذا كانت كثافة الكلمات المفتاحية الحالية تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على تصنيفك. يمكنك اختبار هذه الصفحات لمعرفة مدى تغيرها إذا قمت بزيادة أو تقليل كثافة الكلمات المفتاحية بعد مراجعة إحصاءاتك.

باستخدام Google Analytics، يمكنك مراقبة زوار موقعك قبل وبعد إضافة الكلمات المفتاحية إلى موقعك. سيسمح لك بمعرفة ما إذا كانت هذه التعديلات تؤثر بشكل إيجابي على تصنيفك، حتى تتمكن من تقديم أداء أفضل في نتائج البحث. يمكنك أيضًا استخدام Google Search Console للتحقق من موقعك في نتائج بحث Google، مما قد يساعدك في تحليل مدى نجاح تعديلاتك.

موقع فحص كثافة الكلمات المفتاحية

تعد كثافة الكلمات المفتاحية عنصرًا مهمًا في تحسين محركات البحث. إذا كنت تريد الترتيب في نتائج البحث، فيجب عليك تحقيق التوازن بين تكامل كلماتك الرئيسية لضمان أنك تستخدمها بشكل متكرر بما فيه الكفاية. ستؤدي زيادة كثافة الكلمات المفتاحية على صفحاتك إلى تحسين تصنيفها وجذب المزيد من الزوار ذوي الصلة.إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تحسين كثافة الكلمات المفتاحية بشكل صحيح أو كنت ترغب في معرفة المزيد حول كثافة الكلمات المفتاحية، أنصحك باستخدام هذا الموقع المجاني لتحليل كثافة الكلمات المفتاحية انقر هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات