recent
Hot news

الاسرة و توفير المال نصائح من ذهب

الصفحة الرئيسية

 كيفية توفير المال وتجنب الإغراءات



يعد توفير المال والإدارة المالية أمرًا بالغ الأهمية في حياة المرء. المال مهم جدًا للبقاء على قيد الحياة في هذا العالم ولكن قلة من الناس فقط يعرفون كيفية إدارة ميزانية أسرهم بشكل صحيح. كثير من الناس يجدون صعوبة في ادخار المال حتى لو كان ذلك لمصلحتهم.


في معظم الأوقات ، قد تكون متحمسًا لتوفير المال ولكن هناك أوقات تأتي فيها الإغراءات في طريقك وقبل أن تعرفها ، تكون قد أنفقت بالفعل المبلغ الذي كان من المفترض إضافته إلى حساب التوفير الخاص بك. فيما يلي بعض النصائح المفيدة حول كيفية تجنب الإغراءات والقدرة على توفير المال:


1. حاول جاهدًا أن تتجنب تلك الأشياء التي تمنعك من الادخار. إذا كنت مغرمًا بشراء الأحذية حتى لو لم تكن بحاجة إليها حقًا ، فحاول جاهدًا الابتعاد عنها. ابتعد عن متاجر الأحذية حتى لا تنجذب إلى شراء واحدة.


2. عند الذهاب إلى محلات البقالة. احضر دائمًا المبلغ المحدد واحضر معك قائمة البقالة. إذا كان لديك نقود محدودة في جيبك عندما تكون في متاجر البقالة ، فستضطر إلى شراء الأشياء المهمة التي تحتاجها فقط. سيساعدك إعداد قائمة البقالة أيضًا على التنظيم وسيساعدك في تحديد الأشياء التي تحتاج إلى ترتيبها حسب الأولوية.


3. الذهاب إلى مراكز التسوق فقط عند الحاجة. لا تذهب للتسوق إذا كنت لا تحتاج إلى أي شيء مهم للشراء. سوف يغريك التسوق عبر النوافذ لشراء الفستان الذي رأيته في البوتيك فقط حتى لو لم تكن بحاجة إليه حقًا.


4. لا تحضر معك بطاقات الائتمان الخاصة بك في كل وقت. إن امتلاك بطاقة ائتمان في جيبك سيغريك فقط لشراء الأشياء غير الضرورية. سيساعدك هذا أيضًا على خفض أرصدتك والحصول على درجة ائتمان جيدة.


5. قد ترغب في ادخار المال في البنك أو الاستثمار في الودائع لأجل. لن تميل إلى الحصول على أموال من البنك في كل مرة تحتاج فيها إلى نقود ، إذا تم وضعها في حساب وديعة لأجل.


6. قد ترغب أيضًا في التفكير في استشارة مستشار مالي. هناك الكثير من البرامج التي تقدم هذه الخدمات مجانًا. قد يكونون قادرين على مساعدتك وإعطائك النصائح حول كيفية تجنب الإغراءات وتوفير المزيد من المال.

البداية تكون في الشباب: تعليم المراهقين لتوفير المال"


يشتكي الآباء في الغالب من أن المراهقين لا يستمعون إليهم. والعكس صحيح عندما يتعلق الأمر بالنصيحة بخصوص "الأمور المالية". في الواقع ، يرحب المراهقون بمدخلات آبائهم حول مواردهم المالية.

في السنوات القليلة الماضية ، كسب المراهقون مليارات الدولارات من خلال وظائف بدوام جزئي ووظائف صيفية.

لقد أنفق البعض معظم ما كسبوه ، بينما ادخر آخرون معظمه أو حتى كله مقابل شراء كبير ، أو لتعليمهم الجامعي.

أصبح الأطفال في هذه الأيام أكثر وعيًا بمصدر دخل أسرهم ووضعهم المالي. إنهم يطبقون مبادئ إنفاق الأموال هذه عندما يغامرون بمفردهم.

وبالتالي ، يصبح من مسؤولية الوالدين البدء في "تدريب" أطفالهم المراهقين على استخدام أموالهم بحكمة.

فيما يلي بعض الطرق حول كيفية قيامك ، بصفتك أحد الوالدين ، بتعليم أبناءك المراهقين توفير تلك الدولارات التي كسبتها بشق الأنفس:

1. القيادة بالقدوة.

مع أسلوب حياتك ، سيرى الأطفال كيف تنفق أموالك.

إذا رأوا أنك تخصص مبلغًا معينًا لاحتياجات منزلية معينة ، فسوف يفعلون نفس الشيء في النهاية عندما يحصلون على ربحهم الخاص.

2. ساعد أبناءك المراهقين في الحصول على حساب مصرفي.

إنشاء حساب مصرفي باسمهم يمنحهم مسؤولية مالية فورية.

اجلس واشرح لهم كيفية إدارة حساباتهم الخاصة ، و "المكافآت" التي يحصلون عليها بمجرد ادخار ما يكفي.

يمكن أن تذهب مدخراتهم إلى الرسوم الدراسية في الكلية ، أو شراء كبير مثل السيارة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنحهم ذلك شعورًا بالإنجاز بمجرد أن يدخروا ، مع شيء ملموس لإظهاره.

يمكنك التحقق من المزايا الخاصة التي تقدمها البنوك للمراهقين الذين يفتحون حساباتهم في سن مبكرة.

3. بناء "خطة الإنفاق".

بمجرد سماعهم لكلمة "الميزانية" ، يميل المراهقون إلى الانزعاج من مجرد التفكير في الاضطرار إلى تقييد إنفاق أموالهم.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أنت وابنك المراهق أو ابنتك وضع "خطة إنفاق". هذا سيجعلهم متحمسين ، ويفكرون في طرق لكيفية إنفاق مدخراتهم بحكمة

أيضًا ، اجعلهم يسردون أرباحهم مقابل نفقاتهم.

دعهم يعرفون الفرق بين العناصر التي يحتاجونها والأشياء الفاخرة التي يريدونها ، والتي يمكنهم فعلاً الاستغناء عنها.

4. عمل استثمار "وهمي" في سوق الأوراق المالية.

اجعلهم على دراية بالخيارات المتوفرة لديهم ماليًا.

قدم لهم بشكل عرضي الجزء التجاري من الصحف اليومية واجعلهم يقومون باستثمارات "وهمية" للشركات التي تصنع المنتجات التي يحبونها.

مراقبة الأسهم معًا وهذا من شأنه أن يمنحهم خيارًا آخر لاستثمار أموالهم في المستقبل.

"نصائح أساسية لتوفير المال للطلاب"


من السهل الوقوع في خضم اندفاع الأمور عندما تكون في الكلية. في خضم الدراسة ، والوظائف بدوام جزئي ، والتواصل الاجتماعي والأنشطة اللامنهجية التي تمارسها ، من المرجح أن تنسى أحد أهم الأشياء ، وهو تسوية أموالك.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية توفير المال كطالب:

1. التخطيط للمستقبل.

إذا كان ذلك ممكنًا ، افعل ذلك حتى قبل الانتقال إلى غرفة النوم الخاصة بك.

تحقق مما إذا كنت مؤهلاً للحصول على منح دراسية ومنح أخرى قبل التسجيل في أي شكل من أشكال قروض الطلاب

بناء التدفق النقدي. أولاً ، من أين تتوقع الحصول على المال؟ قم بعمل قائمة بـ "دخلك" ، سواء كان ذلك من والديك أو قرض الطالب أو وظيفتك بدوام جزئي.

ثم توقع نفقاتك الشهرية أو الأسبوعية المتوقعة للطعام والكتب وما إلى ذلك. وبمجرد أن تخصص الميزانية ، كن صارمًا مع نفسك والتزم بها.

لن تعرف أبدًا النفقات غير المتوقعة التي ستأتي في طريقك ، لذا فمن الأفضل أن تتعرض لسقوط حالات الطوارئ المالية.

2. انقاذ على الطعام.

إن أحد المصاريف الرئيسية التي تحملتها كطالب والتي ربما تكون قد تجاهلتها عندما كنت لا تزال تعيش مع والديك هي بدل الطعام الخاص بك. تجنب تناول الطعام في منافذ الوجبات السريعة ، حيث من المرجح أن يؤدي ذلك إلى إفساد ميزانيتك. احزم غدائك وخطط لوجباتك بقدر ما تستطيع.

3. الاستفادة الكاملة من خصومات الطلاب.

تلك المعرفات الموجودة في محفظتك ليست للعرض فقط. يتم تكريم هوية الطالب والعضويات في المنظمات في العديد من المؤسسات التي تقدم خصومات.

أيضًا ، قم برعاية مؤسسة معينة بانتظام وستكون ملزمًا بالحصول على بطاقات مكافأة لكونك عميلًا مخلصًا.

4. استخدم نقودك بقدر ما تستطيع.

نظرًا لأن لديك بالفعل مسودة للعناصر التي ستنفق أموالك عليها ، فمن الأسهل مراقبة التدفق النقدي الخاص بك. تجنب استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك عندما يكون لديك نقود معك. استخدم بطاقات الائتمان الخاصة بك أو اكتب الشيكات فقط في حالات الطوارئ. قد يقودك امتلاك بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان والشيكات إلى الإفراط في الإنفاق.

5. اشغل نفسك.

انضم إلى الأندية وفقًا لمجال اهتمامك.

سيسمح لك الانشغال بتجول عقلك ويساعدك على الابتعاد عن الأشياء التي من المحتمل أن تنفق المال عليها عندما تشعر بالملل. ومن الأمثلة على ذلك الوجبات الخفيفة وتذاكر السينما أو تأجير الألعاب.

ستندهش من مبلغ المال الذي ستدخره بالفعل من خلال إنفاق أقل على العناصر الفاخرة ، واتباع خطة الميزانية الخاصة بك والادخار لحالات الطوارئ المالية التي من المرجح أن تحصل عليها كطالب جامعي.

ميزانية الأسرة


بالنسبة للبعض ، غالبًا ما تكون فكرة الميزانية غير واضحة. إنه لأمر محبط أن نرى مدى صعوبة وضع ميزانية وإدراك أنه من خلال عملية شراء واحدة خاطئة ، يمكنك في الواقع تدمير كل شيء. وكان هذا صداعًا دائمًا لمعظم ربات البيوت.

لقد حان الوقت لإصلاح الطريقة التي ينظر بها الناس إلى الميزانية. يمكن أن يكون في الواقع طريقة رائعة لتتبع نفقات عائلتك ومساعدتك في تقييم الأشياء التي تنفق عليها نصيب الأسد من أرباح الأسرة.

ما هي الميزانية؟ الميزانية هي أداة للتعامل مع أموالك من خلال التحكم في نفقات الأسرة بطريقة تكفي فيها الأموال لدفع الفواتير ، مع ضمان تخصيص المدخرات للنفقات المستقبلية - الإجازات أو تعليم الأطفال أو حتى التقاعد.

جرب هذه الخطوات البسيطة في إعداد ميزانية عائلية خالية من القلق ، واطلع على فوائد الإنفاق الذكي.


1. اجمع قسائم راتبك لمدة ثلاثة أشهر واحصل على متوسط ​​أرباحك الشهرية.

2. احصل على ثلاثة أشهر من فواتيرك الشهرية. افعل ذلك للنفقات الثابتة مثل الإيجار وفاتورة الهاتف ومدفوعات السيارة والقروض الأخرى التي تأتي شهريًا. أضفهم واحصل على المتوسط. افعل الشيء نفسه بالنسبة للمصروفات الأخرى مثل البقالة وفواتير بطاقات الائتمان.

3. تقييم نتائج حساباتك. بالنظر إلى متوسط ​​أرباحك الشهرية مقابل نفقاتك الشهرية الثابتة والمصروفات الشهرية الأخرى ، فكر في بعض الطرق للاقتصاد. قلل من بعض العناصر غير الضرورية إلى حد ما.

4. معرفة الحقائق المتعلقة بدخلك ونفقاتك ، ووضع ميزانية عائلية ومحاولة الالتزام بهذه الميزانية الشهرية.

5. الآن بعد أن أصبح لديك ميزانية شهرية ، قم بإعداد حساب توفير. ادخر من خلال عمل ودائع منتظمة لهذا الحساب.

6. تتبع ميزانية الأسرة الشهرية هذه فقط لمعرفة ما إذا كانت تعمل من أجلك. حاول ضبط "الجوانب الصعبة" لهذه الميزانية أثناء تقدمك.

7. إذا كان بإمكانك الحصول على برنامج الميزنة الشخصية أو تطبيق جداول البيانات للاحتفاظ بسجل لميزانيتك ، كان ذلك أفضل. هذا سيجعل تنظيم نفقاتك أمرًا سهلاً للغاية.

هذه هي الخطوات الأساسية في تطوير وتنفيذ خطة لا تأكل ، من السهل الالتزام بميزانية الأسرة الشهرية. بالطبع لكل عائلة احتياجات ورغبات متنوعة. لديك الحرية في تطوير ميزانية عائلتك الشهرية ، اعتمادًا على الخلفية المالية لعائلتك واحتياجاتها. بغض النظر عن كيفية القيام بذلك ، ركز فقط على النتيجة النهائية ، وهي بناء مدخرات تؤدي إلى مستقبل مشرق ومستقر ماليًا لعائلتك.


لمن يبحث عن :الاسرة السعيدة,الاسرة في الاسلام,الاسرة العلوية,الاسرة النووية,الاسرة الممتدة,الاسرة والمجتمع,الاسرة الرابعة,الاسرة الطبي,الاسرة الثامنة عشر














































































الاسرة و توفير المال نصائح من ذهب
mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent