مواضيع عامة

التنقل من مطار صبيحة إلى تقسيم


التنقل من مطار صبيحة إلى تقسيم
او التنقل من مطار صبيحة إلى السلطان أحمد
التنقل من مطار صبيحة … التنقل من مطار اسطنبول الجديد , تعتبر هذه الاشكاليات اصعب ما يوااجه المسافر الجديد لاسطنبول حيث لا يعرف طرق التنقل و المواصلات , معظم الرحلات إلى إسطنبول وتركيا بشكل عام تكون من المطار الأكبر الذي افتتح مؤخرا مطار اسطنبول الجديد بعد غلق مطار أتاتورك.
 يقع المطار الجديد في القسم الأوروبي من إسطنبول  و بعد افتتاحه شهر افريل 2019 تم غلق مطار اتاتورك بصفة رسمية , وهذا معناه ان جميع الرحلات ستكون على مطار اسطنبول الجديد و تحويل الرحلات الاخرى الى مطا صبيحة كوكجن الدولي Sabiha Gökçen.
اين يقع مطار صبيحة كوكجن
موقع مطارصبيحة كوكجن … يقع مطار  صبيحة بالضبط في الجهة الآسيوية من مدينةإسطنبول، يبعد  المطارعن معظم المناطق التي يقصدها الزوار القاصدين مدينة اسطنبول مثل تقسيم والسلطان أحمد وبشكتاش إلى أنه الإقبال عليه كبير و هذا راجع لارتفاع معدل الرحلات الداخلة و الخارجة من اسطنبول .
 قامت السلطات التركية بتوسيع مطار صبيحة لكي يتحمل الضغط عدد كبير من الرحلات سنويا .
طرق التنقل من مطار صبيحة الدولي
 كيفية الوصول إلى تقسيم من صبيحة
التنقل الى تقسيم و السلطان احمد من مطار صبيحة سهل جدا حيث ان المسافة بين مطار صبيحة و الجهة الاوروبية من اسطنبول بعيد قليلا و لكن وسائل النقل باسطنبول سهلت طرق التنقل حيث تتوفرالمواصلات على الدوام ومن اغلب مناطق المدينة.
يمكنك التنقل سوء عن طريق مواصلات البلدية او ما يعرف بالمواصلات العامة او عن طريق شركات من القطاع الخاص تقدم خدمات النقل بين مختلف الاماكن باسطنبول و من اشهر هذه الشركات نجد شركة هافاشHAVAŞ تقدم خدماتها من وإلى المناطق المركزية. كما بإمكانكم الوصول إلى مطار اسطنبول الجديد عن طريق هذه الشركة سعر التذكرة 18 ليرة تركية إلى مطار اسطبول الجديد و 22 ليرة تركية من تقسيم إلى المطار.
كما  بوسعكم استخدام حافلات الشركة من كاضي كوي للوصول إلى المطار وسعر التذكرة هو 14 ليرة.
أما إذا كنتم تفضلون استخدام المواصلات العامة التي تقدمها الحكومة من وإلى المطار فيوجد عدة وسائل و طرق
الذهاب إلى مطار صبيحة من القسم الأوروبي
للذهاب إلى مطار صبيحة من القسم الأوروبي يمكنك الركوب في المترو إلى محطة ييني كابى  ومن محطة ييني كابى التحويل إلى المترو أو المارمراي وهو الأسهل ثم النزول في محطة آيرلك جشمه سي  Ayrılık çeşmesi، وركوب مترو M4 من آيرلك جشمه سي بإتجاه بنديك، بإمكانكم النزول في محطة أون ألان Ünalan أو ييني صحرا Yeni sahra أو كوز ياتاكى Kozyatağı  فجميع المحطات مناسبة و بعد النزول في إحداهم توجهوا لأقرب محطة حافلات أوتوبيس , و اركبوا الحافلة رقم E-11 أو E-12 وهذه الحافلات تسمى باكسبرس المطار السريع.
 تنطلق هذه الحافلات من مناطق عديدة في الجهة الآسيوية مثل كاضي كوي وتتجه مباشرة إلى مطار صبيحة كوكجن.
أما إن كنتم في القسم الآسيوي من إسطنبول فبإمكانكم الوصول بسهولة إلى المطار من الإكسبرس السريع المذكور في الأعلى.
الذهاب من مطار صبيحة إلى تقسيم
يمكنكم التنقل سواء بسيارات الأجرة أو التنقل عن طريق اكسبرس المطار السريعE-11 وE-12، يكون دائما فى الموقف الخاص به عند خروجكم من المطار.
بعد وصولكم إلى وجهتكم إذا كانت في آسيا مثل منطقة كاضي كوي انزلو في محطة كاضي كوي , أما اذا كنت تتجه نحو منطقة  تقسيم ومناطق إسطنبول الأوروبية فانزل في محطة أجى بادم مترو(Acıbadem Metro İstasyonu) حيث تجدون انفسكم  امام محطة المترو التي توصلكم إلى مختلف المناطق.
 أو يمكنكم النزول في المحطة التي قبلها محطة ( Uzunçayır metrobüs) والتي توصلكم إلى محطة متروبس أوزون جاير, من هناك تصل إلى تقسيم  , تركبون في مترو أجى بادم وتنزلون في محطة آيرلك جشمه سي والتي تكون نقطة التحويل إلى المارمراي. من المارمراي إلى ييني كابى  ومن ييني كابى مترو M2 للوصول إلى محطة تقسيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات