مواضيع عامة

5 فوائد مذهلة للمشي للنساء بعد انقطاع الطمث

 5 فوائد مذهلة للمشي للنساء بعد انقطاع الطمث

التمارين مهمة للياقة البدنية والصحة عامة خاصة مع تقدم السن . الشيخوخة تؤدي إلى انخفاض و توتر العضلات والقدرة على التحمل لدى النساء الناضجات والمرونة  . يمكن أن تساعد التمرين في علاج هذه المشاكل. ومع ذلك ، فإن العديد من النساء لا يمارسن الرياضة لأنه غالبًا ما يكون من الصعب الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو يعتقدن أن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك بشكل فعال هي تعيين مدرب شخصي.

ولكن ، من أقوى التمارين للمرأة الناضجة شيء غالبًا ما يُنسى عندما يتعلق الأمر بالتمارين ؛ المشي. يمكن القيام بالمشي في أي وقت ولا يتطلب أي تدريب أو معدات خاصة. بالإضافة إلى ذلك ، للمشي هذه الفوائد الخمس المذهلة للنساء بعد انقطاع الطمث.

يقوي العظام والمفاصل

عندما تمر النساء بسن اليأس ، غالبًا ما يفقدن كثافة العظام. يمكن أن يؤدي فقدان الكثافة هذا إلى هشاشة العظام ، وهي حالة تؤدي إلى هشاشة العظام وهشاشتها. في سنوات منتصف العمر لدينا تعاني مفاصلنا أيضًا. بعد سنوات من الإفراط في الاستخدام ، يمكن أن تصبح المفاصل متآكلة ومؤلمة. يزيد المشي من تدفق الدم إلى كل من العظام والمفاصل وبالتالي يزيد من كمية الأكسجين والمواد المغذية لهذه المناطق. والنتيجة هي انخفاض كثافة العظام ويتم توفير مزيد من الدعم للمفاصل.

يخفض ضغط الدم

يصبح ارتفاع ضغط الدم مشكلة للعديد من النساء بعد انقطاع الطمث. في حين يمكن السيطرة على ضغط الدم في كثير من الأحيان عن طريق الأدوية الموصوفة ، فقد تبين أن المشي هو وسيلة إضافية لخفض ضغط الدم. يزيد المشي السريع من الدورة الدموية ويقوي القلب وبالتالي يخفض ضغط الدم.

يجعلك أكثر سعادة

أحد الآثار الجانبية الأكثر انتشارًا لانقطاع الطمث لدى النساء الأكبر سنًا هو الاكتئاب وتقلب المزاج. يمكن أن يكون هذا صحيحًا حتى لو لم تكن هذه الشروط مشكلة من قبل. يبدو أن المشي يساعد في هذه المنطقة من خلال مساعدة جسمك على إطلاق الإندورفين. الإندورفين هي هرمونات تنتج البهجة أو تحسن المزاج.

يعزز طاقتك

مع تقدمنا   في السن ، تبدأ طاقتنا في التضاؤل. هذا الجري السهل لمسافة ميلين والذي اعتدت القيام به كل صباح قبل العمل ، أصبح الآن يأخذ منك المزيد والمزيد لإنجازه. على الرغم من أنك قد لا تتمكن من الجري ، إلا أنك قد تكون قادرًا على المشي السريع. يمكن أن يمنحك المشي القوي لمدة 30 دقيقة الطاقة اللازمة لبقية يومك.

يحسن وظائف المناعة

تؤثر الشيخوخة وانقطاع الطمث على أجسادنا. وبشكل أكثر تحديدًا ، فإنها تضعف جهاز المناعة لدينا. يصبح من الأسهل الإصابة بنزلات البرد والفيروسات والأمراض الأخرى لأن دفاعاتنا الطبيعية تتضاءل. أظهرت الدراسات أن المشي بتأثيره العام ، يحسن وظائف المناعة لدينا ويساعدنا في مقاومة الأمراض. هذا مهم بشكل خاص إذا كان هدفك النهائي هو طول العمر.

كما ترون ، للمشي فوائد عديدة للنساء الناضجات بعد انقطاع الطمث. إنه تمرين يمكن القيام به على راحتك أو كجزء من أنشطتك اليومية. ومع ذلك ، فإن التحذير هو أنه للحصول على أقصى فائدة ، يجب أن تمشي بخفة. يمكنك بدء برنامج مشي قوي بمفردك أو الحصول على دعم من خلال المشي مع الأصدقاء. ومع ذلك ، إذا قررت أن تجعل المشي النشط جزءًا من برنامج تمرين ، فاستشر طبيبك دائمًا أولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات