التقنية و التكنولوجياالربح من الانترنتالربح من المواقع

أفضل بدائل Quora لسنة 2023 | يمكن الربح منها وجلب زيارات لموقعك 

ماذا تفعل عندما يكون لديك سؤال (أفضل بدائل Quora) وأنت غير متأكد من الإجابة؟ يمكنك مراجعة أحد أفراد العائلة أو صديق أو زميل أو شخص تعتقد أنه قد يعرف الحل. ومع ذلك ، قد لا يكون لديهم الصورة الكاملة لما تحتاجه حقًا. حسنًا ، وجدت Pew Research أن 96 بالمائة من الأشخاص يتخذون قرارات كبيرة من خلال أبحاثهم الخاصة ، والتي تتضمن سؤال الآخرين أو التحقق من وسائل الإعلام المطبوعة. ومع ذلك ، فإن 25 بالمائة فقط يسألون العائلة أو الأصدقاء ، بينما يفحص ثمانية بالمائة الوسائط المطبوعة. يذهب 46 بالمائة من الأشخاص إلى الإنترنت لإجراء أبحاثهم عبر الإنترنت – Google ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والمراجعات عبر الإنترنت ، والتطبيقات ، والبودكاست ، والمنتديات عبر الإنترنت.هل تشعر بالفضول بشأن هذا الأخير؟ لقد وضعنا هذا الدليل (أفضل بدائل Quora) معًا لمساعدتك في معرفة المكان الذي تتجه إليه للحصول على إجابات لأسئلتك.

Quora هي مجرد واحدة من أكثر المنصات شيوعًا والتي تساعدك في الإجابة على أسئلتك. يحتوي موقع الأسئلة والأجوبة على مجتمع ضخم من الأشخاص المستعدين للمساعدة في أي سؤال قد يخطر ببالك. بالنسبة للجزء الأكبر ، قد تستند الإجابات إلى الآراء الشخصية بدلاً من الخبرة أو المعرفة المؤهلة. هناك العديد من المواقع الأخرى حيث يمكنك طرح سؤال عشوائي والحصول على إجابة ، خاصة إذا كان لديك سؤال محدد وكانت النتائج عبر الإنترنت غامضة تترك لك أسئلة أكثر من الإجابات.

Quora ضخم ، ويمكن للمستخدمين حتى إنشاء شبكات اجتماعية عليه ، ومتابعة الموضوعات التي تهمهم ، والتصويت على الإجابات بأدق المعلومات الممكنة.الجانب السلبي الرئيسي لاستخدام Quora هو أنه يمكن لأي شخص أن يجيب على سؤالك ، بغض النظر عن خبرته وقد تكون إجاباتهم مشكوك في الدقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الموقع يشبه الشبكات الاجتماعية ، لذا فهو مفتوح للإساءة من قبل المحرضين والروبوتات.إذا كنت تريد التبديل من Quora إلى منصات أخرى للبحث عن المعلومات ومشاركتها ، فقد قمنا بإدراج 15 من أفضل بدائل Quora لمساعدتك في العثور على المعرفة التي تبحث عنها.

أفضل بدائل موقع Quora (أفضل 15 موقع )

1. Stack Overflow البديل الأول لـ Quora :

هل سبق لك أن كانت لديك أسئلة ذات طبيعة تقنية أو حول مشكلات تقنية ولست متأكدًا من مكان الحصول على إجابات صحيحة وعالية الجودة لها؟ تم تصميم Stack Overflow خصيصًا لذلك ، وللمستخدمين مثلك. على عكس Quora ، الذي يتخذ طابعًا أكثر عمومية من خلال طرح أسئلة على جميع الموضوعات يجيب عليها أي شخص لديه رأي وخبراء على حد سواء ، تم تصميم Stack Overflow مع وضع المبرمجين في الاعتبار.

يساعد المجتمع الضخم عبر الإنترنت المبرمجين على التعلم من خبراء آخرين في هذا المجال ، ومشاركة معارفهم ، والتقدم في حياتهم المهنية. إنه نظام أساسي لمشاركة المعرفة وإدارة التعاون حيث يمكن للفرق الصغيرة أو السريعة أو الكبيرة والفرق المنتشرة في المؤسسات طرح الأسئلة والحصول على إجابات من أقرانهم أو غيرهم من المؤهلين أكثر منهم. لن تضطر أبدًا إلى الكفاح للعثور على معلومات تقنية عالية الجودة مرة أخرى. تُقدِّر منصة go-to للمبرمجين الانفتاح والشفافية ، بل إنها تقدم حلاً لفرق تضم ما يصل إلى 50 مستخدمًا مجانًا – في أي وقت.

يخدم النظام الأساسي العام أكثر من 100 مليون شخص شهريًا ، ومنذ عام 2008 ، يتم استخدامه من قبل الأشخاص الذين يقومون بالتشفير – المطورين والتقنيين – في عملهم وحياتهم. يعد موقع الأسئلة والأجوبة هذا مثاليًا للمبرمجين المحترفين والمتحمسين ، ويُسمح لهم بالتصويت المؤيِّد أو التصويت معارضًا تمامًا كما هو الحال مع Quora ، أو تعديل الأسئلة والإجابات مثل wiki. يمكن للمستخدمين ربح شارات أو نقاط سمعة للحصول على أصوات مؤيدة للأسئلة أو إجابات لتلك الأسئلة ، وشارات لمساهماتهم القيمة. يمكنهم أيضًا فتح امتيازات جديدة والتعليق على مشاركات الآخرين. يتم تضمين قسم الوظائف لمساعدة المبرمجين في العثور على فرص جديدة ، بينما يحصل أصحاب العمل على أدوات للعلامة التجارية لأعمالهم ، والإعلان عن فرص العمل ، والعثور على مرشحين وظيفيين مؤهلين ومناسبين ومنفتحين على الاتصال بهم.

2. Answers.comالبديل الأول لـ Quora :

Answers.com هي منصة فريدة لتبادل المعرفة القائمة على الإنترنت. كانت المنصة ، التي كانت تُعرف سابقًا بـ WikiAnswers ، تجمع بين الإجابات التي يحركها المجتمع حول مواضيع مختلفة ، والمقالات الإعلامية التي كتبها خبراء مؤهلون مقارنة بـ Quora – والتي تختلط بالخبراء وغير الخبراء. يساعد موقع Answers.com الأشخاص من جميع الأعمار على التعلم والدراسة والتواصل في منتدى أو مجتمع ترحيبي وآمن عبر الإنترنت. يمكنك إضافة صور إلى سؤالك لإبرازه والحصول على إجابات أسرع من سؤالك. يحصل أي شخص يرد على سؤالك على أصوات ثقة معروضة تعكس عدد المرات التي اعترف فيها الآخرون بأن إجابتهم ساعدتهم. يمنحك الشخص الذي يتمتع بثقة عالية في عدد الأصوات التأكيد على أنه يعرف ما الذي يتحدث عنه.

يمكنك طرح العديد من الأشياء على النظام الأساسي بناءً على إرشادات المجتمع ، ويمكنك العثور على أسئلة وإجابات أشخاص آخرين والتفاعل معهم أيضًا. تقدم منصة التعهيد الجماعي إجابات مجتمعية على نمط ويكي لأي سؤال وهي سهلة الاستخدام – ما عليك سوى كتابة سؤال والضغط على “انتقال”. إذا تم طرح السؤال عليه من قبل على الموقع ، فسيفتح صفحة السؤال مباشرة أو إذا لم يكن كذلك ، يمكنك إرساله وتعيين فئة حتى يتمكن الآخرون من استلامه بسرعة. لست بحاجة إلى حساب لطرح سؤال المنتدى أو الإجابة عليه كما تفعل في Quora ، ولكن يوصى به للحصول على تجربة مخصصة.

3. Just Answerالبديل لـموقع Quora

لدى Quora نظام تصويت مبني على أصوات الثقة ، ولكن ليس مضمونًا دائمًا أن تكون الإجابات مؤهلة ومن خبراء حقيقيين. يمنحك Just Answer ردود الخبراء – المحامين وخبراء التكنولوجيا والأطباء والميكانيكيين أو عمال إصلاح المنازل. يمكنك كتابة قصتك كاملة وتضمين كل التفاصيل الصغيرة لعمل نسخة احتياطية من السؤال. يوجد خبير دائمًا في متناول اليد لتقييم وضعك وإعطائك النصيحة التي يوصون بها. يتخذ موقع الويب منهجًا ميدانيًا متخصصًا ومهنيًا يسمح فقط للخبراء المعتمدين والمرخصين بتقديم إجاباتهم على أسئلتك.

للتنقل في النظام الأساسي ، اختر نوعًا متخصصًا وأرسل سؤالك. كل تسع ثوان ، يتم الرد على سؤال جديد ويميل الخبراء إلى الرد في غضون دقائق من نشر سؤالك. قد تضطر إلى دفع المبلغ المطلوب إذا كنت راضيًا عن الإجابة بنسبة 100٪. تعتمد طريقة التعويض هذه على نظام الشرف بحيث يمكنك اختيار ما إذا كانت استجابة الخبير جيدة بما يكفي لتبرير الحصول على أموال مقابل ذلك.

4. Blurtit

Blurtit هو بديل Quora جيد آخر. قد لا يحظى مجتمع الأسئلة والأجوبة الاجتماعي بشعبية كبيرة ، ولكنه سهل الاستخدام ويقدم إجابات للأسئلة التي تشمل كل شيء من الصحة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا وغيرها. بمجرد التسجيل ، كما تفعل في Quora ، يمكنك طرح سؤال والتعليق على إجابات الآخرين و / أو تصفح الأسئلة في فئات مختلفة. يحتوي الموقع على تصميم نظيف ويسهل تحديد فئات الموضوعات مقارنة بـ Quora ، وهو ضخم ويمكن أن يكون مربكًا للمستخدمين الجدد.

على Blurtit ، يمكنك طرح أي سؤال واستكشاف مواضيع مختلفة بناءً على اهتماماتك والحصول على آراء من أشخاص مختلفين في جميع أنحاء العالم حول مجالات المعرفة المختارة. منذ عام 2006 ، أحدثت بلورتيت ثورة في طريقة حصول الناس على الإجابات عبر الإنترنت. سواء كانت مشكلة ملحة أو لديك الكثير من الإجابات المطلعة لمشاركتها ، يمكنك القيام بذلك على هذا النظام الأساسي. يمكنك الوصول مجانًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى المعلومات وملايين الأصدقاء ذوي المعرفة في مختلف المجالات. يمكنك أيضًا تكوين صداقات مع مستخدمين آخرين ومشاركة الحقائق والأفكار والآراء حتى لا يقتصر الأمر على الحصول على إجابات أو تقديمها.

5. Fluther

Fluther هو موقع إلكتروني للأسئلة والأجوبة تم اختيار اسمه من مجموعة قناديل البحر. تحتوي المنصة على أربع فئات رئيسية: عامة ، وصفية ، لك فقط ، واجتماعية. بدلاً من الحصول على إجابات غامضة من أي منصة ، يضمن Fluther حصولك عليها من شخص حقيقي. بمجرد أن تسأل Fluther ، فإنهم يوجهون أسئلتك إلى الأشخاص الذين يعرفون أن بإمكانهم مساعدتك بإجابات صحيحة. لا يفعل Quora هذا نيابةً عنك ، ولكنه يسمح لك بدلاً من ذلك بوضع علامة على الشخص الذي تريد الرد عليه ، ولكن ليس هناك ما يضمن أنه سيرد على أسئلتك. هناك قسمان على الصفحة الرئيسية: عام واجتماعي.

يحتوي القسم العام على إرشادات صارمة ويركز على إعطائك الإجابات التي تحتاجها بينما يحتوي القسم الاجتماعي على إرشادات مريحة مما يعني أنه يمكن للأشخاص التعبير عن آرائهم واستعراض جانبهم الفكاهي. عند طرح سؤال ، يأخذ Fluther في الاعتبار نوع الإجابات التي ستستفيد منها أكثر من غيرها. شعار Fluther هو “انقر على المجموعة” ، لذا يمكنك إحالة الأسئلة إلى الآخرين الذين قد يكون لديهم إجابات كما تفعل في Quora.

6. Ask.fm

Ask.fm هو موقع للأسئلة والأجوبة ولكنه يتخذ نهجًا مختلفًا: فهو اجتماعي أكثر ويربطك بأصدقائك على الأنظمة الأساسية الحالية حتى تتمكن من طرح الأسئلة عليهم – غالبًا بدون الكشف عن هويتك. تطبق المنصة أسلوبًا غير رسمي وممتع حتى تتمكن من التعرف على الأشخاص بشكل أفضل ، ولكن لا يزال بإمكانك استخدامه للعثور على إجابات لقضايا أكثر خطورة. ومع ذلك ، فهو أكثر انحرافًا اجتماعيًا مقارنة بـ Quora ، وهو أكثر عمومية حول مواضيع مختلفة. يمكنك إضافة صور إلى أسئلتك لجعلها أكثر إقناعًا ، بما في ذلك مقاطع الفيديو وصور GIF. يمكنك أيضًا الحصول على خيارات الأمان والخصوصية التي تساعد في حمايتك إذا كنت مستخدمًا أصغر سنًا من التسلط عبر الإنترنت الذي يرى أنه شائع بين المراهقين.

7. Snippets

تم إنشاء Snippets بواسطة Conjecture Corporation ، وهو موقع ويب للأسئلة والأجوبة تم إنشاؤه بهدف السماح لك بإنشاء محتوى مفيد ومباشر ومشاركته. يمكنك طرح أسئلة قصيرة في 20 كلمة أو أقل ، وأولئك الذين يقررون الإجابة عليك سيقصرون إجاباتهم على 50 كلمة (أو أقل). على عكس Quora ، حيث يمكن للأشخاص كتابة ردود طويلة ، يفضل Snippets إجابات أقصر لأنهم يريدون إبقاء الأمور بسيطة وتشجيع المستخدمين على الوصول إلى الهدف.

عندما يرد شخص ما على سؤال نشرته ، ستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني بإجراءاته. يمكن للمستخدمين أيضًا التصويت لصالح الإجابات تمامًا كما يفعلون في Quora ، وهذا يدفعهم إلى القمة. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تمرير المؤشر فوق أسماء المستخدمين الآخرين وعرض ملخص لنشاطهم على المقتطفات في فقاعة منبثقة. يقوم نظام التصويت بتصفية الإجابات الجيدة ، ويمكنك دائمًا معرفة نشاط المستخدم وسمعته. من السهل أيضًا تصفح الأسئلة والأجوبة وقراءتها بسرعة.

8. Reddit البديل اخر لـ Quora

Reddit هي الصفحة الأولى للإنترنت. إنه منتدى ومنتدى عبر الإنترنت ، ولكنه مكان يتلقى فيه الأشخاص ردودًا على أسئلتهم الملحة بغض النظر عن الموضوع. يتم تقسيم المنتدى الشعبي ولوحة الرسائل إلى subreddits ، وهي عبارة عن خيوط حول مواضيع متخصصة مختلفة. يمكن أن تتراوح هذه الموضوعات من الهواتف الذكية إلى أنظمة التشغيل ، والأبوة ، والسياسة ، وأي موضوع آخر قد تتخيله.

يسعد معظم الأعضاء في هذه subreddits بالإجابة على الأسئلة ذات الصلة التي تنشرها في العنوان الفرعي الصحيح ، اسألني عن أي شيء. يمكنك البحث من خلال النظام الأساسي للعثور على subreddits بناءً على الموضوع الذي تريده أو مجال اهتمامك وشغفك. ستحتاج إلى حساب لاستخدام Reddit ، وبعد ذلك يمكنك نشر سؤالك. يمكن للمستخدمين الآخرين ترك ردودهم ويمكنك التعليق مباشرة في نفس الموضوع للرد عليها. على عكس Quora ، يقسم Reddit الأسئلة إلى فئات محددة ولديه عدد لا نهائي من المستجيبين الذين يقدمون ملاحظاتهم وأفكارهم بناءً على الحقيقة أو الرأي أو التجربة. ومع ذلك ، قد يبدو استخدامه معقدًا بعض الشيء ، ولكن بمجرد أن تتعود عليه ، يصبح مكانًا مدمنًا للتسكع مع Redditors الآخرين والاستمتاع بمجموعة من المحتويات(أفضل بدائل Quora).

اكتشف بعضًا من أفضل البدائل لـ Reddit التي يمكنك تجربتها.

9. Ask.com

Ask.com هو موقع ويب تم إنشاؤه منذ عام 1996 باسم Ask Jeeves ، وبعد ذلك تم الحصول عليه وإعادة تسميته إلى اسمه الحالي. ومع ذلك ، فإنه لا يزال يحتفظ بهدفه الأصلي – منح الناس فرصة لطرح الأسئلة والحصول على الردود بسهولة. يمكنك إدخال سؤالك في شريط البحث والحصول على نتائج فورية. يعمل الموقع كمحرك بحث ويمنحك العديد من المقالات والموارد للحصول على إجابة منها.

هذا يختلف عن Quora ، حيث يمكنك الحصول على ردود سريعة من المستخدمين الآخرين ، على الرغم من أنهم ليسوا بالضرورة خبراء ، وفي مزيج من الموضوعات المختلفة. Ask.com يهدف إلى مساعدتك في توضيح استفسارك بلغة بسيطة. يساعد أسلوب محرك البحث في إعطائك إجابات أكثر من 100 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم في العثور على ما يحتاجون إليه من إجابات على استفساراتهم. من السهل التنقل ويأتي مصحوبًا بتطبيقات الجوال لنظامي التشغيل Android و iOS. (أفضل بدائل Quora).

10. The AnswerBank

يرقى بنك الرد إلى مستوى اسمه من خلال تقديم إجابات لأسئلتك. يقدم موقع الويب الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له تجربة مثل ما ستجده على موقع Yahoo! السابق. الإجابات ، وستحتاج إلى التسجيل كعضو قبل طرح الأسئلة. هناك عدة فئات من السفر والأخبار إلى الكلمات المتقاطعة والألعاب تمامًا مثل عروض Quora. ولكن ، يتمتع The AnswerBank بميزة ChatterBank الفريدة المشابهة لغرف الدردشة بالمدرسة القديمة ، حيث يمكنك مناقشة المزيد حول الحياة وأشياء أخرى مع الأشخاص. يحتوي الموقع على وسطاء يراقبون الأسئلة والتعليقات المنشورة لإزالة أي منها سلبية أو تنتهك قواعد وإرشادات المجتمع أو الموقع.

اكتشف أفضل بدائل Twitter.

11. wikiHow

wikiHow هو موقع ويب آخر للأسئلة والأجوبة يقدم لك الكثير من المحتوى الإرشادي لمساعدتك في معرفة المشكلة المطروحة. بدأ موقع الويب في عام 2006 ، في نفس الوقت تقريبًا مع موقع Yahoo! الإجابات ولكن قبل Quora ، الذي تم إطلاقه في عام 2009. يسمح لك wikiHow بالبحث في الأسئلة التي طرحها المستخدمون الآخرون من قبل ، أو قراءة مقالات إرشادية ستساعدك ، أو طرح أسئلتك الخاصة.(أفضل بدائل Quora).

إذا طرحت سؤالاً ، فستجد قائمة بالمحتوى المتاح الذي يوفر لك أيضًا إجابات. على سبيل المثال ، يمكنك أن تسأل عن كيفية غسل السيارة بالضغط وسيقدم wikiHow قائمة بصفحات النتائج مع أعلى الإجابات مصنفة ومدققة بعلامات مختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك العثور على محددات مثل Quality Tested أو Expert Co-Authored ، وهو ما لا يفعله Quora ، على الرغم من أنه يميل إلى إظهار دعاية دعاية للملف الشخصي للمستجيب. ستلاحظ ظهور إعلانات أعلى النتائج بناءً على سؤالك ، ولكن هذا طبيعي تمامًا مثل ما تجده بعد إجراء بحث على Google.

اقرأ أيضًا: أفضل بدائل Facebook

12. Ask Me Help Desk

Ask Me Help Desk هو عبارة عن منصة أسئلة وأجوبة متنامية تضم أكثر من مليون عضو وتتزايد وهو من أفضل بدائل Quora. يذهب مستخدمو النظام الأساسي إلى هناك بانتظام لطرح الأسئلة والحصول على إجابات. للمشاركة ، تحتاج إلى التسجيل لتصبح عضوًا ، وبعد ذلك يمكنك تصفح الأسئلة أو طرح أسئلتك الخاصة أو الإجابة على بعض الأسئلة التي طرحها المستخدمون الآخرون. ويمكنك إجراء عمليات بحث عن الأسئلة لمعرفة ما إذا كانت قد تمت الإجابة عليها بالفعل من قبل.

بخلاف Quora ، يسهّل Ask Me Help Desk البحث عن الأسئلة والإجابات عن طريق تنظيم هذه الأسئلة في فئات وفئات فرعية. إنه لا يتخذ شكلًا شبيهًا بالشبكات الاجتماعية مثل Quora ، لذا فهو ليس مفتوحًا للروبوتات والمحرضين.

تحقق من: أفضل بدائل يوتيوب

13. Experts Exchange

من اسمها ، يمكنك بالفعل معرفة الفرق بين هذه المنصة و Quora – فهي تضم خبراء بشكل أساسي. تساعدك Expert Exchange في العثور على إجابات لأي سؤال تقني من الخبراء أنفسهم. يضم المنتدى الكثير من الخبراء الذين يتعاملون مع الأسئلة القائمة على التكنولوجيا ، والتي يزيد عددها عن 3.9 مليون ، لذا فأنت متأكد من العثور على ما تحتاجهو هو من افضل بدائل Quora.

يمكنك العثور على إجابات من كل شيء بما في ذلك برامج الكمبيوتر و DevOps وقواعد البيانات والمزيد ولكن للحصول على هذا المستوى المتخصص ، سيتعين عليك الدفع. هذا يعني فقط أنك تحصل على إجابات عالية الجودة مقارنة بإجابات Quora ، والتي لا يتعامل معها الخبراء بالضرورة.

14. Answerbag

تساعدك منصة الأسئلة والأجوبة هذه في العثور على إجابات لمجموعة واسعة من الأسئلة في فئات مختلفة. ستحتاج إلى التسجيل تمامًا كما هو الحال في Quora لطرح الأسئلة وتصفح المجالات التي تهمك أو قراءة الأسئلة والإجابات التي نشرها المستخدمون الآخرون. إنه موقع قديم يتيح لك الحصول على إجابتك ، وطرح أسئلة مضحكة تتعلق بالميمات وصور GIF والمزيد ، أو أسئلة تتعلق بالوظيفة والعلاقة.

15. Stack Exchange

Stack Exchange هو بديل Quora سريع النمو مع إجابات للأسئلة المنشورة حول مواضيع متنوعة من الألعاب والتصوير إلى الطهي وبرمجة البرامج. على عكس Quora ، الذي يتمتع بنهج واسع وعامة للحصول على إجابات لأسئلتك الملحة ، يروج Stack Exchange لنفسه على أنه تبادل معرفي خبير حيث يمكن للباحثين والمبرمجين مناقشته. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمصورين مشاركة المعرفة مع الخبراء الآخرين ذوي التفكير المماثل حول كيفية إنجاز أعمالهم بشكل أفضل.

تتمتع الشبكة عبر الإنترنت بنظام سمعة يسمح لها بالاعتدال الذاتي ويفضل أن تنتقل الأسئلة بسرعة من السؤال إلى الإجابة ثم تُغلق بعد ذلك. بمجرد حصولك على إجابة ، ليست هناك حاجة لمزيد من الردود مقارنة بـ Quora الذي يسمح بمزيد من الردود لفترة طويلة بعد تلقيك للإجابة التي تريدها. Stack Exchange يبقي الأمور مختصرة وفي صلب الموضوع (أفضل بدائل Quora).

خلاصة 

سواء كان لديك استعلام أو تريد بدء سلسلة مناقشة ، فإن مواقع الأسئلة والأجوبة توفر لك النظام الأساسي لطرح كل ما يزعجك والحصول على ردود عليه.

الربح من الطباعة عند الطلب : أفضل 15موقع لربح من الطباعة عند الطلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات