recent
Hot news

أفضل 25 طريقة لبناء روابط خلفية (Backlinks) قوية لموقعك الخاص بك مجانًا

  كيفية الحصول على Backlinks لموقعك





مع وجود عدد كافٍ من منشئي مواقع الويب وأنظمة إدارة المحتوى (CMS) المتاحة لملء كتاب ، وتقريبًا مثل العديد من شركات استضافة الويب ، لم يكن تطوير منصة عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى. ولكن هنا تكمن المشكلة التي يواجهها العديد من المدونين والشركات الجديدة الآن.

هناك أكثر من 7.5 مليار شخص على قيد الحياة في أي لحظة ، وأكثر من نصفهم متصلون بالإنترنت. هذا يعني أنه ، باستثناء أولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت (وأولئك الصغار أو كبار السن جدًا لاستخدامه) ، فكل شخص تقريبًا لديه بعض التواجد عبر الإنترنت. بالنسبة للكثيرين ، قد يقتصر هذا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وقليل من الاشتراكات ، ولكن لا يزال هناك مليارات المواقع التجارية والمدونات الشخصية.

لذلك بغض النظر عن طبيعة النظام الأساسي الخاص بك على الإنترنت ، يجب أن تكون ذكيًا وواسع الحيلة إذا كنت تريد أن يكون موقعك مرئيًا. لقد ولت أيام النشر عبر الإنترنت وإضافة بعض الكلمات الرئيسية منذ زمن بعيد. لقد تطور عالم تحسين محركات البحث إلى درجة يعرف فيها معظم المبتدئين أن هناك مئات العوامل التي تساهم في ترتيبك.

بعض هذه العوامل - خاصة الكلمات الرئيسية - معروفة جيدًا. المشكلة هي أنه مع ظهور البحث الصوتي ، لم تعد الكلمات الرئيسية هي الأداة المهيمنة لتحسين محركات البحث. لقد تقدم العديد من خبراء تحسين محركات البحث إلى الأمام وذكروا أن الكلمات الرئيسية قديمة إلى حد ما. وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تتلاشى تمامًا ، فإن الاعتماد فقط على الكلمات الرئيسية يعد انتحارًا. هذا هو المكان الذي تأتي فيه الروابط الخلفية.

ما هي الروابط الخلفية؟

ربما تكون الروابط الخلفية أحد أهم عوامل تحسين محركات البحث (إن لم تكن). لسوء الحظ ، فهي أيضًا على رأس قائمة مقاييس تحسين محركات البحث التي لا يمكنك التحكم فيها كثيرًا - لكننا سنساعدك في ذلك في لحظة.

ببساطة ، الرابط الخلفي هو رابط خارجي يوجه انتباه المستخدمين بعيدًا عن موقع وآخر. أنت بالتأكيد تريد تضمين بعض الروابط الخلفية في المحتوى الخاص بك ، ولكن الأهم من ذلك أنك تريد أن تكون هناك روابط خلفية تعمل كإعادة توجيه واردة. بمعنى آخر ، تريد أن يكون لديك مواقع وصفحات أخرى تشير إلى موقعك برابط.

تسير الروابط الخلفية جنبًا إلى جنب مع حركة المرور العضوية ، أي عندما يصل شخص ما إلى موقعك أو عبر صفحة نتائج محرك البحث (SERP). ذلك لأن برامج زحف موقع الويب لمحركات البحث تبحث عن الروابط الخلفية على وجه الخصوص عند إنشاء فهرس محرك البحث الخاص بها ، بحيث يمكن للنظام الأساسي فهم كيفية اتصال صفحتك (صفحاتك) بشكل أفضل. والأهم من ذلك ، تخبر الروابط الخلفية محركات البحث أيضًا بمدى ارتباط المحتوى الخاص بك بالمواقع والصفحات الأخرى على الإنترنت. يساعد هذا في وضع صفحتك على SERP بشكل ملائم بحيث يمكنك جذب حركة مرور عضوية لاستعلامات البحث الصحيحة.

ترتبط طريقة فهرسة وعرض محركات البحث لصفحاتك بدورها مباشرة بجودة الروابط الخلفية الخاصة بك. ستساعد جميع الروابط الخلفية محركات البحث على فهرسة المحتوى الخاص بك وفقًا لمدى ملاءمته ، بالطبع ، لكن هذا وحده ليس له تأثير كبير على ترتيبك.

لهذا السبب من المهم إنشاء روابط خلفية من وإلى مواقع الويب الرسمية. هذه مواقع معترف بها تحتل مرتبة جيدة بالفعل في موضوعات مشابهة لمواضيعك.

قد يكون إنشاء روابط خلفية عالية الجودة عملاً شاقًا ، لكن لا يجب أن يكون كذلك. فيما يلي 25 طريقة لبناء (أو كسب) روابط خلفية.

1. الروابط الخلفية الداخلية

في مقدمتنا أعلاه ، ذكرنا أن الروابط الخلفية هي المصطلح الأكثر ارتباطًا بالروابط الخارجية إلى موقعك وصفحاتك ، لكن الروابط الداخلية تتطابق أيضًا مع المصطلح. تساهم جميع الروابط الخلفية في الطريقة التي تتفاعل بها محركات البحث مع موقع الويب الخاص بك لأنها تساعد برامج زحف الموقع المستخدمة في تطوير وتحديث فهارس محرك البحث على فهم كيفية ارتباط المحتوى الخاص بك بالمحتوى الموجود على مواقع الويب الأخرى.

تساهم الروابط الداخلية في تطوير تجربة مستخدم رائعة لأنه يمكن للزوار التنقل بسهولة في موقعك والعثور على المقالات ذات الصلة التي تضيف إلى الصفحة التي يشاهدونها بالفعل أو تطابقها. يعد هذا أمرًا بالغ الأهمية في مُحسّنات محرّكات البحث لأنه يسمح لك بالاحتفاظ بالزوار: بدلاً من كتابة استعلام بحث آخر للعثور على معلومات إضافية ذات صلة ، فأنت توفر لهم وسيلة للعثور عليها على موقعك.

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا التي ستلعب لصالحك هي إذا كان المحتوى الخاص بك يحتوي على مصطلحات فنية ذات صلة بصناعتك. تريد أن يفهم القراء كتاباتك ، لكن إضافة تعريف إلى المثال الأول من كل مصطلح تقني يجعل بنية المحتوى فوضوية.

لهذا السبب لديك صفحة أخرى تتناول التفاصيل حول هذا المصطلح لأنها ذات صلة بمجال عملك والسوق المستهدف. بتحويل المثيل الأول من المصطلح التقني على صفحتك إلى نص رابط يحتوي على رابط خلفي داخلي لصفحة التعريفات ، فإنك تضمن أن القراء لديهم كل ما يحتاجون إليه في متناول اليد.

ولكن احرص على عدم تحميل صفحاتك بروابط داخلية بشكل زائد. من القواعد الأساسية الجيدة الاحتفاظ بالروابط الخلفية لكل صفحة أقل من 100 ، وتريد تضمين روابط خارجية للعدد (سترى السبب بعد قليل).

2. ضيف الإرسال

قد يبدو أنك ستساعد موقعًا آخر في بناء موارده وتوليد المزيد من المشاهدات لأنفسهم ، ولكن هذه هي حالة مساعدة بعضكم البعض. بعد كل شيء ، يختلف نشر الضيف اختلافًا كبيرًا عن الكتابة الخفية. بصفتك كاتب شبح ، لا تحصل على أي رصيد للمحتوى على الإطلاق. لكن كل منشور ضيف يُنسب بالكامل إلى الكاتب ، وليس إلى موقع الاستضافة.

بالطبع ، هذا يساعد الموقع المضيف على إنشاء مشاهدات ، لكن هذا جيد للكاتب الضيف لأنه في كثير من الأحيان يتضمن رابطًا خلفيًا لموقعك. يعد نشر الضيف إحدى تلك الحالات التي لا تتعلق فقط بإنشاء رابط خلفي لتحسين تصنيف فهرس محرك البحث الخاص بك لـ SERPs ، والذي لا ينبغي أن يكون تركيزك الوحيد على الإطلاق. هذه طريقة رائعة لنشر اسمك ، وجعل المحتوى الخاص بك متاحًا للقراء الجدد وكسب ظهور أكبر عبر الإنترنت. يؤدي نشر الضيف ، خاصةً للمواقع الموثوقة في مجال عملك ، إلى بناء سمعتك عبر الإنترنت بطريقة كبيرة وكبيرة.

ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعثور على فرص لإنشاء منشورات ضيف إذا قمت بذلك بالطريقة الخاطئة. إحدى الوسائل المؤكدة لاكتشاف فرص جديدة وذات صلة هي الاستفادة من مواقع مثل Twitter. باستخدام وظيفة البحث ، يمكنك العثور بسرعة على المواقع الموثوقة التي تبحث عن مساهمين في منشورات الضيف على أساس منتظم. ما عليك سوى كتابة "تخصصك" + منشور ضيف (على سبيل المثال "تحسين محركات البحث" + مشاركة ضيف) ومسح النتائج بحثًا عن فرص جديدة.

3. مساعدة مراسل خارج (HARO)

Help A Reporter Out (HARO) هو مورد رائع عبر الإنترنت لإنشاء روابط خلفية على مواقع إخبارية موثوقة. كل ما عليك فعله هو التسجيل كمصدر ، والذي يستغرق أقل من دقيقة للقيام به ، وستتلقى ثلاث رسائل بريد إلكتروني يوميًا كل يوم اثنين إلى الجمعة (الساعة 05h35 و 12: 35 و 17: 35 بالتوقيت الشرقي). هذه هي طلبات المصدر ، وهي قائمة بالمقالات التي يحتاج الصحفيون إلى معلومات عنها.

تتضمن كل واحدة ملخصًا (عادةً ما يكون العنوان المقصود للمقالة) ، وفئة الموضوع ، وعنوان البريد الإلكتروني للصحفي (حيث سترسل المعلومات إليه). سيتضمن أيضًا اسم الموقع الذي سيتم نشر المقالة فيه ، والموعد النهائي للمراسل ، ووصفًا يوضح بالتفصيل نوع المعلومات التي يحتاجون إليها.

بالطبع ، لن تكون قادرًا على المساهمة في كل استعلام فردي. لسبب واحد ، يمكن أن يكون هناك أكثر من مائة بريد إلكتروني تتلقاه ، ولن تكون جميعها ذات صلة بصناعتك. كل ما عليك فعله هو مسح القائمة للعثور على تلك التي تغطي منطقتك ، ثم إرسال عرض تقديمي إلى البريد الإلكتروني المقنع للمراسل!

في عرضك التقديمي ، ستقوم بتضمين إجابتك على استفسار الصحفي ومعلومات الاتصال الخاصة بك - والتي يمكن أن تتضمن رابطًا إلى موقعك.

لا يمكنك ضمان الحصول على رابط خلفي من كل استعلام HARO فردي تجيب عليه لأن الصحفي قد لا يستخدم المعلومات التي تقدمها. بعد كل شيء ، سوف يتلقى العديد من الردود ، وقد يكون بعضها أكثر صلة من البعض الآخر. ولكن في أغلب الأحيان ، ستتم مكافأتك بوصلة خلفية على موقع عالي المستوى.

4. تعليقات المدونة والمنتدى

يجد الجميع أنفسهم يلجأون إلى المدونات التي يتابعونها للحصول على معلومات ، لكن في بعض الأحيان يريد القراء أو يحتاجون إلى شيء أكثر مما يقدمه المنشور. هذا هو المكان الذي تتدخل فيه. ابحث عن المدونات التي تغطي مجال عملك ، سواء بشكل مباشر أو عن طريق النشر على بعض المنتجات و (أو) الخدمات التي تشكل جزءًا من ملكك ، وابدأ في متابعتها. هناك الكثير من الأسباب للقيام بذلك ، وسنتحدث عنها أكثر لاحقًا في هذه المقالة ، ولكن إحدى أسهل الطرق للقيام بذلك يمكن أن تساعدك في إنشاء روابط خلفية هي من خلال الانتقال إلى قسم التعليقات.

غالبًا ما يدعو العديد من المدونين (ونحن ندرج مدونين على مواقع مثل YouTube) قرائهم لطرح الأسئلة أو إضافة آرائهم وقصصهم وأفكارهم في قسم التعليقات. غالبًا ما يتم الرد على الأسئلة من قبل الناشر الأصلي نفسه ، وسيحاول معظم المدونين الإجابة على كل تعليق ، ولكن غالبًا ما تأتي بعض أفضل الإجابات من قراء آخرين. وهذا هو المكان الذي تتدخل فيه.

أولاً ، إذا لاحظت أن هناك معلومات مفقودة أو لم يتم تناولها بشكل جيد في المنشور ، فيمكنك تقديم تعليق موحي يقدم هذه المعلومات. ومن خلال قراءة أسئلة القراء الآخرين ، يمكنك أيضًا العثور على فرص لتقديم إجابات.

في بعض الأحيان ، ستجد أن الإجابة التي يبحث عنها قارئ آخر طويلة جدًا بحيث لا يمكن نشرها كتعليق. استخدم هذه الفرص لتقديم إجابة موجزة ، وانتهي برابط لمقالك.

مكان آخر يتجه إليه الجمهور هو منتديات مثل Yahoo Answers و Google Groups ، بالإضافة إلى خيارات الصناعة (أو حتى المنتج) الخاصة. هذه توفر نفس الفرصة التي يوفرها قسم تعليقات المدونة.

5. الشهادات

جميع الشركات ، الكبيرة والصغيرة ، تحب التباهي بالشهادات التي تلقتها من عملائها. في الواقع ، ستلاحظ أن معظم مواقع الأنشطة التجارية تعرض عددًا قليلاً من الشهادات المختارة على صفحتها الرئيسية ، وبعضها يحتوي على صفحات كاملة مخصصة لمراجعات العملاء (والتي تحتوي دائمًا على رابط على الصفحة الرئيسية - وعادة ما يكون شيء مثل "قصص نجاح العملاء"). فيما يلي مثال لما تبدو عليه صفحة الشهادة .

إذن كيف يمكنك تحويل هذا إلى طريقة سهلة لكسب روابط خلفية عالية الجودة لموقعك؟ تتمثل الخطوة الأولى في الجلوس وإعداد قائمة بالمنتجات والخدمات التي استخدمتها مؤخرًا. من القواعد الأساسية الجيدة التفكير في أولئك الذين استخدمتهم بانتظام (أو بدأت في استخدامهم) خلال الأشهر الستة الماضية. قد يستغرق هذا بعض الوقت ، ومن المحتمل أن تكون عملية مستمرة ، لكنها إلى حد بعيد الجزء الأطول من هذه الطريقة.

بعد ذلك ، سترغب في معرفة ما إذا كانت مواقعهم تحتوي على صفحة شهادة أم لا. إذا فعلوا ذلك ، اقض بضع لحظات في كتابة مراجعة موجزة وإيجابية لتجربتك في استخدام المنتج أو الخدمة ، وتواصل معهم. تحتوي معظم المواقع على ميزة التعليقات أو ستتضمن حساب بريد إلكتروني للشهادات على صفحة الاتصال الخاصة بهم.

وهذا كل شيء! لن تضطر حتى إلى طلب ارتباط لأنه في كل مرة تقريبًا يتم تضمينه تلقائيًا - فقط لإثبات أنك شخص حقيقي. تأكد من ذكر أنه مسموح لهم باستخدام شهادتك على صفحتهم الرئيسية ، حيث سيحصل الرابط الخاص بك على أكبر عدد من المشاهدين.

6. مراجعات المدون

تعد الشهادات على المواقع الأخرى طريقة ممتازة لإنشاء روابط خلفية ، ولكن هناك أيضًا خيارًا جيدًا بنفس القدر يسمح بأن تكون الشهادات على منتجك أو خدمتك مصدرًا لرابط خلفي لموقعك.

كيف ذلك؟ من خلال تقديمه للمدونين في مجال عملك مجانًا. على الرغم من أن هذه ليست وسيلة مجانية تمامًا لبناء روابط خلفية ، إلا أن التكلفة ضئيلة للغاية ، ويجب أن تدفع النتائج نفسها بسرعة إلى حد ما.

لذا ما تريد القيام به هو البحث عن المدونين الذين يقدمون بعض المراجعات للمنتجات والخدمات في مجال عملك. حصر النتائج في أكثر النتائج رسمية قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

هذا هو المكان الذي تريد تقديم عرض فيه. اتبع هذا الدليل:

ابدأ بتحية ودية ، واذكر أنك كنت تبحث عن مقالات حول موضوعك عندما وجدت منشوراتهم. امدحهم على المحتوى الخاص بهم ، ثم أخبرهم أنك تقدم منتجًا أو خدمة تتطابق مع الموضوع. اذكر ما تشحنه عادةً ، ثم قل إنك ترغب في تقديمه لهم مجانًا. كل ما تريده في المقابل هو أن يفكروا في ذكر نشاطك التجاري على مدونتهم أو ربما إجراء مراجعة.

إذا كانوا مهتمين ، فسيعودون إليك. شيء واحد يجب أن تكون على دراية به هو أن هذه الطريقة ليست مضمونة للعمل في كل مرة لأنه لا يمكنك إجبار المدونين على كتابة مراجعة إيجابية - فأنت تتواصل معهم بحسن نية. يجب أن تكون حذرًا جدًا في طريقة الاتصال بهم أيضًا لأن طلب رابط (أو حتى مراجعة) صراحة يعد انتهاكًا لإرشادات مشرفي المواقع من Google .

7. طريقة الرجل المتحرك

طريقة الرجل المتحرك هي واحدة من أسهل الطرق لبناء روابط خلفية عالية الجودة لموقع الويب الخاص بك من مصادر موثوقة. في بعض الأحيان ، تخرج شركة ذات اسم كبير أو مزود خدمة عن العمل. يمكن أن تحدث هذه العملية لعدد من الأسباب ، بما في ذلك السياسة الداخلية أو الإدارة السيئة. أحيانًا يكون اسم الشركة مرتبطًا بالمؤسس ، ويغلق العمل بعد تقاعده أو وفاته.

أثناء تشغيلهم ، قاموا بتوفير محتوى عالي الجودة على موقعهم ، مما أدى إلى إنشاء الكثير من الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى. عادة ، يتم إغلاق هذه المواقع أيضًا ، ولا يتم تجديد اسم المجال ، ولكن بعض الشركات (خبراء معروفون في المقام الأول) سجلت أسماء نطاقاتها قبل عامين. عندما يتعرض النشاط التجاري للإفلاس ، يظل الموقع متصلاً بالإنترنت ، ولكن عادةً ما تتم إزالة المحتوى. هذا يعني أن الروابط الخلفية التي قاموا بإنشائها ستظل تعمل ، لكنها ستوجه المستخدمين إلى صفحات فارغة.

في أوقات أخرى ، يظل محتوى الموقع عبر الإنترنت ولكن لم يعد يتم تحديثه.

للعثور على أمثلة ، ستحتاج إلى العثور على مواقع موثوقة تحتوي على الكثير من الارتباطات إلى صفحات أخرى. باستخدام Domain Hunter Plus ، يمكنك معرفة أي من هذه الروابط يؤدي إلى مواقع تقوم بتحميل صفحات فارغة. بعد ذلك ، ستستخدم برنامجًا مثل Ahrefs لتنزيل قائمة بجميع الروابط الخلفية التي تشير إلى هذا الموقع.

هذا هو المكان الذي تبدأ فيه إنشاء روابط خلفية لموقعك. إذا كان لديك محتوى يلبي نفس الطلب الذي استخدمه الموقع البائد ، فيمكنك الوصول إلى المواقع التي تحتوي على روابط خلفية لها وإعلامهم بأن الرابط لم يعد يعمل بشكل صحيح لأن الموقع الآخر قد تم حذفه . قدم لهم موردًا على موقعك كبديل ، ومن المرجح جدًا أن تحصل على رابط خلفي عالي الجودة.

8. الروابط المعطلة

تشبه هذه التقنية إلى حد كبير طريقة الرجل المتحرك ، إلا أنه بدلاً من البحث عن روابط قديمة أو صفحات فارغة ، كنت تبحث عن روابط تؤدي إلى الخطأ 404. إذا كنت قد قضيت أي وقت على الإنترنت على الإطلاق ، فمن المحتمل أن تكون قد صادفت خطأ 404 مرتين على الأقل. عند إزالة موقع بالكامل ، ستؤدي الروابط الخلفية الموجودة على المواقع الأخرى إلى حدوث خطأ 404. نحن نطلق على هذه "الروابط المعطلة" - وهي أخبار سيئة لتحسين محركات البحث على الموقع الذي يستضيفها.

مرة أخرى ، سترغب في العثور على صفحات موارد لمجالك والتحقق منها بحثًا عن الروابط المعطلة. لا نتوقع منك النقر فوق كل رابط أملاً في العثور على رابط - ما عليك سوى استخدام امتداد متصفح مثل Check My Links for Chrome. سيتم تمييز الروابط المعطلة باللون الأحمر ، مما يسهل العثور عليها في لمح البصر.

حركتك التالية هي نفسها كما في طريقة الرجل المتحرك. سترسل إلى مالك موقع صفحة الموارد بريدًا إلكترونيًا لإخطاره بالارتباط المعطل ، مع التأكد من إخبارهم بالضبط بعنوان URL المعطل وكذلك مكان العثور على الرابط على صفحتهم. للقيام بذلك ، قد ترغب في تضمين نص الرابط الذي استخدموه ، بالإضافة إلى عنوان URL للصفحة التي تحتوي على الارتباط المعطل.

مرة أخرى ، ستخبرهم بطريقة ودية أن موقعك يحتوي على محتوى ذي صلة يغطي نفس الموضوع. قدم لهم رابطًا لصفحاتك لاستبدال الرابط المعطل ، وفي معظم الحالات ، ستحصل على رابط خلفي جديد.

9. ربط الاستصلاح

في بعض الأحيان ، سيتم ذكر نشاطك التجاري أو علامتك التجارية عبر الإنترنت دون أي رابط إلى موقعك. عادة ما تكون هذه الخطوة بسبب خطأ بشري ، ولكن الخبر السار بالنسبة لك هو أنه يمكن أن يكون مصدرًا جديدًا للروابط الخلفية.

استصلاح الرابط بسيط ولكنه قوي جدًا. عادة ، ستجد أن شخصًا ما قد ذكرك على مدونته لأنه يحب واحدًا (أو أكثر) من منتجاتك أو خدماتك. المنشور ليس دائمًا مراجعة في حد ذاته - في بعض الحالات ، يكون قد رفع علامتك التجارية أو عملك كجزء من سرد أكبر.

كل ما عليك فعله للعثور على هذه الإشارات هو استخدام أداة مثل BuzzSumo ، والتي تنشئ تنبيهًا بالمحتوى في كل مرة يكتب فيها شخص ما عنك. في معظم الأوقات ، ستجد أنهم قد قاموا بالفعل بتضمين رابط إلى موقعك ، وهو خبر سار ، ولكن في بعض الأحيان يكون الرابط مفقودًا.

بدلاً من الجلوس هناك متمنياً أن يضيفوا رابطًا ، أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا! اشكرهم على ذكر نشاطك التجاري في مقالتهم (نصيحة إضافية: تساعد على تكمل المنشور أيضًا) ، واسألهم عما إذا كانوا سيفكرون في إضافة رابط إلى موقعك. اذكر أنه يمكن أن يساعد القراء في العثور عليك إذا أرادوا ذلك.

لا تصر على إضافة الرابط. قدم طلبًا ودودًا ، وكرر شكرك ، وتمنى لهم التوفيق قبل التوقيع. في كل مرة تقريبًا ، ستحصل على رد إيجابي ، وستحصل على رابط خلفي جديد.

في بعض الأحيان ، ستوفر لك استعادة الروابط بعضًا من أقوى الروابط الخلفية ، وإذا التزمت بدليلنا حول كيفية المضي قدمًا في طلب الارتباط ، فربما تجد أنها ستمنحك إشارة إيجابية مرة أخرى في المستقبل - هذه المرة مع الارتباط المضافة بالفعل.

10. مساعدة المواقع التي تم الاستيلاء عليها

بفضل سلسلة مثل Mr. Robot وأفلام مثل Blackhat (2015) ، أصبح المزيد والمزيد من الناس على دراية بعدد المرات التي يتم فيها اختراق مواقع الويب. في الآونة الأخيرة ، تسببت هجمات الفدية في حالة ذعر مشروع في جميع أنحاء العالم.

لكن يتم اختراق آلاف المواقع يوميًا بطريقة أكثر دقة. تتسبب بعض عمليات الاختراق في أن يبدأ موقعك في إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها لا يمكنك العثور عليها في صندوق الصادر ، أو إضافة صفحات تروج وتبيع عقاقير طبية.

عندما يتم اختراق موقع ما لإضافة صفحات بهدوء ، فلن يكون ذلك رائعًا لمالك الموقع - خاصةً لأنه من غير المحتمل أن يلاحظه بنفسه إلا إذا كان يبحث عنها باستمرار. ولكن إذا تمكنت من العثور على مواقع تم الاستيلاء عليها في مجال عملك ، فيمكنك تحويلها إلى فرصة للحصول على رابط خلفي.

للعثور على مثل هذه المواقع ، كل ما عليك فعله هو استخدام inurl: كلمة رئيسية + سلسلة بحث "كلمة رئيسية". Inurl: fitness + "Viagra" مثال نموذجي لكيفية العثور على صفحات الاختراق في صناعة اللياقة البدنية.

بعد ذلك ، ستخبر مالك الموقع عن الصفحة ، مع توفير رابط لها حتى يتمكنوا من رؤية الاختراق بسرعة في الواجهة الخلفية لمنشئ الموقع أو نظام إدارة المحتوى والتخلص منه. في بعض الأحيان ، كرمز للامتنان ، سيسألون عما إذا كان هناك أي طريقة يمكنهم من خلالها السداد لك. هذا هو المكان الذي تذكر فيه أنك قد نشرت مؤخرًا مقالًا قد يكون مهتمًا به ، واسأل عما إذا كانوا يمانعون في إضافة رابط من إحدى صفحاتهم عالية الترتيب. إنها بهذه السهولة!

11. مواقع ملاحظات الموقع

طريقة ممتازة ليس فقط لإنشاء روابط خلفية ولكن أيضًا للحصول على مدخلات حول كيفية تحسين تجربة مستخدم موقعك هي إرسال موقع الويب الخاص بك إلى أحد مواقع التعليقات العديدة.

تم تصميمها لمساعدة مالكي المواقع على تحقيق أقصى استفادة من إمكانات مواقعهم فيما يتعلق بالتخطيط والتحويل. بالتأكيد ، تعد تقنيات تقييم قابلية الاستخدام طريقة ممتازة للقيام بذلك أيضًا ، ونحن بالتأكيد نوصي بإجراء واحدة على الأقل مرة واحدة في السنة (وخاصةً عندما تكون قد بدأت مؤخرًا فقط ، أو كنت تخطط لإعادة التصميم). ولكن لا ينتج عن ذلك غالبًا روابط خلفية ، لذلك عندما يتعلق الأمر بضرب عصفورين بحجر واحد - تحسين تجربة المستخدم بالإضافة إلى تحسين محركات البحث - فإن مواقع التعليقات على مواقع الويب هي السبيل للذهاب.

كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على واحد أو أكثر من هذه المواقع ، ثم إرسال موقعك للمراجعة. أضف وصفًا بسيطًا لكيفية تفكيرك أو ترغب في تحسينه ، وهذا كل شيء!

تضيف أفضل مواقع التعليقات على موقع الويب رابطًا خلفيًا إلى موقعك تلقائيًا. يبدو أنها ميزة واضحة ، لأنها تسمح للمساهمين بالعثور على موقعك بسهولة ، لكن بعض هذه الأنظمة الأساسية لا تضيف الرابط بطبيعتها.

لذلك ، إذا كنت تبحث عن موقع تعليقات رائع يقوم تلقائيًا بإنشاء ارتباط لك ، فهذه بعض من أكثر المواقع موثوقية.

12. إجراء مقابلة

أصبحت المقابلات عبر الإنترنت اتجاهًا شائعًا مؤخرًا ، وهي توفر طريقة سهلة لكسب بعض الروابط الخلفية. يستغرق الأمر وقتًا لتصبح سلطة في مجال عملك أو تخصصك ، ولكن عندما تفعل ذلك ، ستجد على الأرجح أنك ستتلقى الكثير من دعوات المقابلات. حتى ذلك الحين ، سيتعين عليك اتخاذ الخطوة الأولى في إيجاد فرص لإجراء المقابلات.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في البحث عن مواقع الويب - خاصة المدونات وحتى مدونات الفيديو - التي تجري مقابلات عبر الإنترنت. لا يجب أن تركز على مكانتك الخاصة ، ولكن في هذه الحالة ، يجب عليك تضييق القائمة إلى تلك التي تغطي مجموعة من الموضوعات. سوف تضيع وقتك في محاولة إجراء مقابلة على موقع لا صلة له بصناعتك على الإطلاق ، وحتى إذا هبطت (بمعجزة ما) ، فإن الرابط الخلفي لن يفعل الكثير من أجلك ترتيب SERP.

بمجرد العثور على موقع ذي صلة ، أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا ودودًا وأخبرهم أنك ترغب في المشاركة في مشروعهم. تأكد دائمًا من تضمين نظرة عامة على نوع المعرفة التي يمكنك تقديمها كمساهمة. إنه يشبه إلى حد ما نشر الضيف وتوفير الموارد عبر HARO ، ولكن كمزيج من الاثنين - أنت تقدم مصدرًا للمعلومات سيترجمه شخص آخر إلى محتوى لموقعه.

خيار آخر هو الوصول إلى المنشورات عبر الإنترنت الموجودة في المنطقة المجاورة لك ، وإعلامهم بأنك بدأت مؤخرًا. اسألهم عما إذا كانوا مهتمين بكتابة مقال عن الأعمال التجارية المحلية واعرض عليهم أن يكونوا أحد الذين تمت مقابلتهم. أيًا كانت الطريقة التي تستخدمها ، فأنت مضمون لكسب بعض الروابط الخلفية بمرور الوقت.

13. GOOGLE+

إذا لم تكن قد أنشأت حسابًا لملف تعريف Google+ بالفعل ، فإننا نوصيك بالقيام بذلك ، لأنها طريقة سهلة لإنشاء رابط خلفي لموقعك. كل ما عليك فعله هو الاشتراك مجانًا وإضافة رابط إلى موقعك في قسم المقدمة والبدء في التفاعل مع مستخدمي Google+ الآخرين. كلما زاد الوقت الذي تقضيه في الاتصال والمشاركة ، زاد التعرض للرابط الخلفي لموقعك ، لذلك مثل جميع ممارسات تحسين محركات البحث ، ستكون عملية مستمرة وطويلة الأجل. بمرور الوقت ، ستحصل على المزيد والمزيد من الإحالات عبر ملفك الشخصي في + Google ، مما يجعله رابطًا خلفيًا قويًا بشكل متزايد.

من الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها أنه يجب عليك تسجيل الخروج من Google+ لتتمكن من رؤية الرابط كرابط ، أو ما يُعرف باسم رابط dofollow. إنه أمر غريب بعض الشيء ، لكن الرابط يظهر كـ nofollow عند تسجيل الدخول ، مما يعني أن الرابط الخلفي موجود وموجود في ملفك الشخصي ، لكنه لا يظهر كارتباط ولا يمكن النقر فوقه لإعادة توجيه المستخدمين.

هذا لا يعني أنه لا يجب عليك إضافته بالرغم من ذلك. لا بد أن يكون هناك مستخدمون لن يتم تسجيل دخولهم عندما يصادفون ملفك الشخصي - إذا ظهر على SERP ، على سبيل المثال - لذلك سيرون الرابط ويأملون متابعته. بالإضافة إلى ذلك ، فإن توفر هذا الرابط الخلفي سيساعد محركات البحث (من الواضح أن Google ، ولكن Bing و Yahoo سيختارونه أيضًا) لفهرسة موقعك وتحسين تصنيف SERP الخاص بك.

14. وسائل التواصل الاجتماعي

هذا امتداد للقسم أعلاه على Google+ ، والذي شعرنا أنه يستحق تسليط الضوء عليه. يمكن أن تكون منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى بنفس أهمية النظام الأساسي لإنشاء روابط خلفية لموقعك والترويج للمحتوى الخاص بك. في الواقع ، إنه خيار قابل للتطبيق وشائع جدًا لدرجة أن الناس قد صنعوا حياتهم المهنية من كونهم مديري التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لست مضطرًا لتوظيف واحد عند بدء الدورة التدريبية لأنه يجب أن تكون قادرًا على تشغيل منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بنفسك دون أي صعوبة ، ولكن على المدى الطويل ، من المحتمل أن تتحول إلى واحدة أيضًا.

كيف يعمل هذا: يمكنك إنشاء صفحة Facebook لعملك ، حيث يمكنك التفاعل مع المستخدمين ، والترويج لشركتك ، ومشاركة المحتوى الخاص بك. ستجد نفسك أيضًا تشارك محتوى من مواقع أخرى ، بالطبع ، وسيعيدون ذلك لصالحهم عادةً. يمكن لمتابعيك الحصول على تحديثات منتظمة للمحتوى والمنتجات والعروض الترويجية الجديدة ، وسيكونون قادرين على مشاركة منشوراتك مع أصدقائهم - مما يخلق تأثيرًا مضاعفًا لفرص الروابط الخلفية.

يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة إلى Twitter ، الذي ذكرناه بالفعل كمنصة رائعة للعثور على فرص لنشر الضيف على مواقع أخرى. هناك اتجاه شائع آخر (أكثر للأعمال الموجهة نحو المنتجات ، على الرغم من أن مقدمي الخدمات يجب أن يفكروا أيضًا في إيجاد طرق لاستخدام النظام الأساسي) هو Instagram ، والذي سيسمح لك بالترويج لعلامتك التجارية ومشاركة الحملات الإعلانية مثل المسابقات مع مجموعة واسعة من المتابعين.

15. إنشاء محتوى عالي الجودة

لإنشاء روابط خلفية على وسائل التواصل الاجتماعي ، من خلال نشر الضيف ، ومعظم الطرق التي ذكرناها إلى حد كبير ، تحتاج إلى الحصول على محتوى عالي الجودة على موقعك. بالتأكيد لن تتمكن من استخدام طريقة الارتباط المعطل بأي نجاح إذا كان موقعك لا يوفر محتوى عالي الجودة!

وبصدق ، فإن الحصول على محتوى عالي الجودة يزيد من احتمال قيام المواقع الأخرى ، وخاصة المدونين ، بالإشارة إلى موقعك دون الحاجة إلى الاقتراب منهم أولاً. سيتابع الآخرون في مجالك أيضًا مواقع الويب الأخرى ، مثل موقعك ، لذلك لكسب رابط خلفي منهم ، عليك التأكد من أنك تستحق واحدًا.

وغني عن القول ، أنك تريد أن يكون المحتوى الخاص بك فريدًا ، ولكنك تريد أيضًا تقديم تجربة فريدة حقًا (تُعرف باسم القيمة الفريدة). تعتبر معظم الصفحات على الإنترنت فريدة من نوعها ، ويحتوي الكثير منها على معلومات قيمة ، ولكن القليل منها يمكنه تقديم قيمة فريدة حقًا. للقيام بذلك ، تحتاج إلى توفير محتوى يعزز تجربة المستخدم الخاصة بك بطريقة لا توفرها أي صفحة موقع ويب أخرى.

هذا أمر حتمي في إنشاء مشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي والروابط الخلفية الأخرى. يعد المحتوى الخاص بك أحد الطرق القليلة التي يمكنك من خلالها التحكم بشكل مباشر في احتمالية كسب روابط خلفية.

ما نقترحه هو ، قبل إنشاء صفحة ، تخيل نفسك كشخص يزور موقع الويب الخاص بك. تخيل نوع الصفحة التي تمنحك شيئًا لا يلبي مطالبك فقط (التي تعد العمود الفقري للمحتوى الجيد) ، ولكنها تختلف أيضًا عن معظم ما تجده على الإنترنت بالفعل.
بمجرد أن تكون لديك تلك الصورة في رأسك ، عليك الجلوس وإنشاءها ونشرها ثم الترويج لها.

16. تجسس على منافسيك

لمساعدتك في إنشاء محتوى جيد يكسب روابط خلفية لموقعك ، فأنت تريد التجسس على منافسيك. لماذا ا؟ لأن هناك احتمالية لامتلاكهم محتوى رائعًا تم تصنيفه جيدًا بالفعل وولد الكثير من الروابط الخلفية.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي متابعة صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي لأن هذا هو المكان الذي سيشاركون فيه المحتوى الأكثر فائدة وملاءمة. ستلعب إمكانية الوصول إلى هذا المحتوى بشكل كبير في القسم التالي ، طريقة Skyscraper ، ولكنها مهمة أيضًا بطرق أخرى. ستمنحك معرفة ما يفعله منافسوك على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم فكرة عن نوع الأشخاص والشركات التي تتابعهم ، والأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم وتسويقهم أيضًا. ليس ذلك فحسب ، بل ستتمكن أيضًا من البقاء على اتصال بأساليب التسويق التي يستخدمونها لكسب الروابط الخلفية ، والمعلومات التي يمكنك تبنيها والتكيف معها لعلامتك التجارية.

لذلك ما تريد القيام به ليس فقط متابعتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن الاشتراك في أي رسائل إخبارية يرسلونها. تعد تنبيهات Google طريقة رائعة أخرى لتلقي إشعارات عندما ينشرون محتوى جديدًا على موقعهم.

إحدى أدواتنا المفضلة لاكتشاف متى وكيف يقوم منافسوك بإنشاء الروابط هي مراقبة الروابط الخلفية. سيعطي هذا رؤيتك المباشرة حول التقنيات التي يمكنك تكرارها لكسب الروابط الخلفية الخاصة بك في نفس الصناعة: مواقع محددة يجب أن تعرضها لنشر مشاركات الضيوف ، والمدونين الذين يمكنك طلب المراجعات ، وتقريبًا كل الطرق الأخرى التي ذكرناها.

17. طريقة سكاي سكريبر

طريقة Skyscraper هي وسيلة فعالة للغاية لإنشاء محتوى ليس فقط بجودة عالية ولكن إذا تم إجراؤه بشكل صحيح سيساعدك أيضًا في إنشاء صفحات ذات قيمة فريدة من المؤكد أنها ستكسبك روابط خلفية من مواقع موثوقة. وأفضل جزء هو أنك لن تضطر إلى إنفاق أي أموال للعثور على الموارد أو تطوير المحتوى أيضًا!

لقد أوضحنا بالفعل الخطوة الأولى من هذه العملية المكونة من ثلاث خطوات: التجسس على منافسيك لمعرفة المحتوى الذي يتم تصنيفه جيدًا وإنشاء معظم الروابط الخلفية. في القسم السابق ، ذكرنا بعض الأدوات لاكتشاف مكان وكيفية إنشاء هذه الروابط الخلفية حتى لا نكرر أنفسنا هنا. ما سنفعله هو إخبارك بما يمكنك فعله بهذا المحتوى.

هذه هي الخطوة الثانية من أسلوب سكاي سكريبر: استخدام أساس المحتوى الحالي لإنشاء المحتوى الخاص بك. ما لا تريد القيام به هو ببساطة إعادة كتابته ، لأنه بعد ذلك لن يكون من المحتمل أن تربح روابط خلفية إضافية أو تنفذ الخطوة الثالثة (التي سنصل إليها بعد قليل). تذكر أن المحتوى الذي قمت بتنسيقه الآن يهدف إلى العمل كأساس وليس إطار عمل.

على هذا الأساس ، تريد تقديم نفس المعلومات بطريقة جديدة وأفضل ، والأهم من ذلك أن تضيف إليها. ابحث عن مصادر جديدة ومعلومات محدثة وغامضة ، وابحث عن طرق جديدة لإبلاغ القراء بشيء يتحدث عنه منافسوك. أنت تتطلع إلى التوسع في المحتوى الحالي ، لذلك إذا (على سبيل المثال) كان لدى منافسيك مقالة عالية المستوى عن المنتجات العشرة الأولى ، فقدم لقرائك بديلاً يحتل المرتبة الخمسة عشر الأولى.

أخيرًا ، تريد الترويج لنسختك المحسّنة من المحتوى. مرة أخرى ، تمت تغطية هذا جزئيًا في القسم السابق: متابعة الفرص التي وجدتها أن منافسيك استخدمها لإنشاء الروابط.

18. القوائم

هناك ثلاث طرق رئيسية يمكنك استخدامها لإنشاء محتوى يتم ترتيبه جيدًا وإنشاء روابط خلفية من حيث كيفية تقديم المعلومات ، وأولها إنشاء محتوى في شكل قوائم.

قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء في البداية ، لكن الناس يحبون قوائم طويلة من المعلومات. على سبيل المثال ، هناك الكثير من المقالات عبر الإنترنت التي تمنحك فقط أفضل عشر طرق لإنشاء روابط خلفية ، وتشمل تلك بعض الخيارات التي ستكلفك (مثل تقديم المنح الدراسية والتبرع للجمعيات الخيرية). حتى أن بعض مواقع تحسين محركات البحث الأكثر موثوقية توقفت عند أقل من عشرين.

من خلال تنفيذ أول خطوتين من طريقة Skyscraper ودمجها مع هذه الطريقة ، تمكنا من تقديم مقال يسرد 25 تقنية. وأسباب القيام بذلك بسيطة: عندما تنشئ قائمة أطول ، يمكنك أن تكون أكثر شمولاً وتغطي المزيد من البدائل. نفس الشيء صحيح بغض النظر عن موضوعك!

يعني إنشاء قائمة أطول كوسيلة لاستخدام طريقة Skyscraper أيضًا أنه يمكنك إنشاء محتوى أطول. يقول العديد من الأسماء البارزة في مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) أن المحتوى الأطول يعد مثاليًا للروابط الخلفية لأن لديك مساحة لتفصيلها.

يعد تنسيق القائمة طريقة ممتازة للقيام بذلك لأنه يقوم تلقائيًا ببناء المحتوى الخاص بك وتقسيمه إلى أقسام سهلة القراءة ، والتي تعمل كنقاط انطلاق ليتبعها القراء.

19. الرسوم البيانية

الرسوم البيانية هي الاتجاه الجديد في تحسين محركات البحث ، وهي إضافة رائعة للمحتوى الخاص بك بشكل عام. في الواقع ، بالنظر إلى عدد خبراء تحسين محركات البحث (SEO) الذين يروجون لاستخدام الرسوم البيانية ، فمن المدهش قلة عدد الأشخاص الذين ينفذونها في استراتيجياتهم عبر الإنترنت!

ربما هذا لأن معظم الناس يعتقدون أنه سيكون مكلفًا ، لكن لا يجب أن يكون كذلك. باستخدام مواقع مثل UpWork (سابقًا Elance -oDesk) ، يمكنك بسهولة العثور على مصمم جرافيك يتمتع بتجربة الرسوم البيانية للحصول على أسعار معقولة جدًا. وعلى الرغم من أنه من الأفضل دائمًا العثور على شخص قام بعمل الرسوم البيانية من قبل ، فلا يجب أن يكون ذلك أحد المتطلبات - في تجربتنا ؛ المحتوى النصي أكثر أهمية من التصميم.

تقدم Infographics المعلومات بطريقة جمالية بصرية من المؤكد أنها ستنشئ مشاركات عبر الإنترنت. كل ما عليك القيام به هو وضع الفكرة في الاعتبار ، وكتابة مجموعات قصيرة وموجزة من المعلومات (هناك طريقة القائمة التي تدخل حيز التنفيذ مرة أخرى!) ، وتوظيف مصمم لإضفاء الحيوية عليها. إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك القيام بذلك بنفسك باستخدام أدوات مثل Piktochart (ولهذا السبب تمكنا من تضمين الرسوم البيانية في قائمة الأساليب المجانية لبناء الروابط الخلفية).

بعد ذلك ، تريد مشاركة مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، والأهم من ذلك على مواقع مثل Visual.ly و DailyInfoGraphic.com و AmazingInfoGraphics.com .

أخيرًا (ولكن ليس آخراً) ، يجب عليك أيضًا تقديم مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك كمنشور ضيف إلى المدونين المعروفين في مجالك. عندما يتم تسويقه بشكل صحيح ، فإن مخطط المعلومات البياني الفردي لديه القدرة على توليد أكثر من 100 رابط خلفي!

20. الصوت

حل آخر تم تجاهله إلى حد كبير لبناء روابط خلفية هو إنشاء ملفات صوتية. على الرغم من أن أي شيء سيفي بالغرض ، فمن الواضح أنه سيكون أفضل إذا كنت تقوم بعمل صوتيات ذات صلة بصناعتك.

تتمثل إحدى الأفكار الرائعة في تسجيل نفسك (أو أي شخص آخر) أثناء قراءة منشوراتك بصوت عالٍ وتضمين الملف في الصفحة ذات الصلة. هذا لأن الكثير من الناس يمتصون المعلومات بشكل أفضل عندما يكونون قادرين على سماعها ، بدلاً من قراءتها وحتى أثناء قراءتها أيضًا.

سبب آخر يمكن أن يؤدي إلى زيادة مشاهدات صفحتك هو أنه ، بالنسبة للمستخدمين الذين يعانون من عسر القراءة ، يمكن أن تكون المشاركات الطويلة شاقة إلى حد ما ، خاصة عندما تتضمن مصطلحات فنية. يستخدم الكثير منهم برامج مساعدة لتحويل النص إلى كلام مثل NaturalReader ، لكن بعض خيارات البرامج هذه تتطلب من المستخدمين تحميل النص في مستند.

يحتل النص الأطول مرتبة أعلى ، لكنك لا تريد أن تفقد الزوار المحتملين لموقعك لأنه يتعين عليهم نسخ المحتوى الخاص بك في مستند Microsoft Word ثم تحميل الملف إلى برنامجهم المساعد لتصفح المقالة بأكملها. على الرغم من أن عدم توفير خيار صوتي لا يمثل تمييزًا تمامًا ، إلا أنه سيكون من الجيد بدء اتجاه في إتاحة الإصدارات الصوتية من المحتوى الخاص بك لمن يحتاجون إليها. كما يمكنك أن تتخيل ، فهذه أيضًا طريقة ممتازة لتقديم محتوى ذي قيمة عالية.

Vocaroo هي أداة رائعة عبر الإنترنت يمكنك استخدامها لإجراء تسجيلات صوتية عبر متصفحك ، ويمكنك تنزيل الملف بتنسيق mp3 لتضمينه في موقعك. لمساعدتك في إنشاء روابط خلفية ، يمكنك أيضًا تحميل الملفات إلى مواقع مشاركة الصوت.

21.EDU صفحات الموارد

إنها حقيقة معروفة في مُحسّنات محرّكات البحث وهي أن الروابط من مواقع .edu مضمونة دائمًا لتعزيز ترتيبك وتوليد الكثير من الزيارات لموقعك. يشعر الكثير من مالكي المواقع أن كسب ارتباط .edu هو أقرب إلى المستحيل ، ولكنه ليس كذلك. كل ما عليك فعله هو توفير شيء تريد الجامعات الارتباط به ، وهو أسهل كثيرًا مما يعتقده معظم الناس.

إحدى طرق القيام بذلك هي تقديم منحة دراسية. في حين أنها وسيلة رائعة لكسب روابط backlink .edu ، إلا أنها تنطوي على قدر لا بأس به من المال - وهو شيء لم يكن لديك بالضرورة عند البدء.

لحسن الحظ ، هناك طريقة أخرى لإنشاء روابط .edu مجانًا. لدى معظم الجامعات صفحة موارد للطلاب والعامة لاستخدامها. هذه الصفحات مليئة بالارتباطات إلى مواقع الويب التي تنشر محتوى ذي صلة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس للرجوع إليها. يتم تصنيف الروابط وعادة ما يتم فرزها أبجديًا حتى لا يتم تفضيل أي رابط واحد علنيًا.

ما تريد القيام به هو العثور على هذه الصفحات المرجعية والعثور على منشور على صفحتك يتطابق بشكل أفضل مع ما تم سرده بالفعل. تواصل مع مشرف الموقع عبر البريد الإلكتروني لتقديم موقعك وذكر الموارد الخاصة بك بطريقة ودية. اقترح (لكن لا تصر) أن مشاركتك يمكن أن تكون إضافة قيمة إلى صفحة المراجع الخاصة بهم.

كن مستعدًا لإرسال الكثير من رسائل البريد الإلكتروني هذه ولن ينتج عنها سوى 5-10٪ من الروابط الخلفية ، ولكن تذكر أيضًا أنه حتى رابط .edu واحد يمكنه (وسيحدث) فرقًا جوهريًا في مُحسنات محركات البحث لديك.

22. مجمعي المدونة

مجمعات المدونات هي مواقع مثل Alltop تستضيف قائمة من المدونات عالية الجودة في مختلف الصناعات. يمكن أن تكون هذه المجمعات طريقة رائعة وسهلة لإنشاء روابط خلفية إلى موقعك مجانًا ، ولأنها موثوقة ، فإن الرابط وحده سيبشر بالخير بالفعل بالنسبة إلى مُحسنات محركات البحث لديك. تحتوي مواقع التجميع أيضًا على الكثير من المتابعين ، لذا يمكنك التأكد من أن الروابط الخلفية التي بنيت عليها ستولد قدرًا معقولاً من حركة المرور أيضًا.

هناك أربع خطوات سهلة عليك اتباعها لكسب dofollow على أي من هذه المواقع:

  1. قم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني مع موقع المجمع
  2. أرسل موقعك كاقتراح لقائمتهم
  3. ستتلقى بعض رموز HTML التي تحتاج إلى إضافتها إلى موقعك حتى يتمكنوا من التحقق من الإرسال والتأكيد على أنك المالك
  4. سيقوم ممثل من موقع مجمع المدونات بإلقاء نظرة على الموقع في غضون أيام قليلة للتحقق من الإرسال. بمجرد الموافقة على طلبك ، ستتم إضافة رابط dofollow إلى موقع الويب الخاص بك إلى صفحاتهم.

وتشمل تجميع بلوق أخرى BizSugar.com ، BlogEngage.com ، BloKube.com ، و InBound.org . انطلق واعثر على أكبر عدد ممكن من خلال بحث سريع في Google. تبدو العملية نفسها كما ورد أعلاه صحيحة لمعظمهم — إنها سهلة — لذا حاول إضافة موقعك إلى أكبر عدد ممكن منهم. هذه روابط خلفية قوية حقًا ستساعد في تعزيز تصنيف مُحسنات محركات البحث بشكل كبير.

23. سكوب عليه

 يقدم Scoop It حلاً مبسطًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تنظيم المحتوى بالإضافة إلى كسب روابط خلفية عالية الجودة. إنها أداة شائعة بين قادة الصناعة ، وخاصة أولئك الذين يتطلعون إلى تطوير علامتهم التجارية على الشبكات المهنية. يمكنك التفكير في الأمر على أنه مجمّع مدونة آخر ، إلا أنه أكثر من ذلك بكثير.

في Scoop It ، يمكن للمستخدمين إنشاء مجلاتهم عبر الإنترنت للمحتوى من جميع أنحاء الويب التي يستمتعون بها ، بغرض مشاركة المحتوى المنسق مع أعضاء الصناعة الآخرين والعملاء. تضمن طرق البحث السريع للبرنامج أن يجد المستخدمون محتوى عالي الجودة من مواقع موثوقة ، لذا فإن إضافة اسمك إلى هذا المزيج ستؤدي إلى العجائب لتحسين محركات البحث لموقعك.

فكر في الأمر كمنصة ثانية لنشر المحتوى الخاص بك والترويج له ، ومطابقته مع المحتويات الأخرى ذات الصلة المتوفرة على الويب - إنشاء روابط خلفية لمواقع أخرى قد يتم إقناعها بفعل الشيء نفسه بالنسبة لك. ستتمتع أيضًا بحرية مشاركة محتوى Scoop It على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

هناك مجموعتان من الحزم للاختيار من بينها ، والخيار المجاني مفيد جدًا للبدء. قد ترغب في استكشاف بعض خططهم المدفوعة على المدى الطويل ، ولكن عندما تبدأ للتو في تمديد ساقيك عبر الإنترنت ، فإن استخدام الإصدار المجاني يعد طريقة ممتازة لبدء إنشاء روابط خلفية من وإلى موقعك.

24. أفضل التدوينات

هناك الكثير من المدونات والمواقع التي تنشر قوائم "الأفضل" حيث تزود القراء بتفصيل شامل لأفضل المدونات والمواقع في مجال معين أو صناعة معينة.

على الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على القيام بواحد بشكل مقنع ، مما قد يؤدي إلى إنشاء روابط خلفية لمواقع أخرى قد تكون قادرًا على إقناعها بالقيام بالمثل ، يمكنك استخدام الروابط الحالية للعثور على المدونات والمنصات لعرض مواقعك الخاصة. هذه واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك ، لأن لديك قائمة بأفضل المواقع الممكنة في مجالك معدة بالفعل لك - لا حاجة لمزيد من البحث.

بالطبع ، لا يجب أن تقتصر على قوائم موقع واحد فقط. من القواعد الأساسية الجيدة أن تجد ثلاثًا على الأقل يمكنك مقارنتها ، وتجميع قائمة خاصة بك. هذه القائمة هي ما ستستخدمه لتطوير استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يجب أيضًا أن تبحث عن المواقع المحلية ذات الصلة التي لا يحتمل أن تجدها بالضرورة في قوائم "الأفضل". السبب في ذلك بسيط: البحث الصوتي يغير طريقة تفاعل محركات البحث مع المستخدمين ، ويأخذ الموقع في الاعتبار عند إنشاء SERPs. يمكن أن يساعدك وجود روابط إلى شركات محلية أخرى أكثر رسوخًا في الترتيب الجيد ليس فقط لاستعلامات البحث المستندة إلى النصوص ولكن أيضًا لاستعلام البحث الصوتي التحادثي الشائع بشكل متزايد.

إذن كيف يمكنك تحويل هذه القائمة إلى روابط خلفية جديدة باستخدام استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني؟ 

25. تقديم عرض تقديمي

باستخدام الأساليب التي أوضحناها بالفعل ، تمكنت من كسب مجموعة من الروابط الخلفية الجديدة لنفسك ، ولكن في بعض الحالات ، عليك تقديم عرض جيد.

الطريقة الأكثر مباشرة لإنشاء روابط خلفية جديدة هي السؤال ببساطة. لكن من غير المحتمل أن يعمل (على الرغم من أنه عندما يعمل ، فمن المحتمل أنه أسهل رابط ستربحه على الإطلاق!)

إذن ما الذي يشكل عرضًا جيدًا؟

أولاً ، عليك أن تتذكر أنه عليك أن تعطي القليل لتحصل على القليل. عادةً ما يتم تقديم الروابط الخلفية عندما تكون قادرًا على تقديم شيء للموقع الآخر يمكنهم استخدامه لصالحهم أيضًا. إذن ما الذي يجب عليك تقديمه بخلاف بديل للروابط القديمة والمعطلة ، وتنبيهًا عن الاختراقات؟

إنهم يريدون نفس الشيء الذي تريده ، لذا تأكد من إنشاء محتوى عالي الجودة ذي صلة بموقعهم وأنه تم إنشاؤه باستخدام الإرشادات التي قمنا بتفصيلها أعلاه.

لذا دعهم يعرفون أنك قمت بالفعل بإنشاء رابط خلفي لموقعهم - ومنحهم رابطًا إلى المنشور حتى يتمكنوا من رؤيته بأنفسهم.

ثانيًا ، عليك أن تتذكر أن معظم الأشخاص يتلقون ما يقرب من مائة رسالة بريد إلكتروني يوميًا ، لذا اجعلها قصيرة - ولكن لا تترك المعلومات ذات الصلة.

يجب أن يكون سطر موضوعك جذابًا. حوالي 69٪ من رسائل البريد الإلكتروني التي تم وضع علامة عليها كرسائل غير مرغوب فيها بسبب سطر موضوع سيئ. يجب أن يكون نص عرضك مفصلاً ، لكن موجزًا ​​- والأهم من ذلك ، أن يكون ودودًا وليس إلحاحًا.

إذا كنت تكافح ، ألق نظرة على بعض القوالب أو استخدم Pitchbox .

سيكون عرضك في النهاية نقطة الانهيار في تحديد ما إذا كان الموقع يمنحك رابطًا خلفيًا أم لا. إنها الوسيلة الأساسية ، ولكنها أيضًا الأكثر أهمية ، لإنشاء هذه الروابط. تذكر ذلك ، وتذكر دليلنا ، وسترى قريبًا ترتيب تحسين محركات البحث الخاص بك يزداد بشكل فلكي.

غارين بيجبي












































































أفضل 25 طريقة لبناء روابط خلفية (Backlinks) قوية لموقعك الخاص بك مجانًا
mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent