مواضيع عامة

5 مشروبات تساعد على النوم السريع .. مشروبات صحية لذيذة للنوم الصحي والعميق





في كثير من الأحيان يصاب البعض منا بالأرق الشديد وعدم القدرة على النوم بشكل عميق وصحي، وفي هذه الحالة كان لابد من البحث عن مشروبات تساعد على النوم السريع وفي نفس الوقت تكون صحية ومفيدة وغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالعناصر الهامة، لذلك اخترنا أن نتعرف معكم اليوم على أهم هذه المشروبات وأكثرها فعالية إفادة.

مشروبات تساعد على النوم السريع

الحليب الدافئ


يتواجد الحليب الدافئ على رأس قائمة مشروبات تساعد على النوم السريع وهو يناسب الكبار والصغار، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، كما أنه على هرمون الميلاتونين وهو يساعد على الاسترخاء التام، وقد أثبتت العديد من الدراسات فعاليته الكبرى في تعزيز النوم وعلاج الأرق بجميع أنواعه، أجعله عادة مفيدة قبل النوم وسوف تلاحظ الفرق الشاسع بنفسك.

شاي البابونج

يتم استخدام شاي البابونج كمهدئ طبيعي للجسم، وهو معالج طبيعي رائع للقلق واضطرابات النوم، وكذلك يساعد على علاج الكثير من الأمراض بشكل طبيعي ومن ضمنها مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة، ويكمن السر في ذلك في مركب الفلاڤونويد الذي له تأثير المخدر الطبيعي.


عصير الموز

يعتبر الموز من مصادر الماغنسيوم والبوتاسيوم المميزة، وهو يقوم بتعزيز القدرة على النوم الصحي، خاصة عند القيام بخلط الموز مع الحليب والقليل من القرفة المطحونة.

ماء جوز الهند

يستخدم ماء جوز الهند في بعض الأحيان في زيادة الطاقة والقدرة على الحركة بشكل فعال، ولكنه يساعد أيضًا على النوم السريع والصحي بفضل ما يحتوي عليه من المغنسيوم والبوتاسيوم وهذه العناصر لها قدرة كبيرة على منح العضلات شعورًا بالراحة والاسترخاء، كما يساعد هذا المشروب كذلك على خفض نسية الشعور بالقلق والتوتر بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين ب.


الشاي الأخضر

على الرغم من كون الشاي الأخضر يستخدم في تخفيف الوزن إلا أن له أيضًا فوائد للتحفيز على النوم مع تناوله خاليًا من مادة الكافيين، وقد ثبت أن الشاي من هذا النوع يساعد على تقليل التوتر وإعطاء الجسم المزيد من الراحة التامة أثناء النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات