Uncategorized

افضل خطوات ارشفة موقعك في محركات البحث | ارشفة موقعك في محرك البحث جوجل

كيفية ارشفة موقعك في محركات البحث بطريقة صحيحة؟ هل تبحث عن افضل طريقة لارشفة المواقع؟ ما عليك الا تطبيق افضل الطرق و النصائح التي ستجدها في هذه المقالة الخاصة بتحسين سيو المواقع في محركات البحث فأهم ما نحرص عليه هو ان يتصدر موقعك في نتائج البحث الاولى بمحركات البحث وأهمها “جوجل”.

اذا كنت تمتلك موقعا جديدا  او مدونة سواء على بلوجر أو وورد بريس  فقد يكون تحديا يبدوا صعبا لحد ما بالنسبة لك وهذا لان المواقع الجديدة قد تتأخر ارشفتها نوعا ما و تأخذ بعض الوقت لكي تظهر في  محركات البحث، وفي هذا المقال سنحرص على توضيح طريقة ارشفة الموقع بطريقة بسيطة و سهلة و بسرعة واحترافية.

تعريف SEO ما هو الـ SEO؟

هو عباؤة عن علم يهدف الى تحسين ظهور صفحات المواقع الالكترونية بمحركات البحث المختلفة بصورة مجانية ومن اشهر محركات البحث هو محرك البحث العملاق جوجل.

وهذه العملية دائما ما تهدف الى ان يظهر الموقع بالصفحة الاولى من محرك البحث ويتم الوصول لذلك؛عندما تتبع اخر تحديثات الخوارزميات وماهي العوامل التي قد توثر على نتائج موقعك، وكيفية علاج مشاكل موقعك ايضا “اتباع هذه النقاط ضرورية” لتحافظ على ثبات نتيجة موقعك في نتائج البحث الاولى.

أفضل المواقع  التي تقدم خدمات سيو وأرشفة مواقع

توجد شركات و مواقع كثيرة افضلها موقع Semrush واحد من افضل المواقع التي تحرص على تهيئة ظهور موقعك بالنتائج الاولى من محركات البحث لان الموقع يحرص على متابعة اخر تحديثات خوارزميات جوجل وفي الفقرات التالية سنغطي لك كيفية ارشفة موقعك في محركات البحث بطريقة صحيحة.

خطوات اساسية عليك اتباعها ليتم ارشفة موقعك في محركات البحث

  • في البداية عليك اولا ان تقوم بالتسجيل في جوجل سيرش كونسل.
  • من ثم عليك بإنشاء خريطة للموقع والتي تعرف باسم ” sitemap” ومن ثم وضعها على ادوات مشرفي المواقع وببساطة يمكن انشاء خريطة الموقع من خلال الووردبريس.
  • من بعد ذلك يفضل ان تقوم بالتسجيل على جوجل انالتكس وهذه الخطوة مهمة ايضا ليتم ارشفة موقعك بسرعة، ومن خلال جوجل انلاتكس سيمكنك بسهولة الحصول على تقارير يومية بشأن جمهورك واداء موقعك.
  • بشكل خاص اذا كان موقعك جديد لابد ان تقوم بنشر صفحات موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي فهذا يساعدك على ان تعزز من اسم البراند الخاصة بك.

كيفية ارشفة موقعك في محركات البحث بطريقة سليمة 2023؟

في نقاط بسيطة سنوضح لك كيف كانت وكيف تكون احدث طريقة صحيحة الان وهذا وفقا لمتخصصة تحسين محركات البحث “Emilia Korczynska” :-

  • لتتصدر في محركات البحث سريعا كان التركيز على الكلمات المفتاحية ذات حجم بحث اكبر لكن الان التركيز يكون على الكلمات المفتاحية التي لديها اعلى نية بحث من قبل زوارك.
  • من العوامل التي كانت مهمة لتتصدر عن منافسيك في الخدمة التي تقدمها هو كتابة مقال طويل ليغطي كافة النقاط المحتملة لكن الان يمكن تحقيق  ذلك بعدد كلمات قليل اذا قمت بتغطية نية وهدف البحث جيدا.
  • لا بأس اذا كانت كلمات البحث صفرية الان، ليس عليك ان تتجنبها فإذا كانت الكلمة لديها نية كبيرة بالبحث فهذا قد يساعدك على التصدر فيها دون غيرك، فكلمات البحث الصفرية الان لديها قوية سحرية لتكسبك سلطة موضوعية بصورة سريعة.
  • امتلاك اكثر من نتيجة في محركات البحث لنفس الكلمة المفتاحية والذي يعرف بـ “cannibalization” كان بمثابة ذعر يجب تجنبه لكن امتلاك نفس مصطلح البحث بمحتوى مختلف يساعد على ان تتم ارشفة موقعك بسهولة وايضا يساعد على تعزيز مصداقية خدماتك لدى جوجل.
  • في الماضي كان التركيز اكثر على بناء اكبر قدر ممكن من الروابط الخارجية لكن ما يهم اكثر الان هو الاهتمام بالروابط الداخلية بمحتوى موقعك.
  • الاهتمام فقط بربط الموقع بالروابط الخارجية عالية الدومين اثورتي لكن الان الاهتمام كله على الروابط الخارجية الاكثر صلة بمجالنا.

أفضل 40 موقع للحصول على الصور المجانية لربح و العمل بها 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات