مواضيع عامة

أجمل الأماكن السياحية في تركيا وأكثرها زيارة من قبل السياح




تمتلئ تركيا الجميلة بالعديد من المدن والأماكن السياحية التي لا حصر لها، كما أنها تحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية والترفيهية والثقافية التي تنبض بالحياة ويأتي لزيارتها ملايين الناس من جميع أنحاء العالم، وسوف نقدم لك في هذا المقال أجمل الأماكن السياحية في تركيا والأكثر زيارة من قبل السياح.


أجمل الأماكن السياحية في تركيا

آيا صوفيا

هو متحف أكثرمن رائع يصنف بكونه من أجمل المعالم السياحية الموجودة في تركيا بل وفي العالم كله، ويقع هذا المتحف في مدينة اسطنبول وهى عاصمة تركيا الجميلة التي يقصدها الكثيرون من كل مكان، وقد كان هذا المتحف من قبل كاتدرائية ثم تحولت هذه الكاتدرائية إلى مسجد ثم تحول المسجد إلى متحف يحتفظ بالمقتنيات الدينية التاريخية القديمة ويرحب بالزائرين.

قصر طوب قابي

هو عبارة عن قصر فاخر يشعرك وكأنك ذهبت إلى عالم خيالي رائع، وقد تم إنشاء هذا القصر في عهد العثمانيين، وهو يتميز بديكوراته الداخلية الجذابة والفخمة المرصعة بالجواهر والأحجار الثمينة، وتحيط بالقصر الكثير من الحدائق السياحية التي يتم فتحها للجمهور لقضاء بعض الوقت من أجل الاستراحة والاسترخاء.

كبادوكيا

يصلح هذا الإقليم لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية، فهو يحتوي على التلال الجذابة والصخور ذات الأشكال الغريبة، وهى تكونت منذ آلاف السنين بفعل الأمطار والرياح، ويستمتع السياح من كل مكان بركوب البالونات الطائرة التي تجعلهم يستكشفون كل مكان في داخل وخارج الإقليم ويشاهدون أماكن سياحية رائعة موجودة منذ عصر البيزنطيين.

قلعة القطن

من عجائب الدنيا الرائعة والشهيرة هى قلعة القطن، وهذه القلعة تتكون من مجموعة كبيرة من الكهوف ذات اللون الأبيض التي تشبه القطن في مظهرها، كما تتواجد بجانبها ينابيع قديمة وأماكن سياحية مذهلة يأتيها السياح من جميع بلدان العالم خاصة في وقت غروب الشمس عندما تتوهج الكهوف والينابيع مع الضوء.

دير سوميلا

يسمى هذا الدير أيضًا باسم دير العذراء مريم، وهو من المعالم السياحية الرائعة التي تمتد على طول البحر الأسود، أنه عبارة عن مكان ديني مهجوز منذ زمن بعيد ويمتلئ بالنقوشات والرسومات  الجذابة الموجودة على الحائط منذ العصر البيزنطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ادبلوك لاننا نتعب في جلب المعلومات و كدعم لنا لربح من الاعلانات