التقنية و التكنولوجياالربح من الانترنتالربح من المواقع

بديل Midjourney – أفضل 10 بدائل لـ Midjourney سنة 2023

هناك مواقع كثيرة تعمل بالذكاء الاصطناعي تعتبر بديل Midjourney ، لكن القليل منها يقترب من قوة موقع  Midjourney. في مقالتنا التعليمية هذه خطوة بخطوة سنشرح افضل بديل Midjourney ، شرحنا في قناتنا الارباح كيف يمكنك استغلال إمكانات تحويل النص إلى صورة. ومؤخرًا ، وضعنا مجموعة شروحات عن افضل اوامر موقع  Midjourney المذهلة التي يمكن أن تساعدك في تطوير بعض الصور الرائعة لربح منها و خاصة في مجال التصميم لذا انصحك بزيارة قناتنا في اليوتيوب قناة الارباح .

بعد قولي هذا ، فمن الصحيح أيضًا أن موقع Midjourney هي خدمة متميزة تكلف 10 دولارات شهريًا. نعم ، لقد وضع Midjourney حداً لنهج freemium الخاص به. لذلك في هذا المنشور ، نعرض لك أفضل 10 بدائل لموقع Midjourney والتي عادة ما تكون مجانية وتتميز بنموذج قوية لتحويل النص إلى صورة. 

1. Stable Diffusion:

إذا كان هناك موقع تحويل النص إلى صورة يمكن أن يكون قريبًا جدًا من موقع  Midjourney او بالاحرى بديل Midjourney ، فهو موقع  “Stable Diffusion “. على عكس موقع  Midjourney ، وهو موقع تجاري خاص ، فإن موقع  Stable Diffusion هو مجاني تماما ومفتوح المصدر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تثبيته حتى على جهاز كمبيوتر محلي به ما لا يقل عن 8 جيجابايت من VRAM. يتم استخدام Stable Diffusion بالفعل بواسطة العديد من مواقع والتطبيقات لإنتاج الصور بسرعة بعد إدخال النص.

تم إنشاء موقع  Stable Diffusion باستخدام نماذج الانتشار الكامن ، و Eleuthera ، و LAION ، و OpenCLIP ، وقاعدة كود OpenAI’s ADM ، و CompVis ، والمزيد. قامت الشركة بنشر Stable Diffusion 2.1 علنًا ، ومؤخرًا كشفت أيضًا عن Stable Diffusion XL في الإصدار التجريبي.

لقد استخدمت Stable Diffusion عدة مرات في الماضي ، وكان سريعًا في إنشاء الصور. في حين أن جودة الصورة التي تم إنتاجها لا تزال غير ممتازة مثل Midjourney ، فإن الإصدار التجريبي من SDXL الحالي يسعى جاهداً لجعله يتماشى مع Midjourney. تتمثل إحدى العوائق الأساسية لـ Stable Diffusion في أنه لا يمكنه تصوير العينين واليدين والأصابع بدقة ، مما يجعلها تبدو غريبة في الصور البشرية. لكن بخلاف ذلك ، إنه نموذج لائق لتحويل النص إلى صورة ويجب عليك التحقق منه تمامًا.

الايجابيات

  1. أمطرت القدرات القوية على مجموعة بيانات واسعة
  2. مجاني ومفتوح المصدر

سلبيات

  1. لا يزال عرض اليد والوجه بحاجة إلى بعض التحسين

(رابط الموقع هنا )

2. DALL-E 2

DALL-E 2 هو بلا شك أفضل بديل Midjourney يمكنك استخدامه لعمل رسومات في الوقت الحالي. تم إنشاؤه بواسطة OpenAI ، الشركة التي تقف وراء ChatGPT. يمكنك استخدامه لعمل رسومات نابضة بالحياة من أوصاف بلغة طبيعية. أطلقت الشركة DALL-E في عام 2021 ، وبعد عام ، خرجت مع DALL-E 2 في عام 2022. إنها أكثر دقة وواقعية في إنشاء الصور ، وتنتج صورًا بدقة أكبر 4 مرات. ومع ذلك ، فإن DALL-E ليس مجانيًا ، وتحتاج إلى شراء أرصدة بعد استنفاد 15 رصيدًا مجانا.

يتمثل الجانب المذهل في موقع  DALL-E 2 في أنه يمكنه تفسير موجهك ودمج العديد من الأفكار والأنماط والميزات لإنتاج صورة فريدة ستفاجئك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه توسيع الصور لإنشاء لوحة قماشية جديدة ، وحذف المكونات باستخدام أداة Inpainting ، وإضافة الظلال ، والأنسجة ، والانعكاسات ، والمزيد. بشكل عام ، أعتقد أن DALL-E 2 هو نموذج رائع لتحويل النص إلى صورة ، ويجب عليك اختباره تمامًا بدلاً من Midjourney.

الايجابيات

  1. ترجمة بصرية دقيقة وواقعية
  2. قم بتوسيع لوحة الصور
  3. بنيت على مواصفات 3.5 B 

سلبيات

  1. الدفع بعد نفاذ 15 نقطة 

(15 نقطة مجانية بعدها تدفع 15 دولار رابط الموقع هنا)

3. Leonardo.Ai

Leonardo.Ai هو موقع جديد لتحويل النص إلى صورة تتم مقارنته مع موقع  Midjourney في الوقت الحالي. لذا يمكن ان يكون بديل Midjourney  إنه ليس في متناول الجميع ولا يُتاح الوصول المبكر إلا إلى عدد قليل من الأفراد المختارين. ومع ذلك ، قد تختار الانضمام إلى خادم Discord الخاص به للتحقق من صلاحياته المذهلة في صنع رسومات مفصلة للغاية.

تم إنشاء موقع  Leonardo.Ai بشكل أساسي لإنتاج أصول اللعبة ، سواء كانت بيئات أو مباني أو أشياء أو خوذات وغير ذلك. قدمت المنظمة العديد من الأدوات الإبداعية لتطوير أصول الرسوم الجاهزة للإنتاج بسرعة.

يمكنك حتى تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بك وإنتاج مرئيات لمحيطك الخاص. أكثر ما لفت انتباهي هو أن ليوناردو آي ماهر أيضًا في إنتاج ملامح بشرية دون أي عيب في العيون. لذلك إذا كنت مهتمًا بنموذج قوي لتحويل النص إلى صورة مثل Midjourney ، فإن Leonardo.Ai هو بديل Midjourney الرائع.

الايجابيات

  1. الأفضل لتطوير أصول اللعبة
  2. صور الشخصيات ممتازة جدا
  3. تدريب النموذج البصري الخاص بك

سلبيات

  1. الوصول إلى عملاء الطيور المبكرة فقط

(رابط الموقع هنا )

4. Bing Image Creator

في حالة عدم علمك بآخر المستجدات ، قامت شركة  Microsoft بدمج إنشاء صور AI في Bing AI Chat ، إلى جانب موقع الويب المستقل. يمكنك الآن إنتاج صور بموجه طبيعي في واجهة Bing Chat. ومع ذلك ، يجب عليك تحديد الخيار “Creative” لتشغيل Bing AI Image Creator. إنها مدفوعة بنموذج DALL · E الخاص بـ OpenAI ، ويبدو أنه لا يوجد حد لعمل الرسومات على Bing Chat. في الأساس ، يوجد كميزة مجانية في بحث Bing.

ومع ذلك ، بعد أول 25 صورة من الأجيال كل يوم ، لا تحصل على نتائج إخراج سريعة وتحتاج إلى انتظار الصورة النهائية. بالتأكيد ، إنه ليس بارعًا في إنتاج الوجوه البشرية ، والجودة أقل من Midjourney ، ولكن بشكل عام ، يقوم بعمل رائع في التطوير السريع لصور الذكاء الاصطناعي حتى على فكرة مجردة. لذلك إذا كنت تبحث عن بديل مجاني لـ Midjourney ، فقد تمنح Bing Image Creator فرصة.

الايجابيات

  1. أعظم مولد صور AI مجاني
  2. تم إنشاؤه بواسطة DALL · E متكامل مع Bing Chat

سلبيات

  1. خيارات تخصيص محدودة

(رابط الموقع هنا )

5. Adobe Firefly

في قطاع الرسومات الرقمية ، تعد Adobe واحدة من المؤسسات الرائدة التي أنتجت مجموعة رائعة من الأدوات. واليوم ، في عصر الذكاء الاصطناعي هذا ، لم تترك Adobe أي جهد لتطوير نماذج توليد الصور البديلة والمنافسة معها. في محاولة لمكافحة Midjourney ، أنشأت Adobe نموذج الذكاء الاصطناعي الإبداعي الخاص بها المسمى Firefly.

إنه يوفر مجموعة من الأدوات لإنتاج النص إلى صورة ، وتوسيع الصورة ، وإعادة تلوين المتجهات ، وتأثيرات النص ، والطلاء ، والرسم على الصورة ، والمزيد. ومع ذلك ، لا تزال معظم المنتجات قيد التطوير ، ولكن Adobe أطلقت بالفعل أداة تحويل النص إلى صورة ، وهي الآن مجانية لجميع المستخدمين.

فقط مع Midjourney ، يمكنك إدخال السؤال بلغة طبيعية ، وسوف ينتج عنه أربع صور بأشكال مختلفة. يمكنك اختيار نوع المحتوى مثل Art أو Graphic أو Photo أو None. هناك أيضًا المزيد من الخيارات مثل اختيار اللون والنغمة والإضاءة والتكوين والمزيد. بشكل عام ، في الاختبار الذي أجريته ، وجدت أنه سريع في إنتاج الصور وقمت بعمل عادل في تصميم المناظر الطبيعية والموضوعات الأخرى. ومع ذلك ، بالنسبة للبشر ، فهي ليست واقعية للغاية مثل Midjourney.

الايجابيات

  1. نموذج داخلي لتحويل النص إلى صورة بواسطة Adobe
  2. لديه ميزات مثيرة للاهتمام مثل تكبير الصورة والرسم على الصورة
  3. مجاني الآن

سلبيات

  1. حاليا مسعى مستمر

(رابط الموقع هنا )

6. Blue Willow

Blue Willow هو رقم واحد الذي يمكن أن نصح بديل رائع لـ Midjourney التي جمعت أكثر من 300 مليون شخص على خادم Discord الخاص بها. إنه مجاني تمامًا للاستخدام ويعمل على مساهمة المستخدم. يمكنك الانضمام إلى خادم Blue Willow Discord وإدخال الموجه الخاص بك لإنتاج رسومات بعد ذلك وهناك. يستخدم الأشخاص Blue Willow لإنشاء شعارات شخصيات من الرسوم الهزلية والأعمال الفنية الرقمية والمناظر الطبيعية والأفكار المرئية والمزيد.

لقد جربت أسئلة مختلفة ، وأنتجت بعض الصور الجميلة. لكن بالحديث عن اللحظات الواقعية ، إذن ، فإن Blue Willow يقصر عن Midjourney. ومع ذلك ، بالنسبة لأي شكل من أشكال الفن الرقمي أو الرسومات ، يقوم Blue Willow بعمل رائع. رغم ذلك ، أكثر ما استمتعت به في هذا البرنامج هو أنه يصنع صورًا في غضون دقيقة على الرغم من قاعدة المستخدمين الهائلة ، وهو أمر رائع. باختصار ، Blue Willow هو بديل مجاني واعد لـ Midjourney ويجب عليك تجربته تمامًا.

الايجابيات

  1. ممتاز بشكل مدهش في تكوين وجوه بشرية
  2. الاستخدام المجاني ؛ لا حدود
  3. سريع جدا

سلبيات

  1. تحتاج إلى توصيل خادم Discord

(رابط الموقع هنا )

7. InstantArt

إن موقع  InstantArt ليس نموذجًا لتحويل النص إلى صورة في حد ذاته ، ولكنه يحتوي على أكثر من 25 نموذجًا من هذا القبيل ، والتي قد تستخدمها لإنتاج عمل فني تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بسرعة. يحتوي على نماذج AI متطورة بما في ذلك Stable Diffusion و Midjourney V4 و Anything V3 و Waifu و SynthWavePunk و IconsMI وغير ذلك الكثير. موقع الويب سهل التصفح ، ما عليك سوى كتابة الموجه باللغة العادية ، وإضافة أي مطالبات سلبية تريدها ، واختيار النموذج وستكون جاهزًا للانطلاق.

لا يختار موقع الويب النموذج تلقائيًا لك ، ولكن بدلاً من ذلك ، الخيار لك. أود أن أقترح أنه إذا كنت ترغب في التحقق من نماذج تحويل النص إلى صورة أخرى ومقارنة Midjourney بمنتجات أخرى مماثلة ، فإن InstantArt هو المكان المثالي لهذا النشاط. لديك أيضًا فرصة لتعيين أبعاد الصورة ، مما يسمح بالحجم الأقصى 768 × 512. في الختام ، أقدر بشدة InstantArt لأنه يتيح لك أيضًا استخدام Midjourney V4 مجانًا.

الايجابيات

  1. يتوفر أكثر من 25 نموذجًا للصور للاختيار من بينها Midjourney V4 مجانًا
  2. سهل الاستخدام

سلبيات

  1. كثيرا ما يخطئ

(رابط الموقع هنا )

8. NightCafe

مرة أخرى ، موقع  NightCafe ليس نموذجًا للصور بحد ذاته ، ولكنه خدمة إنترنت تتيح لك الوصول إلى العديد من نماذج تحويل النص إلى صورة. وهو يدعم Stable Diffusion (أحدث طراز SDXL أيضًا) و DALL-E 2 و CLIP-Guided Diffusion و VQGAN + CLIP و Style Transfer. إذا كنت ترغب في عمل روائع على غرار الأعمال الفنية التاريخية ، يمكنك تحديد Style Transfer ؛ يمكنك اختيار CLIP-Guided Diffusion للصور الفنية ؛ واختر VQGAN + CLIP لإنشاء صور بانورامية رائعة.

ثم هناك طرز Stable Diffusion و DALL-E 2 لتركيب الصور من الجيل التالي. بعد قولي هذا ، فإن الموقع ليس مجانيًا تمامًا للاستخدام. لا تتلقى سوى 3 أرصدة مجانية عند الانضمام ، وعليك شراء أو كسب أرصدة عبر الحملات الاجتماعية للاستفادة من نماذج متطورة إضافية. يُقال ببساطة ، NightCafe هي خدمة أخرى قد تحاول مقارنة العديد من نماذج الصور.

الايجابيات

  1. نموذج نص إلى صورة جيد جدًا
  2. انتشار مستقر و DALL · E متاح
  3. الأفضل لبناء روائع عتيقة 

سلبيات

  1. ليس مجانيًا تمامًا
  2. قيود متعددة

(رابط الموقع هنا )

9. Lexica

Lexica هو موقع ويب لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي قام بضبط نموذج الصورة الخاص به بناءً على الانتشار المستقر. كما أنه يعمل كمحرك بحث عن الصور التي تم إنشاؤها بواسطة Stable Diffusion. يمكنك استخدامه لإنتاج 100 صورة بالذكاء الاصطناعي كل شهر دون دفع أي مدفوعات. ومقابل 10 دولارات شهريًا ، يمكنك إنتاج ما يصل إلى 1000 صورة في الشهر.

على أي حال ، لمتابعة إنشاء الصورة ، يمكنك استخدام طراز Lexica Aperture v3 أو v2 وتعيين الحجم حتى 768 × 1152. في الاستخدام المحدود ، عملت Lexica بشكل جيد إلى حد ما وخرجت بصور عالية الجودة. إذا كنت ترغب في استخدام مولد صور يعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Midjourney مجانًا ، فإن طراز Lexica المدعوم بالانتشار المستقر هذا يعد موقعًا رائعًا للبدء منه.

الايجابيات

  1. سهل الاستخدام
  2. يتوفر نموذجان فقط
  3. قم بإنشاء 100 صورة كل شهر مجانًا

سلبيات

  1. يتوفر نموذجان فقط

(رابط الموقع هنا )

10. Playground AI

Playground AI هو موقع رائع آخر لصور AI يحتوي على Stable Diffusion و DALL-E. إن أروع شيء في Playground AI هو أنه يسمح لك بإنتاج 1000 صورة كل يوم مجانًا ، وهذا مجرد مكسرات. ومع ذلك ، لا يمكنك استخدام نموذج DALL-E في الإصدار المجاني ، وقد تكون هناك بعض القيود على الجودة والتفاصيل بعد 50 صورة.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك ضبط أبعاد الصورة من 515 × 512 أو 768 × 768. ولكن على الرغم من القيود ، لا يزال اختيارًا رائعًا للقادمين الجدد. يتم إنشاء الصورة بسرعة ، ولا تجعلك في طابور. في الختام ، الأشخاص الذين يرغبون في اختبار بديل مجاني لـ Midjourney ، يمكن أن يكون Playground AI هو الشخص الذي تبحث عنه.

الايجابيات

  1. يمكنك إنشاء 1000 صورة كل يوم مجانًا Stable Diffusion و DALL · E
  2. سريع جدًا في إنشاء الصور

سلبيات

  1. يمكن للمستخدمين المجانيين إنتاج صورة واحدة فقط في كل مرة
  2. الكثير من الحدود للمستخدمين المجانيين

(رابط الموقع هنا )

أفضل مواقع الربح من الكتابة (22 موقع يدفعون 100$ و أكثر على كل مقالة )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات