التقنية و التكنولوجياالربح من الانترنتالربح من المواقعالربح من اليوتيوب

كيفية كسب المال من YouTube Short: دليل شامل لربح من اليويتوب شورت

أصبحت ميزة YouTube Short ، وهي ميزة الفيديو القصير التي أطلقها YouTube في عام 2020 ، واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لمشاركة محتوى الفيديو واستهلاكه. مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا على YouTube ، توفر المنصة جمهورًا كبيرًا للمبدعين للوصول إلى المحتوى الخاص بهم واستثماره. في هذه المقالة ، سوف نستكشف الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها كسب المال باستخدام YouTube شورت كمنشئ محتوى.

إيرادات الإعلانات

تعتبر أرباح الإعلانات من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال باستخدام YouTube Short. يعتمد نظام إيرادات الإعلانات في YouTube على نموذج التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) ، مما يعني أنك تكسب المال بناءً على عدد المشاهدات التي يتلقاها الفيديو الخاص بك. كلما زاد عدد المشاهدات التي يحصل عليها الفيديو الخاص بك ، زادت الأموال التي يمكنك كسبها من الإعلانات. لكي تكون مؤهلاً لتحقيق الدخل من خلال الإعلانات ، يجب أن يكون لديك 1000 مشترك على الأقل و 4000 ساعة من وقت المشاهدة على قناتك. بمجرد استيفاء هذه المتطلبات ، يمكنك تمكين تحقيق الدخل لقناتك والبدء في جني الأموال من الإعلانات. لزيادة أرباح إعلاناتك إلى الحد الأقصى ، تأكد من تحسين عناوين مقاطع الفيديو وأوصافها وعلاماتها لجذب المزيد من المشاهدات.

الدعايات و الإعلان : 

يُعد العمل مع العلامات التجارية طريقة رائعة لكسب المال باستخدام YouTube الشورتات. يمكن أن يكون المحتوى المدعوم طريقة رائعة لكسب دخل إضافي ، وهو وضع مربح للجانبين لك وللعلامة التجارية. تحصل العلامة التجارية على جمهورك ، وتحصل على أموال مقابل إنشاء محتوى يروج لمنتجاتهم أو خدماتهم. للعثور على فرص رعاية ، يمكنك التواصل مع العلامات التجارية مباشرةً أو استخدام منصة مثل FameBit ، التي تربط المبدعين بالعلامات التجارية التي تتطلع إلى رعاية المحتوى.

التسويق بالعمولة : 

يعد التسويق بالعمولة طريقة أخرى لكسب المال باستخدام YouTube Short. إنها استراتيجية تسويق قائمة على الأداء تكافئ فيها شركة واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لكل زائر أو عميل ناتج عن جهود التسويق الخاصة بالشركة التابعة. يتضمن ذلك تضمين الروابط التابعة في مقاطع الفيديو الخاصة بك ، والتي ، عند النقر عليها من قبل المشاهد ، يمكن أن تؤدي إلى عملية شراء. إذا تم البيع من خلال أحد الروابط التابعة الخاصة بك ، فإنك تكسب عمولة. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لكسب دخل سلبي من شورتات YouTube الخاصة بك ، طالما أنك تروج للمنتجات ذات الصلة بجمهورك.

مبيعات المنتجات

يُعد الترويج لمنتجاتك الخاصة في شورت YouTube طريقة رائعة لزيادة المبيعات. يمكن أن يشمل ذلك المنتجات المادية أو المنتجات الرقمية أو الخدمات. من خلال إنشاء أفلام قصيرة تعرض منتجاتك أو خدماتك ، يمكنك تشجيع المشاهدين على الشراء. تأكد من تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في نهاية الفيديو الخاص بك ، مثل رابط إلى موقعك على الويب أو متجرك عبر الإنترنت ، لتسهيل عملية شراء منتجاتك على المشاهدين.

التبرعات

يقبل العديد من منشئي المحتوى أيضًا التبرعات من جمهورهم كوسيلة لكسب المال. يحتوي YouTube على ميزة التبرع المضمنة ، YouTube Super Chat ، والتي تتيح للمشاهدين إرسال الأموال إلى منشئي المحتوى أثناء البث المباشر. يمكنك أيضًا تضمين رابط إلى حسابك على PayPal أو Venmo في وصف الفيديو الخاص بك.

من المهم ملاحظة أن كسب المال على YouTube ليس مضمونًا ، وقد يستغرق الأمر وقتًا لبناء جمهور واستثمار قناتك. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل تحقيق الدخل ، عليك الالتزام بسياسات وشروط خدمة YouTube. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك أيضًا أنك بحاجة إلى أن تكون متسقًا مع مقاطع الفيديو الخاصة بك ، للتأكد من أن جمهورك سينمو بمرور الوقت ويتفاعل مع المحتوى الخاص بك.

بالإضافة إلى الطرق التي ذكرتها سابقًا ، هناك عدة طرق أخرى لكسب المال باستخدام YouTube شورتات قد ترغب في وضعها في الاعتبار:

المحتوى المعتمد على الاشتراك:

إذا كان لديك متابع مخلص ، فيمكنك التفكير في إنشاء محتوى قائم على الاشتراك لشورتات YouTube الخاصة بك. يمكن أن يشمل ذلك مقاطع فيديو حصرية أو لقطات من وراء الكواليس أو أنواع أخرى من المحتوى لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال مدفوعات المشتركين.

التمويل الجماعي:

 يمكن أيضًا استخدام YouTube Short للترويج لحملات التمويل الجماعي. يمكنك إنشاء مقطع فيديو يعرض مشروعك ويطلب من جمهورك دعمه من خلال المساهمة المالية.

الأحداث الافتراضية:

مع ظهور الأحداث عبر الإنترنت ، يمكنك أيضًا استخدام YouTube Short للترويج للأحداث الافتراضية واستثمارها مثل الندوات عبر الإنترنت أو ورش العمل أو البث المباشر.

دروس مباشرة على الإنترنت:

يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة للترويج لدوراتك التدريبية عبر الإنترنت وبيعها. ويمكنك استخدام ميزة YouTube شورتات لإلقاء نظرة خاطفة على دورتك التدريبية ، أو مشاركة النصائح والحيل المتعلقة بمحتوى الدورة التدريبية.

YouTube Short Merchandise:

يمكنك إنشاء سلع ذات صلة بقناتك على YouTube شورتات مثل القمصان والأكواب وعناصر أخرى تحمل شعار قناتك أو عبارات مشهورة من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأساليب قد لا تكون سهلة التنفيذ مثل غيرها ، ولكنها يمكن أن تكون وسيلة إضافية لتحقيق الدخل من قناة YouTube القصيرة الخاصة بك والتفاعل مع جمهورك بطرق جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك أن الامتثال لشروط خدمة YouTube وسياساته أمر مهم حتى تتمكن من تحقيق الدخل من قناتك.

كيف يمكنك كسب المال على YouTube قصير وتحفيز الاقتباس (motivation quote): 

يتطلب كسب الأموال باستخدام YouTube Short مزيجًا من إنشاء محتوى عالي الجودة ، وبناء جمهور مخلص ، واستخدام خيارات تحقيق الدخل. إليك اقتباس تحفيزي يجب أن تضعه في اعتبارك أثناء عملك على تحقيق الدخل من قناة YouTube شورتات الخاصة بك:

“سيملأ عملك جزءًا كبيرًا من حياتك ، والطريقة الوحيدة للشعور بالرضا حقًا هي أن تفعل ما تعتقد أنه عمل رائع. والطريقة الوحيدة للقيام بعمل رائع هي أن تحب ما تفعله. لم يتم العثور عليها بعد ، استمر في البحث. لا تكتف. كما هو الحال مع كل أمور القلب ، ستعرف عندما تجدها “. -ستيف جوبز

لكسب المال باستخدام YouTube شورت ، ستحتاج إلى:

  1. أنشئ محتوى جذابًا وعالي الجودة يتوافق مع مكانتك واهتماماتك. كلما زاد استمتاع المشاهدين بمقاطع الفيديو الخاصة بك ، زاد احتمال عودتهم إليها للحصول على المزيد.
  1. كوِّن جمهورًا مخلصًا من خلال تحميل مقاطع الفيديو باستمرار والتفاعل مع المشاهدين من خلال التعليقات وعمليات البث المباشر.
  1. استخدم خيارات تحقيق الدخل مثل إيرادات الإعلانات ، والرعاية ، والتسويق التابع ، ومبيعات المنتجات ، والتبرعات.
  1. تقييم وتحسين المحتوى وإستراتيجيات تحقيق الدخل باستمرار لزيادة أرباحك.

تذكر أن كسب المال على YouTube ليس بالأمر السهل ، فهو يستغرق وقتًا وجهدًا ولكن بالعمل الجاد والتفاني وقليل من الصبر ، يمكنك تحويل قناة YouTube شورتات الخاصة بك إلى مشروع مربح.

خلاصة : 

توفر YouTube Short فرصة رائعة لمنشئي المحتوى لكسب المال عن طريق استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال الإعلانات والرعاية والتسويق التابعين ومبيعات المنتجات والتبرعات. من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة وبناء جمهور مخلص والتوافق مع التحميلات الخاصة بك ، ستزيد من فرصك في تحقيق الدخل من قناتك.

فتح حساب كليك بانك clickbank لكل الدول العربية | ربح 1000 دولار شهريا من clickbank

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات