الربح من اليوتيوب
أخر الأخبار

أفكار قنوات يوتيوب | 19 فكرة ناجحة وأكثر شيوعا للربح من اليوتيوب

يُعد يوتيوب أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي اليوم ويقدم العديد من الفرص لإنشاء المحتوى. أفضل طريقة لتنمية قناة على يوتيوب وكسب المال عبر الإنترنت من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك هي أن يكون لديك مكانة قوية وإظهار خبرتك.

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ عندما يتعلق الأمر بتطوير مكانتك الخاصة وإنشاء أفكار للقناة ، فهذه المقالة مناسبة لك. سنلقي نظرة على بعض مجالات و أفكار قنوات يوتيوب الأكثر ربحية لمساعدتك في إنشاء أفضل محتوى و سنتعرف على 19 فكرة لقنوات اليوتيوب.

ما هي مجال أو أفكار قنوات يوتيوب ؟

قبل التعمق في مجالات يوتيوب المتخصصة ، من الضروري التراجع قليلاً وفهم ما يعنيه هذا المصطلح. يشير مجال أو فكرة قناة يوتيوب إلى نوع المحتوى الذي تركز عليه قناة يوتيوب  YouTube ، وهي طريقة للمبدعين لإظهار أنهم متخصصون في موضوع معين. يمكن أن تمتد مجالات يوتيوب عبر أنواع مختلفة من المحتوى بل وتنتقل إلى مجالات فرعية ، اعتمادًا على منشئ المحتوى.

على سبيل المثال ، قد تركز بعض القنوات على المحتوى المرتبط بالألعاب ، وقد يكون البعض الآخر أكثر تخصصًا من خلال التحدث فقط عن ألعاب معينة أو جانب واحد من جوانب الألعاب. وبالمثل ، قد تركز مجالات مثل الطهي على أنواع معينة من الأطعمة أو مطبخ معين أو تتحدث عن الطهي بشكل عام. ولكن في نهاية المطاف ، فإن افكار قنوات اليوتيوب هي وسيلة لمنشئي المحتوى للتركيز على موضوع ما وجذب المشاهدين بناءً على هذا التخصص. من خلال التركيز على شيء معين ، يمكن لقناة يوتيوب تطوير متابعين مخلصين من المشاهدين المهتمين بنفس النوع من المحتوى.

افكار قنوات اليوتيوب المتخصصة الأكثر ربحية :

الجزء الرائع في يوتيوب هو أن هناك مجموعة متنوعة من المجالات و أفكار قنوات يوتيوب  التي يمكنك الاختيار من بينها ، ولكن هناك أيضًا مساحة لإنشاء مكانك الخاص ولديك وجهة نظر خاصة بك. استنادًا إلى إحصائيات يوتيوب والأنواع المختلفة لمقاطع فيديو اليوتيوب الشائعة حاليًا ، هناك بعض المؤشرات الواضحة على المجالات الشائعة التي يجب الدخول فيها.

تتضمن بعض المجالات الأكثر شيوعًا على YouTube مقاطع فيديو تقنية وإرشادات خطوة بخطوة وإرشادات ومراجعات المنتجات. تشمل المجالات الشائعة الأخرى الألعاب والجمال والعافية ومقاطع الفيديو التعليمية والصحة واللياقة والسفر والإنتاجية ومراجعات المنتجات.

أفكار قنوات يوتيوب 19 فكرة ناجحة وأكثر شيوعا : 

إذا كنت تبحث عن أفضل الأفكار التجارية على يوتيوب والطرق الجديدة للوصول إلى جماهير في موقع الــ YouTube ، فإن التقليل من شأنه أمر لا بد منه. سنلقي نظرة على بعض أهم المجالات و أفكار قنوات يوتيوب لمساعدتك في العثور على أفضل مكانة لقناتك

1. قناة الألعاب

إذا كنت تفكر في طرق لبدء قناة على يوتيوب ، فإن الألعاب هي إحدى أكثر المجالات شيوعًا التي يجب وضعها في الاعتبار. هناك العديد من أنواع قنوات الألعاب ، بما في ذلك أسلوب اللعب والاستراتيجية ومراجعات الألعاب والمزيد. إذا كنت مهتمًا بالألعاب وترغب في كسب المال ، فإن كونك جزءًا من مجال الألعاب المتخصصة قد يكون مناسبًا لك.

2. مقاطع فيديو مضحكة و مقاطع فيديو عشوائية

فكرة شائعة اخرى هي الترفيه من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب . أنشأ العديد من المؤثرين على يوتيوب قناتهم من خلال إنشاء مقاطع فيديو مضحكة ، بما في ذلك المزح والكوميديا ​​الاحتياطية ، بالإضافة إلى مقاطع فيديو عشوائية تعرض شيئًا مضحكًا.

3. مقاطع فيديو موسيقية

قد يكون إنشاء مقاطع فيديو اليوتيوب الخاصة بك خيارًا رائعًا إذا كنت موسيقيًا تتطلع إلى التواصل مع جمهور كبير. يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف للموسيقى أثناء إنشاء مقاطع فيديو مذهلة للموسيقى الخاصة بك ، ويمكنك مشاركة مجموعة واسعة من أنماط الموسيقى على قناتك على YouTube.

4. الاستجابة الحسية الذاتية (ASMR)

تتمثل إحدى الأفكار التجارية الأخرى عبر الإنترنت لموقع يوتيوب في إنشاء مقاطع فيديو ASMR ، حيث تعد واحدة من المجالات ذات الأجور الأعلى التي تجذب الكثير من المشاهدات على يوتيوب . تعد مقاطع الفيديو ASMR واحدة من أفضل أفكار قناة يوتيوب لإنشاء قناة يوتيوب مجهولة الهوية. وهذه احدى القنوات في المجال : مثال قناة ASMR  

يمكن أن يتضمن محتوى ASMR أنواعًا مختلفة من الأصوات والموسيقى كشكل من أشكال الضوضاء المحيطة أو الخلفية (على سبيل المثال ، أصوات النار وأصوات الشاطئ) ، أو يمكنك الانتقال إلى مكانة فرعية وإنشاء أنواع أخرى من المحتوى الصوتي لجذب المزيد من الجمهور نحو قناة.

5. مجال ذات محتوى تعليمي

فكرة قناة يوتيوب الأخرى المربحة هي إنشاء محتوى تعليمي. هذا هو أحد المجالات الأكثر ربحية ويتضمن محتوى مثل البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو التعليمية. إذا كانت لديك معرفة متخصصة ، يمكن أن يكون تعليم الآخرين طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت مع تمكينك من إنشاء مقاطع فيديو تساعد الآخرين على التعلم.

6. مجال تظهر المأجورون الحياة

يظل محتوى اختراق الحياة أحد أكثر مجالات اليوتيوب ربحًا ، خاصةً إذا قمت بإنشاء محتوى اختراق إنتاجي. يمكن أن تكون الاختراقات على الحياة أيضًا مكانًا رائعًا على اليوتيوب إذا كان بإمكانك إنشاء مقاطع فيديو تتعلق باختراق صيانة المنزل أو محتوى فيديو آخر يوضح للأشخاص طريقة سهلة للقيام بشيء ما – سواء كان ذلك في المنزل أو على الكمبيوتر أو في مناطق أخرى.

7. مجال التمويل الشخصي

التمويل الشخصي هو مكانة متنامية ومن المحتمل أن تصبح واحدة من أكثر المجالات المربحة على اليوتيوب بمرور الوقت. يمكن أن يتضمن التمويل الشخصي محتوى عالي الجودة حول الاستثمار وتداول الأسهم والادخار ووضع الميزانية وطرق أخرى لمساعدة الأشخاص على إدارة أموالهم. يُعد التمويل الشخصي مكانًا جيدًا نظرًا لوجود منافسة منخفضة نسبيًا وفرص كثيرة لإنشاء محتوى فيديو فريد حقًا.

8. مجال أسلوب الحياة

لطالما كانت أسلوب الحياة على اليوتيوب  (Lifestyle YouTubers) جزءًا أساسيًا من اليوتيوب لفترة طويلة ، ويميل نمط الحياة إلى أن يكون أحد أفضل المجالات على يوتيوب نظرًا لوجود قدر كبير من المرونة في نوع محتوى الفيديو الذي تنشئه. تركز بعض المحتويات المتعلقة بنمط الحياة على الموضة ، بينما يركز البعض الآخر على السفر وعرض رحلتهم على Youtube أثناء تطويرهم لقناتهم.

9. قناة يوتيوب الأزياء المستدامة

بناءً على المكانة السابقة ، يمكنك إنشاء مجالات فرعية وبناء ما يلي من خلال إنشاء محتوى فيديو يتعلق بالأزياء المستدامة. إنها واحدة من أفضل مجالات اليوتيوب حيث لا يقوم الكثيرون بإنشاء محتوى فيديو حول هذا الموضوع ، كما أصبحت الازياء أكثر تركيزًا.

10. مراجعات البرامج

مع وجود العديد من منتجات البرامج حاليًا ، هناك مكانة أخرى جيدة على YouTube يجب مراعاتها وهي إجراء مراجعات للبرامج. يمكنك إنشاء قناة على YouTube استنادًا إلى تقديم مراجعات عادلة وشاملة حول أنواع مختلفة من البرامج و المجالات الفرعية من خلال التركيز على البرامج في مجالات محددة (مثل المحاسبة والإنتاجية وما إلى ذلك).

11. ربح المال عبر الإنترنت

يعد المحتوى المتعلق بجني الأموال أحد أفضل المجالات على يوتيوب نظرًا لأنه موضوع يهتم به الجميع. يمكنك إنشاء محتوى حول جني الأموال عبر التسويق الرقمي ، واستخدام إعلانات YouTube SEO و يوتيوب لكسب المال ، وكيفية جني الأموال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة القنوات.

12. التكنولوجيا والأدوات

من أكثر المجالات المربحة على يوتيوب المحتوى الذي يدور حول التكنولوجيا والأدوات. المنافسة شرسة لهذه القناة ، حيث تتحدث العديد من القنوات عن التكنولوجيا ، لذلك من الضروري أن تميز نفسك حول المحتوى الذي تنشئه. على سبيل المثال ، يمكنك التركيز على المراجعات أو الإرشادات التفصيلية أو التفسيرات لكيفية عمل أنواع مختلفة من التكنولوجيا. يمكنك أيضًا الاطلاع على قنوات أخرى لتحديد الفجوات المفقودة في المحتوى لتسهيل الوصول إلى جمهور YouTube.

13. دروس المكياج

تُعد دروس المكياج من أفضل المجالات المخصصة لمقاطع الفيديو وقد كانت دعامة أخرى لموقع يوتيوب لفترة طويلة. اكتسبت العديد من القنوات مليون مشترك وأكثر من خلال إظهار كيفية استخدام المكياج. يمكنك التركيز على المظهر التفصيلي أو دروس المكياج البسيطة التي يمكن للأشخاص متابعتها بسهولة في المنزل.

14. قناة يوتيوب للياقة 

اللياقة البدنية هي واحدة من أفضل المجالات على يوتيوب وتميل إلى أن تكون واحدة من أكثر المجالات المربحة على يوتيوب حاليًا. يمكنك إنشاء محتوى للياقة البدنية للمتابعة ، مثل تمارين HIIT وتمارين القوة ، أو إنشاء مقاطع فيديو تعليمية متعلقة باللياقة البدنية والصحة.

15. تحسين المنزل

يمكنك إنشاء مقاطع فيديو حول نصائح تحسين المنزل ، والنصائح ، والبرامج التعليمية DIY لمساعدة الأشخاص في العناية بالصيانة الدورية لمنازلهم.

16. قناة يوتيوب للسيارات

إذا كنت من عشاق السيارات ، يمكن لقناتك على يوتيوب التركيز على إنشاء مقاطع فيديو حول السيارات ، بما في ذلك أحدث أخبار السيارات والمراجعات ، والإجابة على أسئلة المستخدمين حول السيارات وصيانتها.

19. قنوات يوتيوب الغذائية

يعد الطعام دائمًا موضوعًا شائعًا على يوتيوب ، وهناك العديد من المجالات والأفكار التجارية على يوتيوب التي يجب مراعاتها. على سبيل المثال ، يمكن أن تركز قناتك على مطابخ معينة ، ومقاطع فيديو لوصفات الطعام ، ونصائح حول الطهي ، ومراجعات المطاعم ، وموضوعات أخرى متعلقة بالطعام.

أهمية اختيار المجال المناسب لقناة اليوتيوب 

يعد اختيار المجال المناسب على اليوتيوب أمرًا بالغ الأهمية لضمان جذب جمهور متفاعل ومتسق. من المهم اختيار المجال الذي تحبه والذي يجذب المشاهدين عند إجراء التسويق لقناتك.

عند اختيار المجال المناسب ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو يستمتع الناس بمشاهدتها وتساعدك على إنشاء قناة يوتيوب ناجحة. فيما يلي 5 أسباب لماذا يجب عليك اختيار مجال يوتيوب متخصص:

  1. الملاءمة: يمكّنك اختيار مجال مربح على يوتيوب من إنشاء محتوى مركّز وملائم.
  2. التفاعل: يسهل التقليل من تكوين جمهور مهتم بالمحتوى الخاص بك ويستمر في التفاعل معه
  3. التميز: بدلاً من الضياع في بحر من مقاطع فيديو يوتيوب ، يساعدك امتلاك مجال خاص على التميز عن قنوات اليوتيوب الأخرى.
  4. الخبرة: الحصول على مناصب مخصصة لك كخبير ويسمح لك بالتواصل مع منشئي المحتوى الآخرين.
  5. الإيرادات: من المرجح أن تحقق أرباحًا من الإعلانات عندما يكون لديك مجال متخصص ، حيث يدفع المعلنون أكثر للظهور في قناتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن امتلاك مجال متخصص يجعل من السهل تحقيق الدخل من قناتك.

كيفية اختيار مجال مناسب على اليوتيوب

إن اختيار تخصص على يوتيوب يتعلق بك بشكل أساسي. ما نوع المحتوى الذي تشعر بالراحة عند إنشائه؟ وما مدى استعدادك لمشاركة مقاطع الفيديو في هذا المجال المناسب. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في تحديد مجال على يوتيوب :

  1. الشغف: من الضروري اختيار المجال الذي تحبه والذي يمكنك إنشاء محتوى له بانتظام ، حيث سيساعدك ذلك في الوصول إلى جمهورك والتفاعل معه.
  2. شيء مفقود: قبل اختيار مجالك ، ابحث في السوق لمعرفة نوع المحتوى الموجود بالفعل وكيف يمكنك تمييز نفسك
  3. الوصول المحتمل إلى الجمهور: قد ترغب أيضًا في التفكير في حجم المكانة والجمهور المحتمل الذي قد تصل إليه في هذا المكان المناسب ضد المنافسين الآخرين.
  4. ركز على الأفكار الجديدة: إذا كنت تبحث عن تحديد هدفك لمليون مشترك أو أكثر ، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي الاستمتاع بالمحتوى الخاص بك والتفكير خارج الصندوق! قدم شيئًا فريدًا للمشاهدين لحثهم على العودة إليك.

ما العوامل التي تؤثر على أرباح قناة يوتيوب؟

إذا كنت تتساءل عن مقدار الأموال التي يربحها مستخدمو يوتيوب ، فإن الإجابة ليست مباشرة كما تعتقد. يتم إنشاء أرباح الإعلانات بناءً على الإعلانات من خلال Google AdSense ومعدلات التكلفة لكل ألف ظهور في YouTube.

يضع المعلنون على مقاطع فيديو اليوتيوب عبر Google Adsense ، ويتم دفع مبلغ معين لمستخدمي اليوتيوب لكل 1000 مشاهدة للإعلان (معدلات التكلفة لكل ألف ظهور في اليوتيوب ). ومع ذلك ، للتأهل لبرنامج Google AdSense ، تحتاج قنوات اليوتيوب إلى عدد معين من المشتركين وأنواع المسابقات.

قناة يوتيوب متخصصة في مجال معين : 

سيؤثر المجال الذي تختاره ، بما في ذلك حجم الجمهور والمنافسة ، على مقدار أرباح قناتك.

موضوع فيديو يوتيوب : 

بمجرد تحديد مجال معين ، يلعب عدد مرات المشاهدة والمشتركين ونوع المحتوى دورًا في الدخل الناتج عن القناة ،

هدف موضوع الفيديو : 

من المهم تحديد ما إذا كان الموضوع متوافقًا بشكل وثيق مع سيو اليوتيوب  (YouTube SEO) ، بما في ذلك ما يبحث عنه المستخدمون (أي ، نواياهم مقابل موضوعك).

طول فيديو يوتيوب : 

تحدث جودة وطول فيديو اليوتيوب فرقًا أيضًا ، حيث تميل مقاطع الفيديو الطويلة إلى أن تكون أكثر قيمة من منظور عائدات الإعلانات.

موقع أو دولة المشاهدين : 

سيحدث مكان تواجد المشاهدين فرقًا أيضًا حيث يتم ترجيح دفع يوتيوب مقابل نقرات الإعلان مقابل الموقع الذي يوجد فيه المشاهد.

الخلاصة 

ليس من المستحيل الحصول على مليون مشترك أو أكثر على يوتيوب ، لكن الوصول إلى هذه النقطة يتطلب الاتساق والاجتهاد والمشاركة. يعد اختيار المكان المناسب بناءً على اهتماماتك وقدراتك على إنشاء المحتوى أمرًا ضروريًا ، كما هو الحال مع أخذ الوقت لإشراك جمهورك لزيادة عدد المشتركين لديك وجودته لتحقيق الدخل من يوتيوب .

أسئلة وأجوبة

كيف أعثر على أفكار قناة يوتيوب ؟

إن العثور على أفكار قنوات يوتيوب  مناسبة يعني معرفة نوع المحتوى الذي تريد إنشاءه ومشاركته مع المشاهدين. يمكنك العثور على مكان مناسب من خلال البحث في الموضوعات والاتجاهات الشائعة ، والنظر في ما يفعله مستخدمو يوتيوب الآخرون الناجحون ، والتركيز على إنشاء محتوى حول الموضوعات التي تهتم بها وتتحمس لها.

ما هو أسهل مجال على يوتيوب؟

أسهل مجال على يوتيوب هو المجال الذي تهتم به أكثر وأكثر دراية به ، مما يجعل من السهل إنشاء محتوى فيديو باستمرار.

تريد كسب من يوتيوب شورت تابع هذه المقالة هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات